تعرف عن حقائق عن السلطان سليمان القانوني

الكاتب: رامي -
تعرف عن حقائق عن السلطان سليمان القانوني
"""

تعرف عن حقائق عن السلطان سليمان القانوني

تعرف عن حقائق عن السلطان سليمان القانوني

تعد شخصية السلطان سليمان القانوني عاشر حكام الدولة العثمانية وأشهرهم على الإطلاق من أكثر الشخصيات التي أفرد لها التاريخ صفحاته، وتناول جوانب حياتها المختلفة بإهتمام بالغ. وترجع شهرة القانوني وتسميته بهذا الأسم إلى عدة أسباب، أهمها أنه عُرف بكونه أكثر من طبق القانون بين سلاطين بني عثمان، كذلك قد ارسى كم هائل من القوانين والتشريعات في عهده، وعُرِف بالعدل طوال فترة حكمه، التي بدأت في 6 نوفمبر عام1520، وانتهت يوم وفاته في 5 سبتمبر1566، وهو صاحب أطول فترة حكم من بين حكام العثمانيين كافة.


وقد اكتسب السلطان سليمان القانوني شهرة أكبر من تلك التي امتلكها، وذلك بسبب اعادة إحياء تلك الشخصية التاريخية، والكشف عن الكثير من الأسرار التي لم يكن يعرفها الكثرين عنه وعن تلك الحقبة التي شهدت حكمه، وذلك من خلال الدراما الملحمية التركية الشهيرة """"حريم السلطان"""". وقد أصبح لدى الجميع شغف إلى أن يعرف أكثر وأكثر عن ذلك السلطان وحياته، وأبناءه، وزوجاته.

ولقد أجمع المؤرخون على أن السلطان سليمان القانوني أنجب 18 إبنًا، وقد وافت معظمهم المنية بسبب المرض، ولم يبقى على قيد الحياة بعد وفاة السلطان سليمان من أبناءه سوى إثنان فقط، هم السلطانة مريم والأمير سليم، والذي تولى الحكم بعد والده، ليصبح """"السلطان سليم الثاني"""".
خالد ارجنش في دور السلطان سليمان

1- الأمير محمود: ولد عام 1512 من""""فلانة هانم"""" زوجة السلطان سليمان الأولى، لكن ما لبث أن توفى في التاسع والعشرين من أكتوبر عام 1521 بسبب المرض عن عمر يناهز 9 سنوات.

فلانة هانم

2- الأمير مصطفى: ولد الأمير مصطفى، الصادق كما لقب من عامة الشعب في شبابه، عام 1515 في مدينة مانيسا، وهو إبن السلطانة ناهد دوران الزوجة الثانية للسلطان سليمان، والذي كان المرشح الأوفر حظًا لتولي الحكم بعد السلطان سليمان، إلا أنه اُعدم في السادس من أكتوبر عام 1553، عن عمر يناهز 39 عامًا.

"""
شارك المقالة:
146 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook