تعرف على نصائح لتسويق شركتك من المنزل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على نصائح لتسويق شركتك من المنزل

 

 

تعرف على نصائح لتسويق شركتك من المنزل

 

سبق لنا أن تحدثنا في تدوينات سابقة عن آليات #العمل بشركتك المنزلية، في تدوينة اليوم سوف نتحدث عن #تسويق شركتك المنزلية، فغالبًا ما يكون #التسويق هو آخر ما يدور ببال أصحاب الشركات الناشئة أثناء التخطيط لنجاح شركاتهم، ومع ذلك، فإنه من العناصر المهمة اللازمة لأي خطة عمل جيدة، ومن شأنه أن يشكل الفارق بين النتيجة المقبولة والنتيجة الرائعة.
 
 
 
فمع القليل من التخطيط والابتكار يمكن أن تقق حافزًا تسويقيًا ناجحًا يجذب العملاء إليك، وتذكر أن ذلك لا ينبغي أن يحدث مرة واحدة فقط عند افتتاح شركتك، أو عندما لا تكون الأحوال على ما يرام، فينبغي أن يكون التسويق جزءًا من خطط الشركة ربع السنوية/السنوية.
 
فوجود خطة تسويق جيدة لهو أمر حيوي لنجاح شركتك، عندما تدير شركتك من المنزل، فإنك غالبًا ما تكون غافلاً عن كيفية القيام بذلك، أو لا تعرف الطريقة، إن التسويق لشركتك المنزلية ليس بالشيء الصعب أو المخيف كما يبدو.
 
فعندما تعمل من المنزل، فقد تظن أنك لا تمتلك الميزانية الكافية للتسويق أو الموارد والدراية اللازمة له، ولكن ستثبت لك النصائح التالية كيف أن ذلك ليس أسهل مما تتصور فحسب، بل إنه لن يضطرك إلى التأثير سلبًا على رصيدك البنكي أيضًا.
 
 
– التواصل الشفهي:-
قد يكون أكبر مصدر لصفقاتك. تأكد من أن كل عميل يتعامل معك يشعر بالرضا. فليس هناك أفضل من العميل الراضي الذي يقوم بتوصية زملائه أو أصدقائه أو عائلته بالتعامل معك.
– احتفظ بقاعدة بيانات لجميع عملائك:-
حتى يتسنى لك إرسال التهاني الموسمية والعروض الخاصة وأي شيء آخر عبر البريد الإلكتروني والذي يجعلك في ذاكرتهم بدون أن تمثل مصدر إزعاج بالنسبة إليهم.
– التواصل عبر الإنترنت:-
تزيد مجموعات التعارف عبر الإنترنت عن كونها مجموعات اجتماعية فقط، استعن بمجموعات مثل Facebook أو Twitter أوLinkedIn وأنشئ ملفًا تعريفيًا لشركتك عندما يكون ذلك ملائمًا، ابحث عن المواقع المناسبة لمجال شركتك أو لقاعدة العملاء، يوجد في العديد من هذه المواقع دلائل مجانية للشركات التي يمكنك إدراج شركتك فيها.
– أبرز نشاطك في محيط مجتمعك:-
هل توجد أي جمعيات خيرية أو مؤسسات في مجتمعك المحلي يمكنك تقديم خدمات مجانية لها؟ ستندهش من عدد جهات الاتصال التي يمكنك الحصول عليها بهذه الطريقة، وستحصل على شعور حميم ورائع جراء القيام ببعض أعمال الخير.
– العروض الخاصة:-
حسب نوع شركتك، فكر في إقامة عروض موسمية خاصة، أو تخفيضات جماعية أو شيء إضافي للعملاء الجدد، الأمور من هذا القبيل قد تجعلك متميزًا عن المنافسين.
– الدعاية والإعلان:-
قد تشعر أنك ستتكبد أموالاً طائلة، ولكن عليك أن تبدأ صغيرًا، على سبيل المثال، بالإعلانات المبوبة في الجريدة المحلية، ولوحة الإعلانات في المجتمع المحلي، والنشرات في صناديق البريد وما إلى ذلك.
شارك المقالة:
163 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook