تعرف كيف تستثمر أموالك ؟

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف كيف تستثمر أموالك ؟

 

 

تعرف كيف تستثمر أموالك ؟

 
 
سؤال يطرح في كثير من المناسبات والاوقات وهو سؤال منطقي اذ يسعي الكثير ون الي استثمار ما يملكونه من اموال من أجل تحقيق أرباح كبيرة تؤمن لهم مستقيلهم ومستقبل عائلاتهم فالاستثمار السليم هو أكثر الطرق إيجابية لضمان حياة طيبة في ظل التقلبات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها دول العالم في الوقت الحالي .

 

 
ولا يمكن ربط استثمار الاموال بالعمر بأي حال من الاحوال فالشاب الذي يملك مبلغ من المال يسعي بالتأكيد الي مضاعفته وكبير السن الذي بلغ سن التقاعد وحصل علي مكافأة نهاية خدمته في احذي الشركات يريد أن يستثمر المبلغ الذي حصل عليه أيضا حتي يأتي له بأرباح بدلا من أن يستثمر في استهلاكه حتي ينتهي ولا يجد ما ينفقه ليأتي باحتياجاته.
ولكن لابد أن يحذر كل شخص ،فقد يكون الاستثمار أدارة لتبديد المال لا للحفاظ عليه وتحقيق الأرباح من ورائه ،وفي حال لم يقم الشخص بالدراسة المطلوبة وتقييم الاوضاع بطريقة السليمة ، من أجل أن يستثمر أمواله بطريقه صحيحة .
  • كيف تستثمر أموالك اذأ ؟
  • كيف تستثمر اموالك بطريقه سليمه .
 
النصيحــــة الاولي: 
 
تحديد الهدف يجب أن يحدد الشخص الهدف الي يسعي الي الوصول اليه ،لكي يعرف من أين عليه أن يبدأ ،ويجهز إستراتيجية استثمار متقنة تلبي له طموحاته المادية والعملية ، فالاستثمار بلا هدف لن يوصل الشخص الي شيئ مما يصبوا إليه .
 
النصيحـــة الثانية :
 
التنوع ينصح الخبراء بألا يستثمر الشخص أمواله في مشروع واحد إذا كان يمتلك مبلغ كبير من المال ، بل لابد أن يستثمر في مشاريع عديده متنوعة ،لان ذلك سيقلص من حدة المخاطر التي قد تتسبب في خسارة مبالغ كبيرة ،لانه في حال استثمر الشخص كل ما يمتلكه من أموال ،وحالت الظروف دون نجاح المشروع ، فبالتأكيد ستكون العواقب وخيمة ، أما في حالة استثمر الشخص أمواله في عدة مشروعات ،ففي حالة فشل مشروع قد يعوض الآخر الخسارة .
وعلي الشخص أن يعلم إنه لا يوجد استثمار بلا مخاطر وأن اختلفت نسبة المخاطر حسب نوع الاستثمار ، ولكن جميع أنواع الاستثمارات التي تحقق مكاسب كبيرة تملك النسبة الاعلي من المخاطر .
 
النصيحــــة الثالثة :
 
خطة بدلية يجب أن يضع الشخص خطة بديلة دائما عندما يقبل علي استثمار أمواله في أي مشروع ليلجأ لها في الوقت المناسب ، حتي يتمكن من تقبل العواقب التي قد تأتي في حال فشل المشروع .
 
النصيحـــة الرابعة : 
 
تحديد الاطار الزمني لابد أن يضع الشخص إطاراً زمنياً محددا لاستثماراته وفقا للهدف الذي يسعي للوصول إليه فعلي سبيل المثال إذا كان يرغب في شراء منزل من ورائه استثماراته ، فعليه أن يستثمر أمواله بمشروع يحقق أرباح سريعة وكبيرة وفي هذه الحالة قد تكون البورصة واجهته الاولي ولكن عليه الحذر من مخاطرها فلابد من الاستعانة بالمختصين ، أما إذا كان الشخص يبحث عن استثمار من أجل التقاعد ،ففي هذه الحالة يمكنه الاستثمار في مشاريع تحقق أرباح علي المدي البعيد .
 
النصيحــــة الخامسة : 
 
التأني في الاستنتاج يجب علي الشخص ألا يرجع قيمة الارباح التي يحققها من ورائه استثماراته بعد فترة زمنية قصيرة لأنه بالتأكيد سيشعر بالإغراء وينفق المال ، فعليه أن ينتظر لأنه علي المدي الطويل سيستطيع أن يحقق المزيد من الارباح إذا استمر في استثمار جزء من المبالغ التي يكسبها .
 
النصيحـــة السادسة : 
 
الصبر وأخيرا الصبر ، يجب أن يتحلي الشخص بالصبر ، ولا يتخيل أن الأرباح قد تتحقق خلال يوم أو أسبوع ، فبالتاكيد الخطة التي سيضعها قبل أن يقبل علي الاستثمار سيكون محددا بها التوقيت التي ستبدأ استثماراته فيه بتحقيق الأرباح .

 

شارك المقالة:
190 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook