تعرف على مشروع ايس كريم لكل الشباب بأقل التكاليف

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع ايس كريم لكل الشباب بأقل التكاليف

تعرف على مشروع ايس كريم لكل الشباب بأقل التكاليف.

 

:: معدات وتجهيزات مشروع ايس كريم ::

 

يحتاج مشروع  الايس كريم إلى بعض المعدات والتجهيزات كباقي المشاريع، لكنها معدات من النوع النمطي التي تعتمد على إستخدام الأيدي العاملة في المشروع، وهي معدات قابلة للتعديل وذلك من خلال عمل الوصلات المرنة الدائمة، التي تعمل على توفير أقصى مستويات النظافة للحفاظ على الصحة العامة للزبائن، وهى آلات تتناسب مع كل العاملين ومعرفتهم بالنظام التكنولوجي الحديث، مهما كان بسيط.

:: تغليف وتعبئة مشروع ايس كريم ::


 

يتم تعبئة المنتج من الايس كريم في مجموعة من العبوات الصغيرة والتي غالباً تكون على شكل قطع من البسكويت تأخذ مجموعة مختلفة من الأشكال كشكل القمع وغيرها، ثم يتم وضع تلك الأشكال في مجموعة علب من المعدن سعتها ستة وثلاثين عبوة، تصلح لكي يتم إستخدامها أكثر من مرة لكن بعد تطهيرها وغسيلها لضمان مستوى عالي من نسبة الأمان الصحي.

:: شروط بيئية يجب توافرها في مشروع ايس كريم ::

هناك عدد من الشروط التي تخص البيئة التي يجب توافرها لإقامة مشروع الآيس كريم بنجاح إن شاء الله ، ومنها الإختيار المناسب للمكان الذي سوف يقام فيه المشروع، على أن يكون جيد التهوية، به كافة وسائل تحقيق الأمان من توفير عدد من الطفايات الخاصة بإطفاء الحرائق، كذلك لابد من القيام بتوفير المياه والصرف الصحي المناسب للمكان حتى لا تحدث أي مشكلة، كذلك لابد من توافر مصدر دائم للطاقة.

:: مشروع ايس كريم وعناصر الجودة التي يحتاجها ::

 

مشروع الآيس كريم من المشاريع التي لابد من توافر مجموعة من المعايير الخاصة بالجودة بها، ولعل السبب في ذلك يعود إلى إنه مشروع من المشاريع الترفيهية الغذائية، وذلك على النحو التالي :

  • الجودة التي يجب توافرها خلال عملية تصميم المكان مهما كان حجمه، فقد يكون كشك لبيع الآيس كريم أو قد يكون مصنع أو مجرد آلة لصنع الآيس كريم، وهناك أمثلة على مشاريع بدأت صغيرة حتى وصلت إلى القمة، مثل ايس كريم باسكن روبن.
  • حُسن إختيار المواد الخام المستخدمة في تصنيع الآيس كريم، وعلى صاحب المشروع القيام بإختبار هذه المواد قبل تنفيذها لأنها هي التي سوف تجعل المشروع ينجح أو يفشل.
  • على صاحب المشروع التأكد من مدى صحة الماكينات قبل عمليات التصنيع المختلفة لأن الإنتاج هو الذي سوف يحدد إستمرارية المشروع من عدمه، وعلى صاحب المشروع المعرفة الكاملة بكل النسب المطلوبة لعمل الآيس كريم بجودة عالبة.

:: نصائح هامة لضمان نجاح مشروع ايس كريم ::

 

هناك عدة نصائح يمكنك من خلالها التسويق لمشروع الآيس كريم لكي تحصل على نتائج هائلة وأرباح وفيرة منها ما يلي :

  • القيام بالتسويق لجميع تجار التجزئة التي تقوم بتوزيع الآيس كريم للمحلات.
  • التسويق لمحلات السوبر ماركت لأنها فئة كبيرة جداً يمكن من خلالها الحصول على أرباح عالية جداً.
  • قم بالتسويق للمطاعم والكافيهات وعمل عقود معهم لتوريد كميات من الآيس كريم.
  • قم بالمشاركة في المعارض التي تتخصص في تقديم السلع الغذائية المصنعة، ويمكنك أن تتعرف عليها من خلال مواقع تابعة لوزارة التموين والغذاء.
  • قم بافتتاح عدة فروع لك عندما تحقق أرباح، فذلك سوف يساعدك على إنتشار اسمك ودخول عالم المنافسة مع غيرك في نفس المجال.
شارك المقالة:
275 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook