تعرف على مشروع صناعة مسامير التنجيد

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مشروع صناعة مسامير التنجيد

 

 

تعرف على مشروع صناعة مسامير التنجيد

 

مساحة المشروع :

يحتاج المشروع الى حوالى 100 متر تستخدم في اعمال الانتاج والتخزين ويجب تجهيزها بالمصادر الخدمية المختلفة وهي الكهرباء المياة والصرف الصحي والتهوية، ويفضل ان يكون الموقع في مكان بعيد عن المناطق المزدحمة بالسكان.

 

خط الانتاج :

يتم الاعتماد على خطين من الانتاج، الاول يعمل على صناعة المسامير “الشك” 13 مم و10 مم، والثاني المسمار العادي 13X22 ممويستخدم بشكل منفرد ومسمار 13X1.5 ويدخل في تصنيع مسمار الديكور.

 

الخامات اللازمة للعمل :

سيتم الاعتماد في صناعة المسامير على شرائح او شرائط من الصاج بسمك يتراوح من 1 الى 2 مللي ويتم الحصول عليها بأسعار رخيصة من مصانع وورش الصناعات المعدنية حيث انها تعد من بواقي او مخلفات الانتاج.

 

مراحل التصنيع :

تحتاج المادة الخام لاجراء بعد العمليات الانتاجية عليها لتتحول الى منتج تام الصنع وجاهز للاستخدام، وهذة المراحل عبارة عن ” تغذية الشريط، التشكيل، القطع والثقب، تجميع الرأس وتركيبها على المسمار، الطلاء بألوان مختلفة، التعبئة والتغليف”.
 

المعدات اللازمة :

لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة فإن صاحب المشروع مطالب بتوفير مجموعة من المعدات او الادوات والتى عي عبارة عن “مكبس لا مركزي، ماكينة تجليخ، مقص طبلية، ماكينة اوتوماتيكية لتجميع الجزء الكروي، اسطمبات تستخدم في التقطيع والتشكيل، عدد يدوية مختلفة”.
 

العمالة اللازمة :

يمتاز هذا مشروع ورشة صناعة المسامير بقدرتة على تشغيل عدد من العمالة الحرفية الذين يصل عددهم الى 9 عمال، ويتم توزيعهم على مراحل الانتاج المختلفة لينتجوا المنتجات المطلوبة.

 

 تسويق المنتجات :

يتم الاعتماد في تسويق منتجات المشروع على اساس توزيع عينات مختلفة منها على تجار الجملة وتجار التجزئة واصحاب محلات الحدايد والبويات ومحلات بيع العدد والمعدات الخاصة بالحرفيين واصحاب ورش ومصانع تصنيع الاثاث والمنجدين وانتظار طلبات الشراء منهم، كما يجب اثناء ذلك ان تبحث عن اسواق جديدة لضمان استخدام الطاقة الانتاجية كاملة.

 

*ملاحظة :
هذه الدراسة مبدئية ومجانية ,للحصول علي دراسة جدوى اقتصادية محدثة وكاملية يمكنك الان الشراء اونلاين من خلال طرق الدفع التالية مع ضمان باي بال 30 يوم استرجاع النقود .

شارك المقالة:
270 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook