تعرف على مقاطعة ريزي في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على مقاطعة ريزي في تركيا

تعرف على مقاطعة ريزي في تركيا

مقاطعة ريزي Rize Province

ريزة هي واحدة من المناطق الطبيعية الأكثر جمالا في تركيا. كيف لا وهي تتميز ببيئة خضراء مذهلة تعيش فيها مجموعة غنية من النباتات والحيوانات في سلام.

تتمتع المنطقة كذلك بثقافة أكثر عمقا من بقية أنحاء تركيا، وقد يعزى ذلك إلى عدد سكانها الصغير وطبيعتها الريفية المحافظة، فإن كنت تود الانغماس بالبيئة التركية الأصلية والتعرف على الحياة التركية عن كثب ستكون زيارتك لهذا المكان حتما موفية بالغرض.

المواقع السياحية الأكثر شهرة في ريزة

هضبة آيدر Ayder Plateau

هضبة آيدر Ayder Plateau: تنعم تركيا بهضاب مذهلة وأحدها هضبة آيدر التي تقع في بلدة جامليهمشين Camlihemsin في مقاطعة ريزي. يطلق عليها اسم " غابة العسل" لما تقدمه لزوارها من عسل لذيذ وشهي. هذا وتحتضن الهضبة عدد من الينابيع العلاجية الساخنة والباردة.

لا تنسى أيضا زيارة Firtina Valley الذي على الرغم من كونه يعتبر مكان رائع للزيارة طوال العام ، إلا أن أفضل وقت لرؤيته خلال فصل الخريف عندما تنخفض درجة الحرارة وتتغير أوراق الشجر إلى أروع الألوان وأكثرها تنوعا. كما تشتهر المنطقة بالعديد من الجسور الحجرية التي بنيت خلال الفترة العثمانية وكذلك ببيوتها الخشبية الصغيرة والمميزة. تحتضن المنطقة كذلك باقمة من المطاعم المتنوعة.

قلعة زيلكالي Zilkale Castle

قلعة زيلكالي Zilkale Castle تعود هذه القلعة إلى القرون الوسطى تقع في وادي Firtina Valley، وتعتبر واحدة من أهم الهياكل التاريخية في جامليهمشين Ç aml?hem?in وفي منطقة البحر الأسود. بنيت على ارتفاع 1130 متر، تحتضن أحياء عسكرية، وكنيسة. يعتقد أن زيلكالي بنيت بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر.

جبل Avup Da??

جبل Avup Da?? والذي يقع بين ريزة وجامليهمشين بارتفاعه البالغ 1466 متر يعتبر هذا الجبل من الأماكن الجديرة بالزيارة.

شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook