تعرف على مشروع سمسرة سيارات مربح جدا

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع سمسرة سيارات مربح جدا

تعرف على مشروع سمسرة سيارات مربح جدا.

 

مشروع سمسرة سيارات مربح جدا

 
 
ومع ظهور مشاريع خدمات السيارات التي فتحت أبواب كثيرة للعمل مع تنامي حركة السيارات في السوق من بيع وشراء والإقبال على امتلاك سيارة شخصية من قبل نسبة كبيرة من افراد المجتمع طفى على السطح فرصة كبيرة لمتخصصين وفني السيارات للعمل في مجال سمسرة السيارات بمعنى أن يكون هناك وسيط بين البائع والمشتري بحيث يوصل السمسار الشخص الذي يريد شراء سيارة بمتجر سيارات أو بائع سيارات موثوق فيه من ناحية حالة السيارة الجيدة.
 
وكذلك يساعده في شراء سيارة بسعر مناسب له وكذلك يقوم السمسار بتوصيل البائع بالمشتري إن كل مهمة السمسار هنا هو معرفة فرص بيع السيارات المتوفرة لدى البائعين سواء لدى أشخاص يريدون بيع سيارات مستعملة أو جديدة أو لدى وكالات تتاجر وكذلك معرفة حاجة الاشخاص لشراء سيارات أما مستعملة من اشخاص آخرون أو من وكالات تبيع السيارات مستعملة أو من وكالات سيارات لشراء سيارة جديدة.
 
 
 
لذلك فإن السمسار ليس مطالب أن يملك المنتج ليبيعه أو يشتريه بل يعتمد على خبرته في الشراء والبيع والتواصل مع الطرفين لإتمام الصفقة مقابل عمولة وفي بعض الأوقات بعد تكوين ربح جيد من العمل بسمسرة السيارات يستطيع السمسار شراء سيارات وبيعها لحسابه سعر أعلى فيكون ربحه أعلى لأنه يستغل فرص البيع من قبل الوسطاء بسعر جيد ويبيعه بسعر أعلى.
 
اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: دراسة جدوى مشروع معرض لتجارة السيارات
 
متطلبات العمل في سمسرة السيارات
ستحتاج لمقر مكتب السمسرة بالطبع سيصل إليك البائعون والمشترون عبر الهاتف المحمول ولكن وجود مقر صغير لك به مكتب وجهاز كمبيوتر أمر يزيد من حجم تجارتك ويساعد على وصول العملاء لك لذلك احرص على أن تجد غرفه في مكان به زيادة سكانية كبيرة وتكثر فيه حركة المرور والذهاب والعودة من قبل الأشخاص  لكي يكون مكتب السمسرة ظاهر من خلال وضع لافتة بارزة وعليه ارقام التواصل.
 
من الوارد أن يكون لديك جهاز كمبيوتر خاص بك أو جهاز تلفاز وجهاز هاتف محمول قابل للدخول على الانترنت لذا احضر هذه الأجهزة إلى مكتب السمرة دون أن تشتري جديد لتكمل أركان مكتب السمسرة وتبدأ في اطلاق المشروع والتسويق له.
 

كيف تصل إلى بائعي السيارات ومشتري السيارات أيضًا

سنوضح الآن كيفية الوصول إلى بائع السيارة ومشتريها:
 
 
 
طرق الوصول للبائعين
 
هناك طريقان وهما:
 
الطريق الأول
 
التواصل مع اصحاب الورش والميكانيكية وأصحاب قطع الغيار والسيارات فإنهم يتعاملون مع مستخدمي السيارات بشكل رئيسي لذا فإن بناء علاقات جيدة معهم على كونك سمسار سيارات وترك رقم هاتفك سيمنحك فرص كبيرة فأي من يستفسر لديهم ع بيع أو شراء سيارة فسيخبرونك مباشرة.
 
الطريق الثاني
 
عن طريق  البحث عن مواقع البيع المختلفة مثل موقع سوق.كوم وموقع دوبيزل وستجد الكثير يعلنون عن سياراتهم للبيع وهذه فرصتك للاتصال بهم وعرض عليهم توفير مشتري للسيارة مقابل عمولة وهؤلاء يكون عددهم كبير لذا احرص على متابعة مثل هذه المواقع والتواصل مع المعلنين.
 
طرق الوصول للمشترين
 
لكي تصل إلى الراغبين في شراء السيارات فإن نشر رقم الهاتف الخاص بك وتعليق الإعلانات على الحوائط والجدران أمر جيد وكذلك المشترين والراغبين في شراء سيارات جديدة أو مستعملة ستكون وسيلتهم الأولى هي الوصول لك عن طريق مكتب السمسرة بالإضافة إلى الإعلانات عن طريق صفحات الفيس بوك وتويتر وغيرها من صفحات التواصل الاجتماعي التي تروج من خلالها لسمسرة السيارات.
 

كيف تعقد صفقة بيع أو شراء سيارة

لقد امتلكت مكتب سمسرة وأعلنت عنه وتواصلت مع المشترين فكيف تنجح صفقة الشراء والبيع فيجب أن تعرف نوع السيارات التي يريدها المشتري ومواصفاتها وتبحث في عروض البيع المتوفرة لديك وتصل إلى أفضل عرض يناسب المشتري والبائع لتتمكن من عقد الصفقة وتحصل على عمولتك.
 
كيف تطور مشروع سمسرة سيارات
إن مشروع السمسرة يمكنك تحويله إلى مشروع أكبر وتحصل على فرص بيع أكثر وفرص شراء وتستطيع أن تشتري السيارات وتبيعها لحسابك بنسبة ربح كبيرة ويمكنك انشاء موقع الكتروني لعرض منتجات السيارات المتاحة للبيع والشراء ووسائل التواصل معك لإتمام صفقة البيع والشراء والحصول على العمولة ولتطوير المشروع يمكنك الإعلان عنه بشكل جيد.
شارك المقالة:
529 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook