تعرف على مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

تعرف على مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة.

 

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يستخدمها العديد من الأشخاص للربح من خلال مواقع الانترنت وتعد أشهر تلك الطرق التي يكتسب بها الأفراد أموالًا هي الكتابة، وتوجد العديد من المواقع العربية التي تقوم بالدفع لمن يعمل معها مقابل الكتابة وفيما يلي نستعرض أهمها:
 
 
 
موقع كلامكو
 
هو أحد المواقع العربية الشهيرة التي تقوم بتقديم عمل للأشخاص الموهوبين في مجال كتابة المقالات التي تقدم محتوى حصري لبعض الموضوعات المعينة التي يطرحها الموقع، ويقوم بالدفع للكاتب مقابل عدد الزيارات التي يقوم مريدي الموقع بزيارة المقال وليس وفقًا لعدد المقالات التي يقوم بكتابتها.
 
وكل ما يتعين على الكاتب هو التسجيل على الموقع من الصفحة الرئيسية للموقع وتتم ملء البيانات باللغة العربية والتي تكون عبارة عن الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاص بك ثم كتابة كلمة المرور وتضغط على تسجيل.
 
تفتح لك صفحة جديدة تقوم كتابة بعض السطور الخاصة عنك وعن أعمالك أو خبراتك في هذا المجال ثم تقوم بوضع صورة خاصة بك على الحساب ثم اتمام التسجيل، والتي بمجرد الضغط عليها تظهر قائمة التحكم بحسابك التي توضح نسبة الأرباح التي حصلت عليها حتى الآن وعدد المشاهدات التي حصلت عليها.
 
كما يوجد كود خاص بك يسمى كود الدعوة والذي يمكنك أن تعطيه لأصدقائك والذي يؤثر على نسبة أرباحك بنسبة 2.5% بالإيجاب إذا كتبوه عندما يسجلون في الموقع ومن ثم تزيد نسبة أرباحهم هم أيضًا بنسبة 2.5%.
 
ويمكن للكاتب كتابة موضوعه أو تعديله أو حذفه حسب رغبة الكاتب، وبعد الانتهاء من كتابة المقال بصورة نهائية تقوم بنشره على صفحة الموقع وعند مشاركة المقال على صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانتسجرام وتويتر والتي بمجرد ما يضغط عليها الزائر فتقوم بحساب مشاهدة للكاتب وهكذا.
 
 
 
 
ويمكن استلام الأرباح بأكثر من طريقة من أشهرها باي بال عندما يصل الربح المكتسب إلى خمس وعشرون دولار أمريكي أو يمكن سحبها عن طريق التحويل البنكي او بالبريد المصري عندما يصل الربح المكتسب إلى مائة دولا أمريكي.
 
موقع خمسات
 
وهو أحد المواقع العربية الشهيرة والمنتشرة في أرجاء الوطن العربي ويقوم الموقع  بالدفع مقابل المقالة الواحدة مبالغ مالية كبيرة تبعًا لموضوع المقالة وعدد الزيارات التي قام الزائرين بها فقد تصل بعض المقالات لسعر أكثر من خمسمائة دولار أمريكي.
 
وفي هذا الموقع يتعامل الكاتب مع العديد من اصحاب الأعمال اللذين يطلبون مقالات متعددة ومختلفة المواضيع وببعض الشروط المعينة التي لابد وأن يلتزم بيها كاتب المقال ليلاقي قبولًا عند صاحب العمل والذي سيدفع مقابل هذا المقال العديد من الدولارات يتم الاتفاق عليها مسبقًا قبل بدء الكتابة وعند الالتزام بالقواعد والشروط يتم الدفع.
 
يمكن للكاتب أن يقوم بسحب أمواله عن طريق حساب على باي بال أو عند طريق التحويل على الحساب البنكي ويمكن أيضًا للكاتب ان ينشر المقالة على تويتر وفيس بوك وانستجرام لكي ينشر عمله بصورة موسعه ويراه العديد من اصحاب الأعمال اللذين بإمكانهم التعاقد معك على عمل جديد ويمكن أن تكتب نبذه عن أعمالك السابقة وتعدل في الخبرات كلما زادت خبراتك.
شارك المقالة:
489 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook