تعرف على “بادر” مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على “بادر” مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

 

 

تعرف على “بادر” مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

 

قامت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، باعتبارها المؤسسة البحثية الوطنية المعنية بالعلوم والتقنية والبحث العلمي في المملكة, بإنشاء بيئة وطنية للإبداع في مجال التقنية، باسم برنامج (بادر) لحاضنات التقنية، بهدف دعم فرص مشاريع الأعمال المبنية على التقنية وتطوير ريادة الأعمال التقنية.

وقد أطلقت مدينة الملك عبدالعزيز، أول حاضنة بالبرنامج تحت اسم حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات في نهاية عام 2008م وتبعتها في عام 2010م انطلاق الحاضنة الثانية بمسمى حاضنة بادر للتصنيع المتقدم، ومن ثم حاضنة بادر للتقنية الحيوية، وهناك حاضنتان تحت مرحلة الإنشاء والتطوير هما حاضنة بادر لتقنية النانو، وحاضنة بادر للطاقة. كما قامت المدينة في عام 2011م بوضع نظام تدقيق وتقييم لضمان الجودة في حاضنات بادر.

وخلال السنوات القليلة المقبلة تمكنت مدينة الملك عبدالعزيز من دعم 11 حاضنة للتقنية تابعة لجامعات ومؤسسات في المملكة، وإنشاء شبكة وطنية كبرى وهي الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال لدعم وتطوير صناعة الحاضنات في المملكة، وتعتبر هذه المبادرة إحدى المبادرات الرائدة لمدينة الملك عبدالعزيز الهادفة إلى تطوير وتوطين التقنية في المملكة.

عنوان الفرع الرئيسي :

المملكة العربية السعودية، الرياض 12385، حي النخيل، تقاطع شارع عبدالواحد بن أحمد مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز صندوق البريد 7351.

للتواصل:

00966 1 205 2018

00966 1 205 4063

[email protected]

 

شارك المقالة:
481 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook