تعرف على مشروع تجارة الجوالات المستعملة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مشروع تجارة الجوالات المستعملة

 

 

تعرف على مشروع تجارة الجوالات المستعملة

 

يقوم الكثير من الناس وبالاخص الشباب بتغيير جوالاتهم او هواتفهم النقالة كل فترة نظراً لظهور جوالات احدث في السوق، ومن المعروف ان الاجهزة التكنولوجية تباع بأسعار منخفضة اذا ما كانت مستعملة

 

فتخيل انة يمكنك شراء جوال جديد بمبلغ 500 دولار ولكن اذا قررت بيعة بعد استخدامة لفترة قصيرة فإن سعرة قد ينخفض ويصل الى 350 دولار وبالطبع كلما طالت فترة الاستخدام كلما انخفضت القيمة المالية لهذا الجوال، هذا ويوجد على الجانب الاخر الكثير من الناس الذين يرغبون في اقتناء الجولات الحديثة والمستعملة استعمالاً بسيطاً (غير متهالكة) ولكنهم لا يجدونها بسهولة، ومن هنا يمكن ان نخرج بفكرة رائعة وهي ان نقوم بشراء الجولاات الحديثة المستعملة من الشباب واعادة بيعها للاخرين الذين يرغبون في شراء جوالات مستعملة حديثة، وفيما يلي مزيد من التفاصيل حول الفكرة.

موقع ومساحة المشروع:

ستحتاج الى محل بمساحة صغيرة قد تكون في نفس مساحة الكشك ويشترط ان يتواجد هذا المحل في مدينة او منطقة تشهد الكثير من الحركة، بمعنى ان تكون منطقة حيوية يزورها ويتجول بها الكثير من الناس بشكل يومي وذلك لضمان استقطاب عدد كبير من الزبائن الراغبين في الشراء والاخرين الراغبين في بيع الجوالات المستعملة الخاصة بهم.

تجهيزات المحل:

ستحتاج الى فاترينة زجاجية وباب زجاجي ومجموعة من اللمبات للاضاءة كما ستحتاج الى كرسي للجلوس علية بالاضافة الى جهاز تكييف هواء او مروحة هواء ويفضل تركيب كاميرة مراقبة صغيرة، هذا ويمكنك عمل زيارات الى مجموعة من محلات بيع الجولات ومشاهدة التجهيزات وتطبيقها في محلك الجديد.

كيفية شراء الجوالات المستعملة:

– يمكن تعليق لافتة خارج المحل توضح بأنك تشتري الجوالات المستعملة “الحديثة” والغير متهالكة.

– يمكنك الدخول الى المتاجر الالكترونية التى يعرض الافراد عليها منتجاتهم المستعملة وتبحث فيها عن الجوالات المستعملة المناسبة وتتواصل معهم لمعاينتها.

– يمكنك استغلال علاقاتك في الوصول الى بضائع مناسبة، بمعنى ان تطلب من اصحابك ومعارفك يوصلوك بأصدقائهم ومعارفهم الذين يرغبون في بيع الجوالات المستعملة الخاصة بهم.

– يمكنك متابعة المجلات المحلية الاعلانية مثل مجلة الوسيط وغيرها وستجد اعلانات عن جوالات مستعملة معروضة للبيع ويمكنك الاتصال بأصحابها على الارقام المعروضة والاتفاق معهم على موعد لمعاينة البضائع.

ملاحظة هامة: يجب ان تتفاوض جيداً على الاسعار حتى تحصل على الجوالات بأقل سعر ممكن وبالتالى تضمن بيعها بأسعار تضمن لك ربح جيد، كذلك يجب ان تكون على خبرة بأعطال الجوالات حتى لا تشتري منتجات وتتلف منك بعد شرائها مباشرة.

كيفية بيع الجوالات المستعملة:

يمكنك بيعها عن طريق المتجر وذلك بعرضها بطريقة جيدة، كما يمكنك تصوير المنتجات ورفع الصور على صفحات التواصل الاجتماعي والمتاجر الالكترونية وغيرهم، كذلك يمكنك توزيع بعض الدعاية في محيط المتجر وذلك لتدعو الناس الى القدوم الى متجرك ومشاهدة المنتجات المعروضة بة.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب ان تختار موقعاً مناسباً كما سبق وان اوضحنا.

– يجب ان تجهز المحل بكافة التجهيزات التى يحتاج اليها وبأقل التكاليف الممكنة.

– اختار بضائعك بنفسك وتعلم التفاوض حتى تحصل عليها بأسعار جيدة.

– لا توظف عمالة واعمل بنفسك خصوصاً في بداية المشروع.

– حاول ان تعرف اهتمامات واتجاهات الزبائن وضعها في اعتبارك ووفر المنتجات على اساسها.

– ابنى علاقات مع العملاء، ففكرة ان تبيع جهاز لفرد اصبحت من الماضي والجديد هو ان تبيع الجهاز وتقدم مجموعة من الخدمات لهذا الفرد وتتواصل معة ليشتري منك في قادم الايام.

 

شارك المقالة:
208 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook