تعرف مراكز علاج السمنة في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف مراكز علاج السمنة في تركيا
"

تعرف مراكز علاج السمنة في تركيا 

 

مراكز علاج السمنة في تركيا … اليك مجموعة منها

 
السمنة مرض العصر الذي يصيب جميع الفئات العمرية للذكور والإناث، وفي الكثير من الأحوال يخرج الأمر عن السيطرة ولا يجدي الرياضة ولا الأنظمة الغذائية مع بعض الحالات، وعندها تكون مراكز علاج السمنة في تركيا هي الحل الذي يقدم له يد العون بأفضل الأجهزة والتقنيات المستخدمة عالميا، وبأسعار تناسب أصحاب الميزانيات المنخفضة، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال
 
المقال التالي.
 

افضل مستشفى المعدة في اسطنبول

تعد اسطنبول مركز جذب للسياحة العلاجية بمختلف أنواعها ولكن يعد الجانب التجميلي هو مركز القوة لديها، فهي تضم الكثير من مستشفيات ومراكز تجميل وجراحات السمنة، وقد صنفت من أوائل المراكز حول العالم، وفيما يلي أهم مستشفيات المعدة في اسطنبول:
مركز مستشفى الحياة الطبى
واحدة من أكبر المستشفيات في تركيا يتمم إجراء العمليات باستخدام أحدث التقنيات الطبية، وتحت إشراف أخصائي جلدية وجراح تجميلي وترخيص وزارة الصحة التركية، فهي تعمل في هذا المجال منذ سنوات رافقتها خلالها خبرتها الواسعة، كما أن لديها فريقًا خبيرًا يتحدث باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل خدمات الترجمة للمرضى وخدمة المتابعة بعد العملية لمنح الإرشادات والمتابعة.
توفر مستشفى الحياة الطبي كافة أنواع عمليات التجميل المتعارف عليها، سواء عمليات تجميل الوجه أو الجسم أو حتى إجراءات تجميل الأسنان بأنواعها، مما يشجع بعض المرضى على إجراء أكثر من عملية خلال الزيارة الواحدة. تعد عملية شفط الدهون وعملية شد البطن هي الأكثر طلباً في مستشفى الحياة.
والتي تجرى بها يومياً على أيدي مجموعة من افضل اطباء التكميم في تركيا والاستشاريين ذوي الخبرة في مجال طب التجميل.كما تحرص المستشفى على وجود طاقم من المترجمين لأغلب اللغات بما فيها اللغة العربية لتسهيل عملية التواصل بين المرضى والأطباء وتلبية كافة احتياجاتهم، كما توفر إدارة المستشفى للمرضى الوافدين من الخارج العديد من الخدمات التكميلية مثل توفير سبل المواصلات (بدءاً من الاستقبال في المطار)، والسكن المناسب لراحة المريض. تقع المستشفى على العنوان التالي: حي غونسلي، شارع فيفيزي كاكماك رقم 60، Ba?c?lar، اسطنبول.
 
مركز شامنا الطبى
 
مركز شامنا الطبي مركز عيادات خاصة بها العديد من التخصصات منها طب الأسنان – الطب النسائية – تخصص أطفال – داخلية – بولية – عظمية – أذنية – وتخصص جلدية )، أما عن أوقات الدوام فتبدأ10 صباحاً – 8 مساءً. ويعد واحد من أفضل مراكز تخفيف الوزن في تركيا حيث نال شهرة واسعة بين السياح العرب.
 
مركز أنتاليا
يعد مجمع مستشفيات ميديكال بارك أنطاليا أكبر مستشفى خاص في منطقة البحر المتوسط. يقدم مجمع مستشفيات ميديكال بارك أنطاليا خدماته وعلاجاته بمعايير عالمية، يقع المجمع في لارا بيتش، وهو أحد أهم الأحياء السكنية والتجارية في أنطاليا، ويقدم خدماته اعتمادًا على مبدأ “مجمع المستشفيات”، الذي يتكون من مجموعة من المستشفيات التي تقدم رعاية تخصصية (ثالثية)، بالإضافة إلى مستشفى القلب، في منطقة مغلقة تتعدى مساحتها 30،000 متر مربع. ويرتبط مجمع مستشفيات ميديكال بارك أنطاليا المعروف عالميًا باتفاقيات وتعاقدات مع أكثر من 200 شركة تأمين محلية وأجنبية.
تتم إدارة ميديكال بارك أنطاليا بواسطة مجموعة مستشفيات ميديكال بارك، أكبر مجموعة مستشفيات في تركيا. مجمع مستشفيات ميديكال بارك أنطاليا من المراكز الطبية التي يعترف بكفاءتها الجميع، وهو أفضل منتجعات تخفيف الوزن في تركيا، وخلال أقل من سنة، حاز المجمع على شرف كونه أكثر المراكز الطبية قيامًا بجراحات زرع الأعضاء في تركيا، وأقلها في معدلات الأعراض الجانبية. بالإضافة لتقديمها خدمات رعاية صحية على مستوى عالمي، فإن مجموعة مستشفيات ميديكال بارك تمتلك خبرة واسعة في تلبية الاحتياجات والاهتمامات الخاصة للمرضى الأجانب.
 
مركز المرضى الأجانب بمجموعة مستشفيات ميديكال بارك مخصص لمساعدة المرضى الأجانب، قبل، وأثناء، وبعد إقامتهم في تركيا، والتأكد من حصولهم على تجربة رائعة في ميديكال بارك، يقدم طاقم العمل متعدد الثقافات في مركز المرضى الأجانب خدمات خاصة متعددة تجعل إقامة المريض مريحة إلى أقصى حد ممك،. يعمل فريق المرضى الأجانب بجهد لجعل المرضى وعائلاتهم يشعرون بأنهم في أوطانهم من خلال التركيز على احتياجاتهم الثقافية وإيلاء اهتمام شخصي بهم. تتفهم مجموعة مستشفيات ميديكال بارك أن وجود المريض في المستشفى، خاصة في دولة أجنبية، قد يكون سببًا للتوتر، ولذلك فإن افضل دكتور تكميم في تركيا وفريق مركز المرضى الأجانب جاهز للمساعدة طوال الأربع والعشرين ساعة، وطوال أيام السنة، ويعمل طاقم مركز المرضى الأجانب بمجموعة مستشفيات ميديكال بارك بأقصى طاقتهم.
 

تقديرات التكلفة واستفسارات الدفع:

 
يتم فحص وتقييم التحويلات الخاصة بالمرضى الأجانب بواسطة طاقم طبي متخصص، حتى يتم تقديم تقدير لتكاليف العلاج للمريض قبل سفرهم إلى ميديكال بارك، ولتحسين جودة هذه التقديرات، يطلب المستشفى من المرضى تقديم أحدث سجلاتهم الطبية باللغة الإنجليزية.
 
المواعيد
 
يقوم مركز المرضى الأجانب بميديكال بارك بتحويل كل استفسار إلى القسم المناسب، وتحديد أبكر موعد مناسب للمريض والطبيب.
 
السفر والانتقالات
 
يمكن لطاقم العمل إرشادك لأفضل وسائل الانتقال إلى تركيا، حيث سيقوم مندوب ميديكال بارك بمقابلتك أنت وعائلتك عند وصولكم، هذه الخدمة مجانية للمرضى ومرافقيهم من أفراد العائلة.
 
 
الإقامة
 
يمتلك مركز المرضى الأجانب بميديكال بارك علاقات مع عدد من الفنادق والأماكن السكنية التجارية، وفور وصولك، سيساعدك مندوب ميديكال بارك لتحديد مكان الإقامة الأنسب لاحتياجاتك.
ربما يفيدك قراءه  تكلفة عملية قص المعدة في تركيا .. أحصل على جسم رشيق
تجربتي مع التكميم في تركيا
عانيت من السمنة طوال فترة طفولتي وقد جعلت منها مرحلة مزعجة مازالت محفورة داخل ذاكرتي حتى اليوم، وعندما كبرت وأصبحت في مرحلة الشباب كان الإحراج يلازمني بسبب شكل جسمي وشهيتي المفتوجة للطعام، دخلت الجامعة ولم يكن لي الكثير من الأصدقء فقد كنت أتجنب الحديث مع أي شخص حتى ينتهي الدوام وأعود مسرعة لغرفتي، ولا أنسى قط دموعي كل مرة أذهب فيها للتسوق مع والدتي ولا أجد ملابس تناسبني إلا في قسم كبار السن،
وبعد انتهائي ن الدراسة خضت كل السبل محاولة مني لإيجاد عمل مناسب يشغل وقتي ولاكن جميع الأبواب كانت مغلقة أمامي فلا أحد يرغب في موظفة سمينة وكسولة، وظلت حياتي تسوء حتى يوم سمعت فيه عن تجارب التكميم في تركيا ظللت أفكر كثيرا فأنا أخشى الجراحة ولا أطيق المكوث في المستشفيات، ولكن لم أتشجع إلا عندما تحدد موعد زفاف شقيقي الأصغر وكلما أتذكر ارتدائي لملابس السهرة يصيبني الذعر من هذا اليوم، وهو ما جعلني أقرر خوض هذه التجربة فلن أتمكن من سماع أي عبارة تخذلني مرة أخرى، بحثت كثيرا عن دكتور تكميم في تركيا يمكنه إجراء العملية بسعر مناسب لميزانيتي،
تواصلت مع الكثير من المراكز وفوجئت بأن نسبة كبيرة منها لديهم مترجمين للغة العربية وسيفرون كل ما أحتاجه من تجهيزات منذ سفري وحتى عودتي، وبالفعلوقع اختياري على أحد المراكز أرسلت له التحاليل المطلوبة وحدد موعد للعملية وتواصل موظف معي لتوفير تذاكر الطيران والسكن وبالفعل سافرت معي والدتي وقد كان الترحيب في المشفى مطمئن ومريح جدا أزال التوتر لدي وخضت العملية بأمان وعدت من تركيا وأنا لا أتمكن من تناول إلا كميات بسيطة جدا مهما كان الطعام أمامي وخلال ثلاثة أشهر تمكنت من حضور الزفاف وأنا ارتدي فستان سهرة ملائم لي وأشاهد المفاجأة في عين كل من يقابلني.
 

عملية قص المعدة

 
من أكثر العمليات التي يمكنك إجرائها وأنت مطمئن عملية قص المعدة، فقط اخذ الخطوة وتوجه للطبيب وتخلص من الزن الزائد الذي يعيق حركتك ويجعلك تبدو في سن أكبر من عمرك الحقيقي. وسوف يقوم الطبيب بطلب عمل لتحاليل كاملة والتي تشمل تحليل الغدد والكلى وصورة للدم ووظائف الكبد، كما سيتم عرضك على أطباء القلب والتخدير الباطنة من أجل أخذ موافقتهم على إجراء هذه الجراحة. كما سيطلب منك الطبيب الجراح التوقف عن تناول الأدوية معينة كأدوية السيولة والأسبرين، ويجب عليك التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات لأطول فترة ممكنة قبل العملية فقد تسبب انخفاض مستوى الأكسجين، وينصح بتناول مضاد حيوي قوي لمنع حدوث أي عدوى خلال العملية.
 

مميزات عملية تكميم المعدة

 
من أهم مميزات تلك العملية أنها تحافظ على طريقة عمل الجهاز الهضمي وأداؤه، مما يجعلها لا تحدث مضاعفات.
يفقد المريض شهيته اتجاه الطعام وذلك لأن الهرمون المسئول الجوع تم التخلص منه في الجزء الذي تم استئصاله من المعدة
تتم العملية بالمنظار الجراحي ما يجعل مخاطرها قليلة جداً.
يأكل المريض كمية قليلة من الطعام تشعره بالشبع لفترات طويلة، وذلك لحجم المعدة الصغير.
لا تؤدي إلى حدوث ضعف في الصحة لأن الجسم يظل يمتص كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية.
يحصل المريض علي وزنه المثالي خلال سنة ثم بعدها يبدأ الوزن في الثبات
تتم العملية بالمنظار مما جعلها جراحة بسيطة وبدون مضاعفات.
تساعد على الشفاء من مرض السكر.
 

اضرار عملية التكميم للنساء

 
يوصي الأطباء بأن المدة المناسبة للحمل بعد التكميم هي 18 شهرا ينبغي على المرأة انتظارهم لتحسين وثبات الوزن واتباع برنامج غذائي صحي استعدادا للحمل، حيث أن الحمل بعد ستة أشهر من التكميم قد يؤدي إلى مشاكل تتعلق بنمو الطفل لأن وزن المرأة يكون غير مستقر تلك الفترة، ويعاني من نقص في العناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد وهو أمر ضروري لصحة طفلك بعد ذلك يمكنكي شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه من خلال انظمة غذائية.
يعتبرتمدد المعدة من اضرار تكميم المعدة على المدى البعيدفي الأيام الأولى من إجراء العملية فإن الجزء المتبقي من المعدة من التكميم لا تتسع إلا لكمية قليلة من الطعام في المرة الواحدة، لكن يمكن أن تتمدد المعدة نتيجة للإفراط في الطعام حيث تصبح قادرة على اتساع كمية أكبر من الطعام في المرة الواحدة هذا من شإنة ان يزيد كمية الطعام التي يتناولها المريض مما يؤدى إلى عدم القدرة على الاستمرار في فقدان الوزن بل وإعادة اكتساب وزن جديد.
اضرار عملية التكميم للرجال
 
احتمالات فشل العملية: وهذه مشكلة خطيرة تحدث عندها تكون الجراحة غير فعالة لفقدان الوزن، حيث قد تكون المعدة لازالت كبيرة جداً، وقد يتجاهل المريض تعليمات التسريب، أو قد توجد مشكلة أخرى تمنع فقدان الوزن.
انسداد المعدة: من الممكن أن يجعل ضيق المعدة هضم الطعام من الصعب أو ربما من المستحيل، عادة ما يتم إصلاح هذه المضاعفات بواسطة جراح يقوم بتمديد أو إصلاح المنطقة الجراحية التي أصبحت ضيقة.
الترجيع والقيء: قد يصاحب القيء أي عملية نتيجة ارتخاء العضلات بعد التخدير لكن يزداد حدوث القيء في عمليات الجهاز الهضمي، كما يصعب علاجه بعد العملية مما يؤدي إلى جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم.
تسريب الحامض المعدي: يعتبر تسريب الحامض المعدي من الأضرار الشهيرة لعملية قص المعدة خاصة إذا لم تقوم الغرز أو الدبابيس الجراحية إحكام الغلق أو نتيجة تفكك أحد الغرز، وقد يؤدي إلى تآكل جدار الأعضاء المحيطة لقوة الحامض المعدي.
 

تكلفة عملية ربط المعدة

 
تختلف تكلفة عملية التكميم من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ لآخر، كما ستختلف على حسب نوع عملية التكميم التي ستقوم بها لكن كمتوسط التكلفة تبدأ من 14 ألف دولارٍ وحتى 23 ألف دولار، وفي الولايات المتحدة الأمريكية ستجد أن متوسط تكلفة العملية يقارب 17 ألف دولار بشكلٍ عام.
 

اسعار عملية تكميم المعدة في تركيا

 
تتراوح أسعار عملية تكميم المعدة داخل المراكز الطبية والعيادات الخاصة ما بين 4 ألاف إلى 5 ألاف ونص دولار أمريكي، بينما يبدأ متوسط أسعار نفس الإجراء داخل المستشفيات الكبرى من 10 ألاف دولار أمريكي وقد يصل إلى ضعف ذلك المبلغ في بعض الحالات.
يرجع ذلك التفاوت في اسعار عملية قص المعدة في تركيا إلى مستوى الرفاهية ودرجة الرعاية الصحية التي توفرها تلك المراكز وارتفاع سعر الجراحة في حد ذاتها، كما يمكن التحايل على ذلك عن طريق اللجوء إلى أحد وسائل علاج السمنة البديلة التي تتميز بتكلفتها الأقل؛ إذ أن متوسط سعر عملية البالون في تركيا-على سبيل المثال- 3300 دولار أمريكي تقريباً، لكن يعيب ذلك الإجراء قصور استخدامه على درجات محددة من السمنة، ولكن في الحالات البسيطة يكون هو الحل الأمثل
 

انواع بالون المعده

 
بالون أوبيرا Orbera
وهو من أنواع بالون المعدة التي يتم ملؤها بالمياه المالحة، يتم ملء البالون داخل المعدة بعد إدخال البالون عن طريق أنبوب رفيع عبر الفم يصل بالبالون يتم ملؤه بالمحلول الملحي، تتم إضافة المحلول الملحي بالتدريج حتى يصل البالون للحجم المطلوب، يبلغ حجم البالون داخل المعدة حوالي 550 ملليمتر، أو حجم الجريب فروت، يظل البالون داخل المعدة حوالي 6 أشهر.
بالون ريشيب ReShape
وهو عبارة عن بالون مزدوج، أي يتم وضع بالون ثم إضافة بالون آخر، يناسب الأشخاص الذين ترتبط لديهم زيادة الوزن بالحالات الصحية والأمراض المزمنة، ويتم ملؤه أيضًا بالمياه المالحة، ويوضع بنفس طريقة وضع بالون أوبيرا، وحجم البالون الواحد يكون أصغر من حجم البالون الفردي الواحد، ويبلغ حجم البالونين معًا من 750-900 ملليمتر، ويملا المعدة أكثر من البالون الواحد وقد يترتب عليه خسارة وزن أكثر.
أوبالون Obalon
وهو عبارة عن بالون ثلاثي، يتم وضع كل بالون بالتدريج في جلسة منفصلة، يختلف عن الأنواع الأخرى في أنه قابل للبلع، ولا يحتاج لإدخاله بالمنظار، يتم ملء البالون بالغاز عبر المنظار في الجلسة الأولى، ثم يتم كل من الثاني والثالث أيضًا في جلسات منفصلة، يترك البالون الثلاثي داخل المعدة حوالي 6 أشهر ويتم إزالة الثلاثة معًا في الإجراء نفسه.
 

عملية قص المعدة بالليزر

 
أصبح الليزر يدخل في الكثير من الجراحات ليكون الحل الأسهل، والأقل خطورة، وتستغرق عملية تكميم المعدة بالمنظار ما يقارب 60 دقيقة داخل غرفة العمليات، وقد يمكن أن تزيد أو تنقص حسب حالة المريض، وكيفية إدارة غرفة العمليات.
 

مراحل عملية تصغير المعدة بالمنظار في تركيا

 
تتم عملية قص المعدة حالياً بالمنظار في أغلب الحالات، وقد ساعد المنظار في تجنب الكثير من مضاعفات الجراحة وخاصة مضاعفات الجراحة في منطقة البطن ومضاعفات التي تنتج عن عدم التئام الجروح، ولكن في بعض الحالات يضطر الطبيب للفتح الجراحي نتيجة وجود التصاقات ناتجة عن عمليات سابقة تعيق استخدام المنظار ويمكن اختصار خطوات عملية قص المعدة بالمنظار في ما يلي:
التعقيم الكامل للمريض والطبيب وطاقمه الطبي.
التخدير وغالباً ما يكون تخدير كامل وقد يستخدم الطبيب تخدير نصفي مع الاستعانة بالمنوم والأدوية التي تعمل على استرخاء العضلات ونوم المريض حتى لا يكون واعي أثناء العملية
يقوم الطبيب بعمل خمس فتحات صغيرة كل فتحة تتراوح بين 1سم إلى 2سم أو أقل.
من خلال هذه الفتحات يتم إدخال المنظار وقص الجزء الخارجي من المعدة الذي يصل إلى حوالي 80 % من الحجم الكلي للمعدة بحيث تصبح المعدة أشبه بأنبوب رفيع.
بعدها يقوم الطبيب بتسليط الليزر على الجزء الذي تمت إزالته لينكمش ويتمكن من سحبه لخارج الجسم من خلال أحد الفتحات.
من خلال أحد الفتحات أيضاً تدخل أداة تعمل على وضع دبابيس أو غرز لإغلاق الجزء المتبقي من المعدة داخل الجسم.- يقوم الطبيب في بعض الأحيان بوضع أنبوب في أحد هذه الفتحات ليتسرب من خلاله أي تجمع للسوائل
وفي النهاية يتم إغلاق الفتحات بخيوط جراحية وتغطية الجرح مع تطهيره.
نصائح بعد عملية قص المعدة
بعد الانتهاء من العملية يمكنك مغادرة المشفى و مراكز علاج السمنة في تركيا  خلال أيام قليلة مع الالتزام بتناول المسكنات والأدوية التي وصها الطبيب، وسيكون لديك 5 أو 6 شقوق صغيرة على بطنك والتي سوف يتم خياطتها وتغطيتها للشفاء، وهذه بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها بعد قص المعدة:
مضع الطعام ببطء، وعدم ابتلاع الطعام إلا عندما يصبح ناعمًا.
الاستجابة لشعور المعدة وتجنب الأطعمة التي لا تتعامل المعدة معها بشكل جيد بعد الجراحة.
تناول الأدوية حسب تعليمات الطبيب.
الالتزام بالنظام الغذائي الذي أوصى بها الطبيب.
في فترة تناول الطعام السائل ينصح بتناول المكملات السائلة وليس الصلبة.
تناول المياه في وقت غير أوقات الطعام لتجنب الضغط على المعدة، على الأقل تناول المشروبات بعد الطعام بنصف ساعة.
تجنب الشعور التام بالشبع حتى لا يضغط الطعام على المعدة ويتسبب في مضاعفات.
لتجنب الشعور بالألم والضغط  في مراكز علاج السمنة في تركيا على الجرح عند التنفس بعمق أو التثاؤب أو العطس والسعال، قم بوضع وسادة على بطنك وأمسك بطنك بها جيدًا.
عدم العودة للقيادة سوى بعد الانتهاء من تناول أدوية الألم في مراكز علاج السمنة في تركيا مراكز علاج السمنة في تركيا .
 

ماهي الالم بعد عملية التكميم؟

 
من الطبيعي الشعور بالألم في المعدة والبطن في الأسبوع الأول بعد عملية التكميم وسيوصي الطبيب بتناول أدوية مسكنة بعد التكميم بالإضافة إلى المضادات الحيوية، والمكملات والفيتامينات، ولأن الجراحة ستجعل المعدة 
 
 
"
شارك المقالة:
164 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook