تعرف كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال من بنك مصر والأهلي والقاهرة

الكاتب: كارول حلال -
تعرف كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال من بنك مصر والأهلي والقاهرة

تعرف كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال من بنك مصر والأهلي والقاهرة.

 

كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال؟

بعض البنوك فعلت إمكانية معرفة كم رصيد حسابك عن طريق الجوال، حيث تسعي البنوك على تقديم للعملاء أكثر من ميزة، تسهل عليهم التعامل مع البنك بشكل مباشر من البيت.
حيث أصبح بإمكان العميل معرفة كم رصيد حسابه عن طريق الإنترنت.
ويمكن للعميل الاستعلام عن بطاقته الائتمانية، كما وفرت البنوك خيار، أن العميل بإمكانه تعديل بيانات حسابه، وتغيير الرقم السري للحساب أو البطاقة الائتمانية، عن طريق الاتصال بخدمه العملاء أو عن طريق موقع البنك على الإنترنت.
ويمكن للعميل تحويل نوع حسابهم من شيء لآخر، سواء داخل نفس المصرف أو لمصرف أخر، بحيث يجعل روتين البنك أكثر مرونة ويسر.
كما وفر إمكانيه، أن للعميل القدرة على استخراج كشف حساب من خلال موقع البنك، كما يتيح موقع البنك للعميل، القدرة على الاستعلام عن شروط طلب قرض، وكيفية الحصول على أقساط تمويل، وطرق السداد السريعة للبنك.
كما يمكن للعميل معرفة نسبة الفوائد، وكم مبلغ الديون التي لم يسددها بعد، عن طريق الجوال، أو الكمبيوتر الشخصي، بكل سهولة وقت ما يشاء.
طرق معرفة رصيد الحساب في البنك
عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالبنك، من جوجل بلاي وأبل ستور على جوالك، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم والرقم السري، وبعد تسجيل الدخول.
اذهب إلى أيقونة معرفة رصيد الحساب واضغط عليها، لمعرفة الأرصدة الخاصة بك ومعاملاتك البنكية.
أو عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للبنك، واتباع الخطوات الموضحة على الموقع، وملأ الخانات بالمعلومات المطلوبة، وتأكد من استخدام متصفح آمن، ثم نذهب لأيقونة تسجيل الدخول.
وغالباً ما سيطلب منك الرقم القومي أو رقم الحساب والرقم السري للحساب، وبعد تسجيل الدخول، اضغط على الحسابات، واختر بين حساب جاري، أو حساب ادخار، أو حساب استثماري، وبعد الاختيار ستنتقل إلى صفحة بها رصيد حسابك.
وهكذا يمكنك الحصول على كشف حساب، ومراجعة مستجدات الديون، ثم تأكد بعد الانتهاء، من تسجيل الخروج ومسح البيانات من سجل المتصفح.
أو باستخدام ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنك، بعد الحصول على الفيزا توجه إلى ماكينة تابعة للبنك، وادخل الفيزا الخاصة بك في الماكينة.
وإذا كان أول استخدام الفيزا سيطلب منك إدخال رقم سري، وثم سيطلب منك إدخال الرقم السري مرة أخرى للتأكيد، وبعد إتمام تلك العملية، الآن بإمكانك الاستعلام عن رصيد حسابك.
عن طريق اختيار أيقونة معرفة رصيد الحساب، وإذا كنت تريد إيصال برصيد حسابك أختار طباعة إيصال به رصيد الحساب.
أو عن طريق التوجه لأقرب فرع من فروع البنك الذي به حسابك البنكي، وهناك يمكنك الطلب من إحدى موظفي البنك طباعة إيصال برصيد حسابك، بعد إعطائه رقم حسابك وكلمة السر الخاصة بك.
كما يمكنك الطلب من موظف البنك، أن يشترك لك في خدمة إرسال كشف حساب شهري عبر البريد، وبهذه الطريقة سيتم إرسال كشف حساب لك بشكل دوري كل شهر عبر البريد، ولكن تأكد أولاً من أنه لا يتم خصم رسوم إضافية على تلك الخدمة.
 

كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال ببنك مصر؟

على العميل الدخول للموقع الرسمي لـ بنك مصر ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على حسابه، والتأكد من استخدام متصفح آمن، لتجنب سرقة المعلومات الخاصة به.
ستظهر لك صفحة يُعرض فيها كل الخدمات التي يقدمها البنك.
ومن ثم يقوم العميل باختيار المعاملات البنكية، وإدخال الرقم الخاص بحسابه، والرقم السري في الأيقونات الموضحة أمامه.
في حاله كان المستخدم جديد سيطلب الموقع منه إدخال رقمه القومي، وبياناته الشخصية.
يعرض الموقع أكثر من سؤال أمان، يجب على العميل الإجابة عليهم، للتأكد من أنه ليس روبوت، ومن ثم سيطلب منة كتابة كلمة سر، ويجب أن يحرص على أن تكون سهلة، القدرة على تذكرها، لأنه يستخدمها في فتح الحساب كل مرة.
بعد الانتهاء من تلك الخطوة اضغط على خيار الحسابات، واختر نوع الحساب الذي تريد فتحة سواء حساب ادخار، أو حساب جاري، ومن خلال هذه الحسابات يمكنك الاطلاع على رصيد حسابك، مراجعة كشف حسابك، كما يمكنك مراجعة ديونك.
بعد الانتهاء من مراجعتك لحسابك، والاطلاع على المعلومات التي تريد معرفتها، تأكد من أنك قمت بتسجيل الخروج من الموقع، أو التطبيق الخاص بالبنك، ومسح البيانات من المتصفح، لضمان خصوصية حسابك وعدم التعرض للسرقة.
أو عن طريق الاتصال على رقم خدمة العملاء الخاص ببنك مصر، والاستفسار عن رصيد الحساب.
أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي، المعروفة باسم ATM، الخاصة ببنك مصر وتجنب استخدام ماكينة تابعة لبنك أخر، لعدم خصم رسوم معرفة رصيد الحساب.
وإذا لم ترغب بأي وسيلة من الوسائل السابقة، في تلك الحالة لم يتبقى أمامك سوى التوجه لأقرب فرع من فروع بنك مصر، والاستعلام عن رصيد الحساب.
كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال ببنك القاهرة؟
يمكنك معرفة كم رصيد حسابك بـ بنك القاهرة ، عن طريق الاتصال بخدمة العملاء.
أو عن طريق تحميل تطبيق بنك القاهرة، من جوجل بلاي وأبل ستور، والدخول على التطبيق، وتسجيل البيانات الشخصية ومتابعة حسابك بعد التسجيل.
أو عن طريق ماكينات الصراف الآلي المعروفة باسم ATM الخاصة ببنك القاهرة.
وفي حالة عدم رغبتك في استخدام الطرق السابقة، لم يتبقى سوى الذهاب لإحدى فروع بنك القاهرة.
 

كيف اعرف كم بحسابي عن طريق الجوال بالبنك الأهلي؟

يمكنك الاستعلام عن رصيد حسابك، عن طريق التوجه لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي، ومعرفة رصيد حسابك عن طريق جعل أحد موظفي البنك بالاستعلام عنه.
أو عن طريق الاشتراك في خدمة الأهالي نت، باسم المستخدم والرقم السري الذي في حين فتح حسابك سيقوم موظف البنك بإعطائك ظرف به كود المستخدم والرقم السري الخاص بك.
من خلالهم يمكنك التسجيل في خدمة الأهلي نت ، عند زيارتك الموقع الخاص بالبنك الأهلي، سوف يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، عن طريق كتابة اسم المستخدم.
وسوف يحولك الموقع على صفحة أخرى، تكتب فيها الرقم السري ومن ثم تضغط على دخول، وسوف تنتقل لصفحه تجد بها كل المعلومات التي تريد معرفتها عن حسابك.
أو باستخدام ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي، عن طريق إدخال الفيزا في الـ ATM ماكينة الصرف الآلي وإدخال الرقم السري ثم اختيار الاستعلام عن رصيد الحساب.
طريقة الاستعلام عن رصيد الفيزا الخاصة بك من الجوال
إذا كنت ترغب في معرفة رصيد الفيزا الخاصة بك عن طريق الجوال، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق الخاص بالبنك، وإدخال اسم المستخدم والرقم السري، ومن التطبيق يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات التي تريد معرفتها.
وفي حالة عدم توافر تطبيق للجوال خاص بالبنك، يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للبنك، وتسجيل الدخول عبر الموقع لمعرفة رصيد حسابك.
وإذا كنت لا تملك حساب بنكي، وتريد فتح حساب شخصي لنفسك، يمكنك فتح حساب عن طريق الدخول على موقع البنك التابع للفيزا التي تملكها، وملئ الاستمارة ببياناتك الشخصية التي ستقدم لك على الموقع.
وفي الغالب المعلومات التي يطلبها الموقع منك، هيا اسمك ورقم هاتفك وأخر 7 أرقام من الأرقام المدونة على الفيزا، وبعد ملئ الاستمارة سيقوم البنك بإرسال رسالة نصية لجوالك بها رقم المستخدم الخاص بك.
شارك المقالة:
182 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook