تعرف كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت

الكاتب: كارول حلال -
تعرف كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت

تعرف كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت.

 

كيف تحسن دخلك الشهري عبر الإنترنت

هناك العديد من الطرق التي يمكن استغلالها بهدف زيادة الدخل الشهري عن طريق استخدام شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:
 
 
1- البيع والشراء عن طريق الإنترنت
 
لقد انتشر مؤخراً عمليات البيع والشراء عبر شبكات الإنترنت والتي استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً، وهناك بعض الخطوات الأولية التي لابد من اتباعها للقيام بعملية البيع والشراء على أفضل نحو، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:
 
 
 
لابد من الحصول على حساب شخصي يتم استخدامه في الإنترنت عند التعامل مع عمليات البيع والشراء.
العرض الجيد لصور البضاعة المراد عرضها وبيعها عن طريق أخذ صورة جيدة لها.
ضرورة التحلي بالصدق والأمانة عند بيع بعض القطع المستخدمة، حيث أنه لابد من وصف القطعة بكل نزاهة وإبراز ما بها من عيب أو خدش.
التواصل الجيد مع العملاء حيث أنه لابد من الرد على الأسئلة والشكاوى والاهتمامات الخاصة بهم.
العرض على بعض المواقع التجارية الهامة التي يمكن البيع من خلالها بكل سهولة، ومن أهم هذه المواقع موقع أمازون وموقع إيباي والفيسبوك وموقع إتسي.
2- إنشاء المدونات
 
من الممكن أن يقوم الفرد بتقديم مدونة ذات قيمة بشكل منتظم ومستمر للأشخاص الذين يتشاركون معه في نفس طريقة التفكير، والذين يهتمون بالمعلومات والمنتجات المتعلقة بمواضيع المدونة.
حيث أنه كلما كانت المواضيع مهمة بالنسبة لهم كلما استمروا في القراءة على المدونة، من أجل إيجاد العديد من المواضيع والمعلومات.
كما أنه يراعى أن تكون صفحة وموقع المدونة من الأمور الجذابة، عن طريق إضافة المعلومات والمقالات والفيديوهات، الأمر الذي يساعد في الظهور بشكل كبير على محركات البحث.
3- كتابة المقالات الإلكترونية
 
تعتبر كتابة المقالات عبر شبكات الإنترنت واحدة من أكثر الطرق المستخدمة مؤخراً لكسب المال لتحسين الدخل الشهري للأفراد.
حيث أنه من الممكن الكتابة في مواضيع مختلفة مقابل الحصول على مبلغ معين أو راتب شهري ثابت.
كما أنه من الممكن نشر المقالات في مواقع إلكترونية خاصة بالنشر، وذلك بعد التعاقد مع شركات المقالات المستقلة.
4- إعداد دورات عبر الإنترنت
 
من الممكن أن يستفيد الأشخاص من أي مهارة يتميزون بها، ويقومون بتعليمها للآخرين مقابل مبلغ مالي معين يتم الاتفاق عليه.
ويتم ذلك عن طريق إعداد دورات عبر الإنترنت تؤخذ من المنزل، ويمكن أن يكون ذلك في العديد من المجالات مثل الطبخ والتسويق وتعليم اللغات وغيرها.
5- وسيط للشراء من على الإنترنت
 
يعتبر هذا المشروع من المشروعات التي تستخدم بصورة أساسية في عمليات البيع والشراء عبر شبكات الإنترنت، وتعتمد فكرة هذا المشروع على الآتي:
 
تعتمد الفكرة الأساسية للمشروع أن أغلب الناس لا يملكون بطاقات بنكية أو Credit Card تمكنهم من الشراء عبر الإنترنت وخاصةً المواقع العالمية.
كما أنه من الممكن أن يكون الشخص لا يعلم بكيفية الشراء عن طريق الإنترنت، وما يتعلق بها من مشاكل الشحن وتسليم المنتج وخلافه.
فيكون هنا صاحب المشروع بمثابة الوسيط الذي سوف يلجأ له المستهلك، ويقوم هذا الوسيط بشراء المنتج الذي يريده العميل، ويقوم بتوصيله المنتج له إلى المنزل، ومن هنا يحصل على نسبة الربح نظير شراء البضاعة وأيضًا خدمة التوصيل.
6- مشروع خدمات الترجمة
 
هذا المشروع لا يحتاج إلى أي مصاريف فكل ما يحتاج له الشخص هنا هو جهاز كمبيوتر مع إجادة بعض اللغات فقط.
وبعدها يقوم الشخص بعمل دعاية لخبراته وقدراته عبر شبكات الإنترنت، ومن هنا يتم التواصل معه عن طريق بعض مواقع الترجمة الإلكترونية مقابل الحصول على مبلغ مالي معين أو راتب شهري ثابت حسب الاتفاق بينهم.
7- موقع خمسات
 
لقد استطاع العديد من الأفراد أن يحصلوا على مبلغ شهري يفوق ال700 دولار شهريًا من خلال التعامل مع هذا الموقع.
وتعتمد فكرة هذا الموقع على أنه موقع يقوم بدور الوساطة بين بائع المنتج أو الخدمة وبين المشتري بطريقة آمنة ومضمونة للغاية.
ويتم التعامل مع موقع خمسات عن طريق اختيار بعض الخدمات أو منتجات يتم عرضها على الموقع، وبعد ذلك يقوم الشخص بالدخول على الموقع والتسجيل به ليصبح له حساب خاص به.
وبعدها سوف تظهر للشخص صفحة يقوم بملء البيانات بها، ومن هنا يصبح الشخص جاهزاً للعمل عبر موقع خمسات الذي يتسم بالسلاسة في التعامل معه.
8- تحسين الدخل من خلال موقع Yougov
 
من خلال موقع يوغوف يستطيع الأشخاص تحقيق مكاسب مالية كبيرة، ويتم ذلك عن طريق الإجابة على استطلاعات الرأي التي يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني.
ومقابل كل استطلاع رأي يتم الإجابة عنه يحصل الشخص على مبلغ مالي، وعند الوصول إلى مبلغ 50 دولار أمريكي يمكن للشخص سحبها عبر ويسترن يونيون.
شارك المقالة:
268 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook