تعرف على وصف الفئات الورقية لعملة الجنيه القبرصي

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على وصف الفئات الورقية لعملة الجنيه القبرصي

تعرف على وصف الفئات الورقية لعملة الجنيه القبرصي.

 
فئة عشرون جنيه، والتي تم إصدارها في عام 1997 ميلادي، وتم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الآلهة اليونانية “أفروديت”، وهي آلهة يونانية مرتبطة بالحب والإنجاب والجمال والعاطفة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لقارب كيرينيا وصورة لصخرة بيتر اتو روميو، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما العلامة المائية للعملة فكانت صورة للآلهة اليونانية “أفروديت”.
 
فئة عشرة جنيهات، والتي تم إصدارها في عام 2017 ميلادي، وتم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرأس تمثال “أرتميس” الموجود في مدينة بافوس، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لطائر المغرد القبرصي وصورة سلحفاة وصورة لفراشات وصور نوع من الحيوانات البرية الموجودة في قبرص مع صور لزهور، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما العلامة المائية للعملة فكانت صورة للآلهة اليونانية “أفروديت”.
 
فئة خمسة جنيهات،والتي تم إصدارها في عام 1997 ميلادي، وتم نسجها باللون الأرجواني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرأس من الحجر الجيري لشاب موجود في مدينة بوتاميا القبرصية، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمسجد وصورة كنيسة موجودات في مدينة بيريسترونان بالإضافة إلى قيمة العملة، أما العلامة المائية للعملة فكانت صورة للآلهة اليونانية “أفروديت”.
 
فئة واحد جنيه، والتي تم إصدارها في عام 1997 ميلادي، وتم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لفتاة قبرصية بالزي القبرصي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد اجتوى على صورة لقرية كاتودراي مشهورة بصناعة الأعمال اليدوية والفخار، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما العلامة المائية للعملة فكانت صورة للآلهة اليونانية “أفروديت”.
 
وصف الجنيه القبرصي الذي تم إصداره في عام 1955 ميلادي:
 
فئة خمسة جنيهات، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيثن بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، وقد تم وضع رسومات و قيمة العملة على ظهر العملة.
 
فئة واحد رطل، والتي تم نسجها باللون الاحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الملكة إليزابيثن بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
183 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook