تعرف على وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي

تعرف على وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة البيزو المكسيكي.

 
فئة ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الفاتح والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الراهبة المكسيكية “خوانا إينيس دي لا كروز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة عاصمة المكسيك مدينة “مكسيكو سيتي”، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسمائة بيزو، والتي تم نسجها باللون البني والبرتقالي والأحمر الغامق والأحمر الفاتح والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الثوري والسياسي المكسيكي “فرانسيسكو آي ماديرو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حجر الشمس، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة مئة بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي الفاتح والأزرق الفاتح والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة قائد الثورة المكسيكية “المكسيكي فينو ستيانو كارانزا” ، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة تمثال منحوت، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون بيزو، والتي تم نسجها باللون الأحمر والأخضر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة المحامي المكسيكي “بينيتو خواريز” بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة معبد، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاهن المكسيكي”خوسيه ماريا موريلوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة معبد، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق الفاتح والأزرق الغامق والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاهن المكسيكي “ميغيل هيدالغو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مدينة دولوريس هيدالجو المكسيكية، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسة بيزو، والتي تم نسجها باللون الأحمر والبني والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة المحاربة المكسيكية “جوزيفا أورتيز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مدينة كويريتارو، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
191 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook