تعرف على مشروع تفصيل فساتين اطفال

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع تفصيل فساتين اطفال

تعرف على مشروع تفصيل فساتين اطفال.

 

:: مشروع تفصيل فساتين اطفال ::

 

معدل نمو أجسام الطفال يتغير يوماً عن اليوم الآخر، و لهذا فتلجأ الأمهات إلى شراء العديد من الملابس، ولهذا فنلجأ إلى مشروع تفصيل فساتين اطفال و الذي يعمل على توفير الملابس للأطفال، فتعرف على مشروع تفصيل فساتين اطفال لإنشاء المشروع.

:: التسويق لمشروع تفصيل فساتين اطفال ::

 

واحدة من أهم الطرق الناجحة لنجاح المشروع هو التسويق للمشروع، و عليك أن تحرص على التعرف على متطلبات السوف وتحديد طبيعة المنافسة السوقية و التعرف على مواصفات المنتج، حيث أنه صاحب القرار النهائي للشراء هي كل من الأم والطفل.

من أهم ما يعمل على تسويق المشروع هو اختيار أفضل الخامات ومن أهمها اختيارات الخامات الطبيعية والقطنية، كما يفضل اختيار الألوان الداكنة قليلاً، واختيار الملابس التي تتناسب مع الطفل والتي يحبها، والتي يتواجد عليها بعض الرسومات المختلفة مثل الرسوم الكرتوينة، ولصور الكاريكاتيرية، والألعاب الرياضية، والجينز يعتبر هو افضل الخامات بالنسبة للأطفال وخاصةً في البنطون، أما بالنسبة للبنات فهي تحب لشخصيات الكرتونية مثل باربي ودورا وميني ماوس وغيرها، ولهذا فمن المهم أن تقوم بتحديد ما تقدمه في مشروعك للتنافس عليه مع مراعاة الحرص على مستوى الجودة العالية.

:: الدراسة الفنية للمشروع ::

 

مشروع تفصيل فساتين اطفال يعتمد اعتماداً كلياً على طبيعة المنتج الذي ستقوم بتنفيذه، وينقسم المشروع إلى 3 أقسام منه قسك لخطوط الغنتاج و قسم للقص وقسم آخر للتشطيب.

أما بالنسبة لقسم الإنتاج فهو يتحدد على حسب نوعية الماكينات التي يمكنك إستخدامها، أما ملابس الاطفال المصنوعة من المنسوجات فهي تحتاج إلى خطوط إنتاج طويلة من ماكينات السنجل نيدل، والملابس المصنوعة من التريكو فهي تحتاج إلى خطوط إنتاج قصيرة و تعتمد بدورها على ماكينات الأوفر والاورليه، ويكون خط الانتاج عبارة عن 4 ماكينات اوفر و3 ماكينات أورليه، وتحتاج إلى ماكينة سينجل نيدل، أما عن المساحة لإن ماكينة الخياطة الواحدة تحتاج إلى مساحة 4 متر تقريباً.

علاوة على ذلك فإن قسم القص يحتاج بدوره إلى ترابيزة يختلف عرضها بحسب عرض القماش، بحيث لا يقل عرض الترابيزة عن 100 سم، ولا تزيد عن 150 سم، وطول الترابيزة يكون ضعف طول الباترون إذا كان القص لمقاس واحد، أما إذا كان القص ثري أي قص مقاسات من 3 إى 4 مقاسات فتحتاج إلى ترابيزة من 6 إلى 12 أضعاف طول الباترون، ويحتاج قسم القص أيضاً إلى مقص كهربائي، ويحتاج إلى من حوالي 3 مقصات يدوية، ومساطر خشبية للمساعدة على رسم الباترون وفرد القماش والأدوات المختلفة لرسم الباترون.

وبالنسبة لقسم التشطيب فهو يحتوي على كل من الكراسي والترابيزات المسطحة للعمل على فرد قطع املابس عليها، ويتم في القسم فرز قطع الملابس حيث تقوم العاملات بإستخدام القصافة للعمل على التخلص من الفتل الزائدة في قطعة الملابس، والحرص على فرز القطع من القطع الفرزة الأولى أو الفرزة الثانية أو القطع التي بها عيوب وغيرها.

:: الدراسة المالية للمشروع ::

قبل تنفيذ مشروع تفصيل فساتين اطفال فمن المهم حساب التكلفةالتي يحتاج إليها المصنع والتعرف على المساحة التي تتناسب مع طبيعة المشروع وحجم المشروع، حيث يتم حساب تكلفة القماش، التي يتم استخدامه في إنتاج القطعة، وتحتاج القطعة إلى أكبر من وزنها مرة وربع من القماش، أما في حالة أقمشة التريكو، فإن القماش يتم بيعه بالكيلو.

أما تكلفة تشغيل القطعة التي تتميز بالبساطة فتكون حوالي 7 جنيه، وتزداد التكلفة في حاجة ازدادت تعقيد القطعة.

أما تكلفة الإكسسوارات وإضافات قطع الملابس مثل الزراير والسوستة والطباعة والتطريز، فهي تختلف على حسب الجودة والشكل، ولكنها لا ترتفع بنسبة كبيرة، حيث لا تتعدى تكلفة كل من الطباعة والتطريز إلى الجنيه الواحد.

شارك المقالة:
420 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook