تعرف على مشروع محل ساعات بالتفصيل

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع محل ساعات بالتفصيل

تعرف على مشروع محل ساعات بالتفصيل.

 

مشروع محل ساعات بالتفصيل

 
تتنوع الساعات بشكل كبير، وتتعدد استخداماتها، ففي الآونة الأخيرة تم إدخال التعديلات الحديثة المختلفة والمواكبة للتطور التكنولوجي لهذا العصر، فهناك من الساعات تلك التي تقيس درجة حرارة الجسم، وأخرى تحتوي على الألعاب الإلكترونية، والآلات الحاسبة، والإنترنت، ومشغل الموسيقى، وغيرها، حيث أصبحت هناك فئات من الساعات تغني بشكل كبير عن الكمبيوتر، لتجد نفسك مرتدياً حاسوباً صغيراً في يدك متنقلاً معك في كل مكان، هذا بالإضافة إلى خرائط المواقع المختلفة.
 

موقع مشروع محل ساعات

يجب على الراغب في عمل مشروع محل ساعات أن ينتبه بشكل كبير إلى موقع المحل ومساحته، حيث من المهم مراعاة إختيار المكان، فمن الأفضل اختيار المحل في منطقة تجارية تكتظ بالكثير من الناس، أو اختيار مكان في تلك المناطق الجامعية أو التي يتواجد بها المصالح الحكومية، والمولات الكبيرة، على أن تكون مساحة المحل حوالي 10 متر مربع تقريباً.
 
المتطلبات اللازمة لمشروع محل ساعات
تكييف هواء في المشروع، ومكتب صغير الحجم، مع توفر كرسيين.
توفر أرفف زجاجية لعرض الساعات.
توفر الديكورات في المحل، مع وضع صور كبيرة الحجم للساعات في المحل.
وضع باب زجاج سيكوريت وواجهة المحل تكون من الزجاج.
وضع لافتة على واجهة المحل كبير الحجم.
توفر كاميرات مراقبة داخل المحل وخارجه.
كيفية الحصول على الساعات
 
عليك ببيع أنواع عديدة من الساعات سواء تلك الأنواع العالمية المعروفة، أو تلك الساعات الشعبية، التي تتنوع بتنوع الأذواق وتنوع الفئات، كما يمكن الاتفاق على استيراد الساعات المختلفة من كل الصين وتركيا، والبلاد المختلفة بالأسعار الرخيصة، كما يمكن الحصول على الساعات الرخيصة الأسعار بالإتفاق مع أحد المستوردين المعروفين في السوق.
 
 
 
 

العمالة اللازمة لمشروع محل الساعات

 في مشروع محل الساعات يمكن تعيين عامل واحد فقط للبيع في محل الساعات، على أن يتمتع بالخبرىة في مجال الساعات، وعلى دراية بكل من أنواع الساعات ومميزاتها وعيوبها، حتى يستطيع بالرد على استفسارات العملاء، ويساعدهم على اختيار الساعات المناسبة لهم والأفضل، كما يمكن أن يكون صاحب المشروع نفسه هو العامل في المحل، وهذا لتوفير الأموال من ناحية ، ومن الناحية الأخرى لفهمه الأكبر للسوق ومتطلباته، وهذا ما يساعده بشكل كبير على توفير المنتجات التي يمكن أن تباع بسهولة وعليها طلب كبير، وإذا قام صاحب المشروع بتعيير عامل لمشروع محل الساعات، فمن المهم أن يحرص على التواجد بصفة دورية وبشكل يومي في المحل لمباشرة العمل، وليتابع عمليات البيع، وليتعرف على مستوى رضا العميل على المنتج.
الدراسة التسويقي للمشروع
يمكنك القيام بتصوير الساعات التي تواجد بالمحل صور ذات جودة عالية، ويتم عرض تلك الصور على الإنترنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مع توضيح معلومات عن كل ساعة ومميزاتها.
القيام بعمل إعلانات دعائية في الجرائد والمجلات المعروفة للمحل، مع تعليق لافتات للمحل موزعة في مناطق مختلفة تجذب فئة كبيرة من العملاء.
يمكنك تسجيل أرقام العملاء المترددين بصفة دورية على المحل، والقيام بإرسال لهم رسائل عبر الواتساب بالعروض المختلفة والخصومات.
شارك المقالة:
261 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook