تعرف كيف تستثمر اموالك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف كيف تستثمر اموالك

 

 

تعرف كيف تستثمر اموالك

 

كيف تستمر اموالك؟ سؤال يطرح في كثير من المناسبات والاوقات وهو سؤال منطقي اذ يسعي الكثيرون الي استثمار ما يملكونه من اموال من اجل تحقيق ارباح كبيره تؤمن لهم مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم فالاستثمار السليم هو اكثر الطرق ايجابيه لضمان حياه طيبه في ظل التقلبات الاقتصاديه والسياسيه التي تشهدها دول العالم في الوقت الحالي ولا يمكن ربط استثمار الاموال بالعمر باي حال من الاحوال فالشاب الذي يملك مبلغ من المال يسعي بالتاكيد الي مضاعفته وكبير السن الذي بلغ سن التقاعد وحصل علي مكافاه نهايه خدمته في احدي الشركات يريد ان يستمر المبلغ الذي حصل عليه ايضا حتي ياتي له بارباح بدلا من ان يستمر في استهلاكه حتي ينتهي ولا يجد ما ينفقه لياتي باحتياجاته .
 
 
 
ولكن لابد ان يحذر كل شخص فقد يكون الاستثمار اداة لتبديد المال لا للحفاظ عليه وتحقيق الارباح من الارباح من ورائه في حال لم يقم الشخص بالدراسة المطلوبة وتقييم الاوضاع بطريقة السليمة من اجل ان يستثمر امواله بطريقة صحيحة .كيف تستثمر اموالك اذا؟
 
كيف تستثمر اموالك بطريقة سليمة
 
 
 
كيف تستثمر اموالك :
النصيحة الاولي :
تحديد الهدف يجب ان يحدد الشخص الهدف الذي يسعي الي الوصوال اليه لكي يعرف من اين عليه ان يبدا ويجهز استراتيجية استثمار متقنة تلبي له طموحاته المادية والعملية فالاستثمار بلا هدف لن يوصل الشخص الي شىء مما يصبو اليه.
النصيحة الثانية : 
التنوع ينصح الخبراء بالايستمر الشخص امواله في مشروع واحد اذا كان يمتلك مبلغ كبير من المال بل لابد ان يستثمره في مشاريع عديدة متنوعة لان ذلك سيقلص من حدة المخاطر التي قد تتسبب في خسارة مبالغ كبيرة لانه في حال استثمر الشخص كل ما يمتلكه من اموال وحالت الظروف دون نجاح المشروع فبالتاكيد ستكون العواقب وخيمة اما في حالة استثمر الشخص امواله في عدة مشروعات ففي حالة فشل مشروع قد يعوض الاخر الخسارة وعلي الشخص ان يعلم انه لا يوجد استثمار بلامخاطر وان اختلفت نسبة المخاطر حسب نوع الاستثمار ولكن جميع انواع الاستثمارات التي تحقق مكاسب كبيرة تملك النسبة الاعلي من المخاطر.
النصيحة الثالثة :
خطة بديلةيجب ان يضع الشخص خطة بديلة دائما عندما يقبل علي استثمار اموالخ في اي مشروع ليلجا لها في الوقت المناسب حتي يتمكن من تقليل العواقب التي قد تاتيفي حال فشل المشروع .
النصيحة الرابعة :
تحديد الاطار الزمني لابد ان يضع الشخص اطارا زمنيا محددا لاستثماراته وفقا للهدف الذي يسعي للوصول اليه فعلي سبيل المثال اذا كان يرغب في شراء منزل من ورائه استثماراته فعليه ان يستثمر امواله بمشروع يحقق ارباح سريعة كبيرة وفي هذه الحالة قد تكون البورصة واجهته الاولي ولكن عليه الحذرمن مخاطرها فلابد من الاستعانة بالمختصين واما اذا كان الشخص يبحث عن استثمار من اجل النقاعد ففي هذه الحالة يمكنه الاستثمار في مشاريع تحقق ارباح علي المدي البعيد.
النصيحة الخامسة :
التاني في الاستناجيجب علي الشخص الا يراجع قيمة الارباح التي يحققها من ورائه استثماراته بعد فترة زمنية قصيرة لانه بالتاكيد سيشعر بالاغراء وينفق المال فعليه ان ينتظر لانه علي المدي الطويل سيستطيع ان يحقق المزيد من الارباح اذا استمر في استثمار جزء من المبالغ التي يكسبها.
النصيحة السادسة :
الصبر واخيرا الصبر يجب ان يتحلي الشخص بالصبر ولا يتخيل ان الارباح قد تتحقق خلال يوم او اسبوع فبالتاكيد الخطة التي سيضعها قبل ان يقبل علي الاستثمار سيكون محددا بها التوقيت التي ستبدا استثماراته فيه بتحقيق الارباح.
 
شارك المقالة:
241 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook