تعرف على وصف الفئات الورقية من عملة الكرون الإستوني

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على وصف الفئات الورقية من عملة الكرون الإستوني

تعرف على وصف الفئات الورقية من عملة الكرون الإستوني.

 
فئة خمسمئة كرون، والتي تم نسجها باللون الأرجواني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الناشط السياسي والمعلم الاستوني “كارل روبرت جاكسويسون”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لطائر يسمى “ابتلاع الحظيرة”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة مئة كرون، والتي تم نسجها باللون الأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعرة الأستونية “ليديا كويدولا، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بحر البلطيق كلينت، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة خمسون كرون، والتي تم نسجها باللون الاخضر الغامق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملحن والموسيقي الأستوني “رودولف توبياس”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مسرح أستونيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة خمسة وعشرون كرون، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاتب الأستوني “انطون هانس تامساري”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لقرية أستونية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة عشرة كرون، والتي تم نسجها باللون الزهري وقد احتوى وجه العملة على صورة الفلكلوري الاستوني “جاكوب هيرت”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لشجرة البلوط، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة خمسة كرون، والتي تم نسجها باللون البرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لاعب الشطرنج “بول كيريس”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قلعة موجودة في مدينة نارفا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة اثنان كرون، والتي تم نسجها باللونين الأزرق والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم الالماني كارل ارنست فون باير”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جامعة تارتو الاستونية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
فئة واحد كرون، والتي تم نسجها باللونين البرتقالي والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الرسام الأستوني “كريستيان روود”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قلعة تومبيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.
 
شارك المقالة:
214 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook