تعرف على نصائح بسيطة تساعدك على زيادة إنتاجيتك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على نصائح بسيطة تساعدك على زيادة إنتاجيتك

 

 

تعرف على نصائح بسيطة تساعدك على زيادة إنتاجيتك

 

هل أنت من الأشخاص الذين يقضون يومهم في إنجاز الأعمال ثم يكتشفون في نهاية اليوم أنهم لم ينجزوا قدراً كبيراً مما هو مطلوب منهم ؟ وهل دائماً تقول إنك مشغول للغاية ؟ إن كانت الإجابة نعم، فهل تعتقد أن إنتاجيتك عالية؟ نقدم في النقاط التالية سبع نصائح بسيطة يمكن الاستعانة بها لزيادة الإنتاجية :
 
 
 
– تسجيل الوقت : ينصح بتدوين كل الأوقات التي تخصص لانجاز النشاطات اليومية على مدار أسبوع بأكمله. وهو ما سيمنحك فرصة لمعرفة الطريقة التي تقضي بها وقتك وستعرف من خلاله أيضاً الأشياء التي تتسبب في إهدار وقتك بلا جدوى.
 
– عدم القيام بأشياء متعددة في آن واحد : تبين أن ذلك يؤثر على مستوى التحصيل وبالتالي الإضرار بدرجة التركيز وهو ما يؤثر في انجاز المطلوب. ويفضل أن يتم التركيز على مهام قليلة كل يوم والعمل جدياً من أجل انجازها.
 
– تجنب كل الأشياء التي تشتت الانتباه مهما كان الثمن : مثل البريد الإلكتروني، الرسائل الفورية، الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعية، ثبت أنها تشتت الانتباه بشكل كبير. ولضمان انتاجية أعلى أثناء العمل يجب الابتعاد عنها تماماً.
 
– العمل وفق الحدود الخاصة بك : فلا داعي لمقارنة ما تقوم به مع ما يقوم به غيرك. وعليك أن تعلم أن مستوى إنتاجيتك لا يمكن ان يقاس أو يقارن بمستوى إنتاجية الآخرين.
 
– أخذ نفس عميق : في كل مرة تجد فيها نفسك فاقدا للتركيز، فعليك أن تستريح لبعض دقائق كي تتمكن من التقاط أنفاسك واستعادة حيويتك لاستئناف العمل بحيوية مجدداً.
 
– الانتباه : وهو أمر ضروري يجب الالتزام به طوال الوقت من أجل تفادي الوقوع بأخطاء. ويجب عليك أن تتأكد من أن ما تفكر فيه مرتبط بالمهمة التي تنجزها.
 
– أخذ راحة بين المهام : فأنت في نهاية المطاف لست رجلاً خارقاً، وجسدك بحاجة لأن يعاد شحنه بعد أن تنتهي من انجاز مهمة ما، تحضيراً للقيام بمهمة أخرى. وينصح بأن تتناول شيئا أثناء تلك الفواصل كي يزداد تركيزك بشكل كبير.
شارك المقالة:
236 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook