تعرف على وصف الإصدار الأخير للفئات الورقية من عملة كينا بابوا غينيا الجديدة

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على وصف الإصدار الأخير للفئات الورقية من عملة كينا بابوا غينيا الجديدة

تعرف على وصف الإصدار الأخير للفئات الورقية من عملة كينا بابوا غينيا الجديدة.

 
فئة مئة كينا، والتي تم نسجها باللون الأخضر والبني الفاتح والأحمر الغامق والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة برج وصورة طائرة وصورة شاحنة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون كينا، والتي تم نسجها باللون الاحمر الغامق والبرتقالي والأزرق الفاتح والبنفسجي والأخضر الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة رئيس دولة بابوا غينيا الجديدة “الرئيس مايكل سوماري، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرون كينا، والتي تم نسجها باللون الأحمر الغامق والوردي والبنفسجي والبرتقالي والأصفر، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة حيوان الخنزير وصورة محار البحر، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة عشرة كينا، والتي تم نسجها باللون الأزرق الغامق والازرق الفاتح والبنفسجي والرمادي والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مصنوعات يدوية قديمة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة خمسون كينا، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والوردي والبني الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قناع من التراث الوطني في دولة بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
فئة اثنان كينا، والتي تم نسجها باللون الأخضر الزيتي والأخضر الفاتح والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة مبنى البرلمان الموجود في مدينة بورت مورسبي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الآثار القديمة في دولة بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة إلى قيمة العملة.
 
شارك المقالة:
262 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook