تعرف على “نفاذ” أول منتج متخصص في تمويل الأعمال الحرة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على “نفاذ” أول منتج متخصص في تمويل الأعمال الحرة

 

 

تعرف على “نفاذ” أول منتج متخصص في تمويل الأعمال الحرة

 

أطلق بنك التنمية الاجتماعية منتج “نفاذ” كأول منتج تمويلي متخصص في تمويل الأعمال الحرة ضمن مبادرات البنك التي أعلن عنها مؤخرًا، وبمبلغ تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال.

ويستهدف بنك التنمية الاجتماعية، تمويل المواطنين من ممارسي الأعمال الحرة وذوي الحرف والمهارات المتخصصة، علمًا بأن منتج “نفاذ” يغطي تمويل أنشطة النقل والتوصيل التشاركي، إضافة لكل من الخدمات التخصصية مثل: الترجمة، التصميم ، تقنية المعلومات، المحاسبة والاستشارات الإدارية المتخصصة، وكذلك التجارة الالكترونية، والخدمات والصيانة، والتنمية المجتمعية، والحرف اليدوية، والمهن العقارية.

ويأتي منتج “نفاذ” محددًا فئة عملائه من العاطلين عن العمل، والموظفين ممن تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال، ويبحثون عن تنمية مصادر دخلهم عن طريق توظيف مهاراتهم، أو حرفهم، وخبراتهم في أنشطة الأعمال الحرة المستهدفة في المنتج بمساريين، كالنقل والتوصيل التشاركي، أو التمويل النقدي الذي يدعم تملك العامل لحساب نفسه من اصل أو تمويل دورة تشغيلية لإنتاج منتج أو توفير خدمات في عمله الحر.

من جهته، أكد سلطان الحميدي؛ نائب الرئيس للتمويل الاجتماعي، أن طرح البنك لمنتج نفاذ يأتي استجابة للطلب في السوق المحلي لمنتج متخصص في تمويل أنشطة العمل الحر باختلاف أنواعها، مراعيًا التحديات التي يواجهها العاملين لحساب أنفسهم وممارسي الأعمال الحرة في الحصول على تمويلات عبر القنوات التمويلية التقليدية.

وأوضح: “عكف البنك في عملية تطوير المنتج على دراسة احتياجات عملائه، والنظر لأفضل الممارسات والتطبيقات عالميًا في تمويل الأعمال الحرة؛ ضمانًا للخروج بمنتج يتوافق مع متطلبات القطاع والأنشطة المندرجة ضمنه، على أن يرافق ذلك تقديم المنتج للجمهور بأسقف مرنة، وأحكام ميسرة، ومعالجة سريعة تضمن حصول العميل على التمويل بيسر وسهولة، مستهدفين تحفيز وممارسة العمل الحر و العمل المرن لدى الأفراد، وتمكين الشمول المالي لفئة أكبر من المواطنين غير المخدومين حاليًا، وكذلك خفض نسبة البطالة”.

وأضاف: “من منطلق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر إيجاد فرص عمل متنوعة للمواطنين وتشجيع شباب الأعمال على النجاح من خلال توفير قنوات تمويل أيسر، تم تصميم منتج (نفاذ) لتمويل العمل الحر؛ لتحقيق مستهدفات استراتيجية متوازية مع رؤية المملكة 2030”.

 

شارك المقالة:
176 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook