تعرف على مشروع زراعة الأسماك فوق أسطح المنازل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مشروع زراعة الأسماك فوق أسطح المنازل

 

 

تعرف على مشروع زراعة الأسماك فوق أسطح المنازل

 
نظام الاستزراع السمكي فوق أسطح المنازل يتكون من
 
 
حاوية من البلاستيك سمك 1 مم بمقاسات 1 متر × 2 متر × ارتفاع 40سم يتم ملئها بالماء لارتفاع 30 سم أي بما يوازي 600 لتر ماء محاطة من الخارج بشاسيه من الخشب لتدعيم الجوانب الخارجية ويتم وضع 100- 150 سمكة داخل هذه الحاوية ويتم تركيب منضدة خشبية بمقاسات 1متر × 1.15 متر ذات حوائط جانبية بارتفاع 10 سم .
 
يتم وضع بيئة البورليت الخاصة بزراعة النباتات بها ويتم تزويد النظام بطلمبة قدرتها 32 وات لرفع المياه من حوض الأسماك إلى المنضدة المحتوية على النباتات لريها والتخلص من الأمونيا والمواد العضوية التي تنتج عن الأسماك ثم عودتها مرة أخرى إلى حوض الاسماك وأيضاً يتم تزويد النظام بطلمبة أوكسجين قدرتها 4.5 وات.
 
أما عن أسعار هذه الوحدات فسعر طلمبة رفع المياه حوالي 100 جنيه مصري ومضخة الأوكسجين حوالي 30.00 جنيه مصري. ويمكنك الحصول عليها بصورة متيسرة من محلات أسماك الزينة والحيوانات الأليفة بكافة أنحاء الجمهورية.
 
ويراعى عند استخدام ماء الصنبور العادي يجب إزالة الكلور منها قبل استخدامها وذلك عن طريق وضع الماء في تنك وتركه لمدة 48 ساعة حتى يتطاير الكلور أو استخدام مادة سايو سلفات الصوديوم (مزيل كلور) وذلك بوضع حوالي 40 حبة لكل 600 لتر ماء ويتم وضع السمك بعد نصف ساعة على الاقل من وضع هذه المادة.
 
ويتم تربية 100 – 150 سمكة في كل 400 لتر ماء، وهذا ينتج حوالي 30 – 35 كجم من الأسماك خلال فترة من 4 – 6 أشهر، وتختلف طبقًا لاختلاف حجم الزريعة التي تبدأ بها الزراعة.
 
أما عن شراء الزريعة فيمكنك الحصول عليها من أقرب مكان متخصص في أبحاث الأسماك أو مناطق تربية الأسماك والمزارع السمكية.
شارك المقالة:
175 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook