تعرف على مشاريع للبنات بدون رأس مال ومربحة

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشاريع للبنات بدون رأس مال ومربحة

تعرف على مشاريع للبنات بدون رأس مال ومربحة.

 

مشاريع للبنات بدون رأس مال في مجال الطبخ

 

هناك مجموعة من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال بالمعنى المفهوم والتي تختص بالطعام وكل بنت لديها هذه المهارة أو تستطيع أن تكتسبها بسهولة ويسر وهى كالتالي:

1- مشروع عمل الكب كيك

ظهرت في الأيام الحالية تجارب عديدة لفتيات قاموا بصنع حلوى شهيرة تسمى الكب كيك، فإذا كنتي فتاة تريد أن تأخذ هذا الطريق فالنصيحة إليكِ هى ليس إتقان عمل الكب كيك فقط ولكن قومي بتقديمها بشكل متميز عن التي توجد في الأسواق، لأن هذا كفيل بأن يجعل هناك طلب بشكل كبير على الشراء منك.

ولكِ تتميزي في ذلك قومي بعمل مجموعة متنوعة لمختلف البلدان مثل أمريكا، سوريا، مصر، فرنسا وهكذا وبعد ذلك قومي بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال صفحتك الشخصية إبدأي في تسويق منتجاتك مع الاهتمام الكامل بتصويرها بحرفي لأن هذا هو الذي سوف يجذب إليكِ الزبائن.

2- مشروع تجهيز الطعام

يوجد عدد كبير جداً من ربات البيوت العاملات وبالطبع هؤلاء لا يجدون الوقت الكافي لطهي طعام بيتي ذو مذاق شهي وكل ما عليكِ فعله عزيزتي الفتاة هو أن تستغلي مهارتك في إعداد الأنواع المختلفة من الأطعمة وتقديمها بشكل شهي.

وحاولي أن تقومي بالتنويع بين الوجبات اليومية مع استعدادك لإمكانية تجهيز عزومات العائلات وحاولي التميز بتنوع الوصفات من مختلف البلاد وكيفية التسويق لنفسك هي نفس طريقة التسويق للحلويات.

3- مشروع اعداد الطعام للطبخ

توجد كثير من الفتيات لا تجيد للطهي، لذلك أنسب مشروع لها هو إعداد الطعام للطبخ لأن هناك عدد من النساء العاملات لا يفضلن قيام غيرهن بطهي الطعام ولكن لضيق الوقت لا يستطعن إعداد هذا الطعام وهنا يأتي دورك في القيام بتنظيف الخضروات وتقطيعها وكذلك عمل التتبيلات المختلفة للحوم وتحضيرها للطبخ، وهى بديل صحي للأطعمة المجمدة.

4- مشروع تربية الدجاج

إذا كان ببيتك مكان مناسب لتربية الدجاج ثم بيعه لربات البيوت أو للمطاعم القريبة منك فيعد هذا المشروع هو الأنسب لكِ ولن يتطلب هذا المشروع رأس مال كبير.

لكن الربح فيه مضمون مائة في المائة وخصوصاً إن قمتي عزيزتي ببيع إنتاجك لمعارفك وجيرانك لأن تربية الدجاج البيتي عليها إقبال شديد لأنها صحية أكثر.

مشاريع للبنات بدون رأس مال في مجال الأعمال اليدوية

هناك عدد من المشاريع التي تعتمد على المهارات اليدوية والتي تتقنها الكثير من النساء وتمارسها كهوايات فقط لكن مع المجموعة القادمة من المشاريع قد تتحول هوايتك إلى مشروع كبير يدر عليكِ مال وفير وهى كالتالي :

1- مشروع عمل الكروشيه

يعد الكروشيه من الأعمال اليدوية السهلة جداً والتي لا تجدين صعوبة أبداً من خلال تلقي دروس عن كيفية عملها فقط بمجرد مشاهدة فيديو وبعد إتقان الكروشيه ستجدين نفسك قادرة على إنتاج أشكال من خلال أسلوبكِ الخاص والذي لابد أن يتميز بالجودة.

فمثلاً يمكنك عمل مفارش، ملابس، حقائب، ديكورات ولعب أطفال والكثير من أشكال الكروشيه المختلفة وللترويج لهذا المشروع عليكِ بعمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي وتصوير المنتجات المتميزة لديكِ ثم تلقي عروض الشراء.

2- مشروع تفصيل الملابس

هناك نماذج كثيرة من البنات اللاتي قمن بعمل مشروع تفصيل الملابس وقد إستطاعوا تقديم موديلات مختلفة تماماً عن الموجودة في الأسواق وأنتي أيضاً تستطيعي أن تبدأي هذا المشروع لأن ليس هناك فتاة إلا وتريد أن ترتدي ملابس جديدة ذات جودة عالية مع موديل مختلف يناسب وزنها وذوقها.

وإن كنتي تريدين ذلك قومي بمشاهدة بعض الفيديوهات التي من شأنها تعليمك فن تفصيل الملابس وكذلك يمكنك حضور بعض الورش اليدوية التي تعلم الفتيات التفصيل وأصوله.

3- مشروع تصنيع الإكسسوار

الإكسسوار الحريمي من المشاريع الصغيرة الأكثر انتشارًا بين الفتيات
وذلك لأن الخامات المستخدمة فيها وتصميمها من أسهل الأشياء التي من الممكن فعلها.

لكن سوق المنافسة في هذا المشروع واسع جداً لكنه يساع الجميع وخاصةً إذا كان الإنتاج متميز.
ولكي تتميزين كصاحبة مشروع صنع اكسسوار حريمي عليكِ بتصفح المواقع الأجنبية لأنها ستلهمك بأفكار جديدة ومتميزة.

4- مشروع عمل الديكور للمنازل

يمكن لأي فتاة تعلم كيفية عمل ديكور بالمنازل للعرائس المقدمين على الزواج أو ديكور لغرفة أطفال تضع فيهم لمستها المتميزة ولا تفكري أن هذا المشروع يكلفك رأس مال كبير بل العكس هو الصحيح لأن بإمكانك عمل ديكورات بخامات منخفضة السعر وتضفي مظهر أنيق في المنازل وهناك عدد من الفيديوهات الموجودة على موقع اليوتيوب يمكنها أن تساعدك في هذا.

5- مشروع إعادة تدوير الأشياء القديمة

يعد مشروع إعادة تدوير الأشياء القديمة من المشاريع التي تدر مال كثير ولا يحتاج أبداً إلى وجود رأس مال كل ما تحتاجين إليه هو إتقان فن إعادة استخدام خامات قديمة لصنع أشياء جديدة ومبتكرة على سبيل المثال ديكورات البيت، اكسسوار الزينة، المستلزمات الخاصة بالمنزل وغيرهم.

ولعل أكثر التحديات التي سوف تواجهينها لإقامة هذا المشروع هو الذكاء في تقديم شيء جديد ذو مظهر أنيق من شيء قديم والزبون لا يلاحظ هذا الفرق ويمكنك أن تتعلمي إعادة تدوير الأشياء القديمة من خلال مجموعة فيديوهات متوفرة على موقع اليوتيوب.

شارك المقالة:
955 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook