تعرف هل أنت مؤهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة؟

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف هل أنت مؤهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة؟

 

 

تعرف هل أنت مؤهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة؟

 

هل تعرف ما يلزم للتأهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة؟ هل تعلم أن التشريع العالمي خصص العديد من السبل لدعم أفكر رواد الأعمال، والشركات الناشئة؟ إلا أن الأمر يتعلق بك _إذا كنت صاحب الفكرة والمشروع_ في الأساس، وبناءً على شخصيتك يمكنك الحصول على الأموال أو لا.

يمكن أن يكون الحصول على تمويل المشاريع الصغيرة عملية تستغرق وقتًا طويلًا، ومن خلال معرفة ما إذا كنت ستفي بمؤهلات المقرض قبل التقديم؛ يمكنك تجنب الإحباط المحتمل.

الاستعداد للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة

فيما يلي يستعرض “رواد الأعمال” خطوات لمساعدتك في التأهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة؛ والتي اعتمدتها العديد من المنظمات ردًا على التساؤل المطروح بشأن طالب التمويل.

  • درجات الائتمان الشخصية والتجارية

تشير درجات الائتمان الشخصي إلى قدرتك على سداد الديون الشخصية، مثل بطاقات الائتمان، قروض السيارات، والرهن العقاري؛ حيث يطلب الممول درجة ائتمان شخصية؛ وذلك لأنه يريد معرفة كيفية إدارة الديون والتأكد بصفة كبيرة من قدرتك على السداد.

تشمل الطرق السريعة لتحسين ائتمانك الشخصي معارضة أي أخطاء في تقريرك ودفع الفواتير بالكامل في الوقت المحدد.

 

ستحصل الشركات الأكثر رسوخًا على درجات ائتمان تجارية _والتي تتراوح عمومًا من 0 أو 1 إلى 100_ مع مكاتب الائتمان العالمية، وبالتالي تحتاج على الأرجح إلى ائتمان تجاري ممتاز وائتمان شخصي جيد للتأهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة.

  • معرفة الحد الأدنى من المؤهلات

ستحتاج عادةً إلى استيفاء الحد الأدنى من المعايير حول درجات الائتمان، والإيرادات السنوية، إضافة إلى سنوات العمل للتأهل للحصول على قرض تجاري. وعلى الرغم من أن بعض الممولين قد يكونون مرنين إذا كان أداؤك ضعيفًا في مجال ما؛ ولكن يجب أن تتجاوز الأداء العادي في مجال آخر.

يمكن أن تختلف المؤهلات أيضًا حسب نوع القرض أو التمويل الذي تريده؛ فعادة ما تقوم البنوك بفرض متطلبات صارمة من أجل توفير القروض المصرفية والتجارية عبر الإنترنت.

 

  • جمع المستندات المالية والقانونية

عادة ما تتطلب البنوك وغيرها من المقرضين التقليديين مجموعة واسعة من الأعمال الورقية أثناء عملية التقديم. وتشمل المستندات المالية والقانونية التي قد تحتاجها للحصول على قرض تجاري، أو تمويل المشاريع الصغيرة ما يلي:

  1. إقرارات ضريبة الدخل الشخصية والتجارية.
  2. الميزانية العمومية وبيان الدخل.
  3. كشوف الحسابات المصرفية الشخصية والتجارية.
  4. صورة من رخصة قيادتك.
  5. الإيجارات التجارية.
  6. التراخيص التجارية.
  7. التأسيس.
  8. سيرة ذاتية تُظهر الخبرة الإدارية أو التجارية ذات الصلة.
  9. التوقعات المالية إذا كان لديك تاريخ تشغيل محدود.

 

قد يوفر المقرضون عبر الإنترنت عملية تقديم مبسطة مع عدد أقل من المستندات واكتتاب أسرع. وإذا كان لديك ائتمان جيد وتمويل تجاري قوي فقد يقدم لك بعض المقرضين عبر الإنترنت أسعارًا مماثلة للقروض المصرفية.

  • تطوير خطة عمل قوية

سيرغب المقرضون في معرفة كيفية التخطيط لاستخدام الأموال ومعرفة أن لديك قدرة قوية على السداد. قد يحتاجون إلى خطة عمل قوية توضح بالتفصيل الغرض من القرض وكيف تتوقع زيادة الأرباح، وبالتالي يمكنك الحصول على تمويل المشاريع الصغيرة. ويجب أن تتضمن خطة عملك أيضًا ما يلي:

  1. وصف الشركة.
  2. وصف المنتج أو الخدمة.
  3. فريق الإدارة.
  4. تحليل الصناعة.
  5. خطة المرافق والعمليات.
  6. البيانات المالية الحالية والمتوقعة.
  7. استراتيجية الترويج والتسويق والمبيعات.
  8. تحليل SWOT، الذي يتضمن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات.

 

  • تقديم الضمانات

للتأهل للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة قد تضطر إلى تقديم ضمانات، وإذا لم تكن لديك هذه الضمانات للحصول على قرض أو لا ترغب في تحمل مخاطر فقدان الأصول الشخصية أو التجارية _وذلك في حالة عدم القدرة على السداد_ فقد تكون القروض التجارية بدون ضمانات خيارًا أفضل.

 

شارك المقالة:
177 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook