تعرف على مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة

 

 

تعرف على مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة

 

في هذا العالم توجد ملايين المشاريع الصغيرة الناجحة، والواقع يقول أن المشاريع التي تحقق أرباح كبيرة تتطلب استثمارات أو رؤوس أموال كبيرة، فهي تحقق أرباح تتراوح بين مئات الدولارات، ولكن ما يخالف الواقع أو الشائع هو وجود مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة كـ ٥ الاف دولار شهريًا باستثمارات لا تتعدى الـ ٢٠ الف دولار وربما اقل من ذلك بكثير، إليك الان البعض منها:

 

– شاحنات الغذاء

غالبا ما ينظر اليها الناس علي انها طرق الجديدة في الخدمات الغذائية ، والشاحنات الغذائية تقدم بديل ومنخفضه التكلفة بنسبة للمطاعم ، هناك أكثر من 4,000 شاحنه للاغذيه في كل دولة ، وهي تبلغ قيمتها $1,200,000,000.

 

انشاء شاحنة الغذاء هو منخفض التكلفة نسبيا ، مع ادني التقديرات الواردة اقل من $30,000.

 

، يمكن للشاحنات الغذائية توسيع نطاق وصولها والسفر إلى الاحياء المختلفة للحصول علي مبيعات كتيرة . أفضل للجميع ، مشاريع صغيرة

في حين انه لا يوجد تعليم مطلوب من الناحية الفنية لبدء شاحنه الغذاء ، وغالبا ما تدار الشركات الناجحة من قبل الطهاة الممارسين الذين يمكن ان يؤلف وتنفيذ القائمة المرغوب فيها.

– مشروع كيدز اريا

مشروع كيدز اريا هو أحد المشاريع الجديدة التي بدأت بالانتشار في المدن الكبرى وبعضها يحقق ارباح كبيرة شهريًا قد تصل الى آلاف الدولارات (الأرباح تتعلق بالموقع المتميز والتجهيزات المثالية)، وعلى الرغم من ذلك فإن مشروع كيدز اريا راقي لا يمكن تنفيذه برأس مال لا يزيد عن ٢٠ ألف دولار.

– تربية النعام

فترة حياة النعامة تتراوح من ٦٠ إلى ٨٠ عام، وتبلُغ في مدة تتراوح من ١٨ شهر الى عامين، وتبدأ في البيض من هذا العمر ولمدة أربعين سنة، لتُنتج سنويًا حوالي ٧٠٠ من اللحم الصافي بخلاف الريش ذو الثمن المرتفع والجلد ذو الطلب الكثير والفضلات، مما يعني أن النعامة الواحدة تمثل ثروة، وعلى الرغم من ذلك فإن النعامة تتغذى على وجبة واحدة فقط كل ٢٤ ساعة و٨٠٪ من مكونات تلك الوجبة يكون برسيم حجازي ذو الثمن البسيط وباقي المكونات من حبوب ومكونات رخيصة، فلو كانت لديك مزرعة صغيرة على سطح منزلك لتربية ١٠ نعامات فقط، فقد تحقق من خلالها ربح ضخم على مدار حياة المشروع، على الرغم من إمكانية تنفيذ هذا المشروع بمبلغ لا يزيد عن ألفي دولار.

– المستودع والتخزين

مرافق التخزين ضرورية في كل مكان ، ويمكن ان تكون خدمه كل من العملاء السكنية في شكل التخزين الذاتي أو الشركات غير قادر علي شراء مساحات المستودعات الخاصة بهم ، وجود مساحة واسعه لتخزين السلع والممتلكات يوفر فرصا تجاريه مقنعه.

بالاضافه إلى ذلك ، قد تتطلب المستودعات بعظ عمال النقل ، مثل مشغلي الرافعات الشوكية ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، فان موظفي المستودعات غير مهره التالي من السهل توظيفهم واستخدامهم بفعالية من حيث التكلفة.

 

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

فيما تدفع البطالة العديد من الشباب لبدء مشاريع صغيرة ، يحاول البعض بدء مشروع ناجح من باب تحقيق طموح الاستقلالية الشخصية والمالية. وذلك بالرغم من التحديات والظروف بدءا من الفكرة وانتهاءًا بتشغيله. ولتنمية أفكار الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار قد تكون غائبة عنهم،نطلعكم على مجموعة من هذه الأفكار المناسبة للشباب وهي كالتالي:

– صناعة البلاستيكات

من أكثر الأشياء أستيرادا من الخارج وخاصة الصين فكل شئ حاليا موجود فيه البلاستيكات فهو صنع فى الصين، وقد أتينا لكم بمشروع لا يكلف كثيرا فقط تكلفة المواد والخامات المسخدمة فى المشروع، ويمكن العثور عليها فى محلات الحدايد والبويات ويمكن أيضاً صناعة طفايات السجائر البلاستيكة و أطباق الغسيل وغيرها من البلاستيكات وبيعها فى المحلات التجارية ، كما أنه يوفر دخل شهرى جيد وفكرة مشروع بسيطة، فقد ارتفع مستوى الإنتاج العالمي للمواد البلاستيكية من 311 مليون طن في عام 2014 إلى 322 مليون طن في عام 2015، أي بزيادة تقارب 4٪.

– تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

– عمل رحلات شتوية وصيفية

لاحظنا فى الأونة الأخيرة أنتشار الجروبات الى تعمل على أقامة الرحلات سواء كانت شتوية أو صيفية أو حتى رحلات داخل المدينة، وهو أيضا مشروع مربح و يعتمد على العدد بمعنى كلما زاد عدد المشتركين فى الرحلة زادت التخفيضات سواء كانت فى حجز الفندق او غيرة ويترتب على ذلك زيادة الأرباح.

– تعبئة الارز اليًا

الأرز هو أحد أكثر المنتجات الغذائية طلبًا واستهلاكًا، فالارز يعد طبق أساسي يومي على مختلف الموائد، وفكرة الحصول على كميات كبيرة بسعر الجملة بغرض التعبئة والتوزيع قد تضمن من الربح الكثير، وللعلم فإن أعمال التعبئة تتم بشكل يدوي وآلي، الشكل اليدوي لا يكلف أكثر من الف دولار، اما التعبئة الآلية التي هي اسرع وادق لا تتكلف أكثر من ٥٠٠٠ دولار، وطبعًا من خلال التوزيع الجيد قد تتمكن من بيع كميات ضخمة لتحقق أرباح كبيرة شهريًا.

افضل المشاريع الصغيرة

إنّ اختيار فكرة مشروع صغير -من أجل البدء بتنفيذه- تُعدّ من الأمور التي تحتاج إلى بحث مستمر، واهتمام بقياس مدى نجاح تطبيق المشروع بطريقة صحيحة؛ لذلك يجب الحرص على اختيار المشروع الصغير المناسب للمهارات الشخصيّة، والقدرة الماليّة للمباشرة بتنفيذه، وفيما يأتي مجموعة من أفضل أفكار المشاريع الصغيرة:

– أكياس قمامة و أجولة بلاستيكية

كثيرا ما سمعت من بعض رواد الأعمال جملة: “إن كنت تبحث عن مشروع مربح جدًا فعليك أن تجد منتج لا يمكن الاستغناء عنه” و جواب هذا السؤال ينطبق على الفكرة الاستثمارية التالية لأن صناعة الاجولة البلاستيكية و أكياس القمامة تأتي في المرتبة الأولى على رأس المنتجات ذات الاستهلاك اليومي والتي لا غنى عنها، فليس هناك محل لا يستخدم أكياس بلاستيك سواء في عملية البيع أو الشراء أو حتى في التخلص من القمامة، لذلك كان من اللازم إدراج هذا المشروع ضمن قائمة مشاريع ناجحة، و أشير أيضا إلى أن دورة رأس مال هذه الفكرة الاستثمارية ليست كبيرة ونسبة الربح منه تصل إلى ثلاث أضعاف رأس ماله.

– مشروع شركة ترجمة

خدمة الترجمة عمل مجدي مادياً وسهل التأسيس. لقد إزداد الطلب على مكاتب خدمات الترجمة نظراً لتوسع أنشطة التجارة الدولية و الأنشطة العلمية بالاضافة إلى إزدياد اليد العاملة الاجنبية و المسثمرين الاجانب، و قد تكون اللغة الإنكليزية هي الإختيار الأول غالباً باعتبارها اللغة العالمية و المصنفة الأولى على رأس اللغات. لكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يحتاج إليها سوق خدمات الترجمة.

– مطعم فول وفلافل

تبقي الفول والفلال من الاكلات التي يقبل عدد كبير من الناس علي شرائها وتناولها بشكل يومي، فمهما غلا سعر تلك الاكلات تبقي رخيصه خصوصاً اذا ما قارناها بأسعار الاكلات الاخري، لذلك كان من الضروري ان نضع مشروع مطعم فول وفلافل في هذا القائمه.

– مشروع سوبر ماركت او بقالة

الناس لن تتوقف عن تناول الطعام حتي وان ساءت الاحوال الاقتصاديه اكثر مما هي عليه في العديد من بلادنا العربيه، لذلك يعد مشروع سوبر ماركت او بقالة لبيع العديد من السلع الغذائية مثل السكر والزيت والسمن والمكرونة والبقوليات والمعلبات بمختلف انواعها واحداً من المشاريع الناجحة والمميزه في وقتنا الحالي.

مشاريع تدر أرباح

يسعى الكثير من شباب اليوم إلى بدء مشروع مربح لتحقيق دخل إضافي أو أساسي يضمن له العيش الكريم. ولمساعدة كل شاب توَّاق إلى ملامسة طموحه في بناء مشروعه الخاص،نقترح عليك مشاريع تدر أرباح من موقع إقرأ:

– مشروع منتج إلكتروني

بناء منتج إلكتروني ناجح يعد اقوى مشروع مربح على الانترنت. فقد حقق شباب عرب نجاحات باهرة وبعضهم جتى ثروة حقيقية. “فؤاد بدوي” مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حقق مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها. قالب الووردبرس هي المنتج الرقمي الخاص بصديقنا “فؤاد”. يمكن لاي شخص توفرت لديه المهارة والخبرة المطلوبة لصنع أي منتج رقمي يمكن بيعه على الانترنت. منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، تبعيه على موقعك الخاص أو على منصات البيع المتعددة، وبقدر جودة المنتج و قوة تسويقه ستكون النتائج. من أمثلة المنتجات الرقمية : كورس تدريبي – كتاب رقمي – تصميمات جاهزة – أكواد وبرامج وتطبيقات وغيرها الكثير.

منصة التَسوُّق المحلي الالكتروني

اشتري محليا واطلبها عبر الانترنت إستلمها على باب منزلك.. هذا هو مفهوم المشروع. معظم محلات التجزئة المحلية لاتملك انظمة تسوق الكترونية ناهيك عن ساعات العمل التي لا تتجاوز 9 ساعات يوميا.

مشروعك سيكون عبارة عن منصتة تسوق الكترونية تخدم عملاؤك ليلا ونهارا وطوال ايام الاسبوع عبر خيارات التسوق الالكتروني من المحلات المحلية لبائعي الملابس، الاكسسوارات، المواد الغذائية.. هكذا ستوفر لعملاؤك خدمة الطلب والتوصيل وبالطبع بدون رسوم توصيل، لأنك سوف تفرض عمولة على تجار التجزئة 5 – 10%، سوف توفر الوقت لعملاؤك وتساعد محلات التجزئة على الازدهار ونمو مبيعات مشروعك الصغير.

– كن وكيلًا للتسويق العقاري الالكتروني

اصبح الانترنت قناة تسويق أساسية لبيع العقارات : 90% من مشتري العقارات يستخدمون الانترنت فى البحث عن منزل او عقار. 36% من المشترين عثروا على المنزل او العقار الذى قاموا بشرائه على الانترنت.

ويقوم مبدأ الوساطة العقارية الالكترونية على نشر العديد من الاعلانات عن الوحدات العقارية للبيع او الايجار عن طريق مواقع الانترنت المختلفة المتخصصة والغير متخصصة.

في عالم العقار، هناك فرصة لكل فرد : سوق ضخم، احتياج مستمر، وكنوز تنتظر أن تكتشف! قد يبدو هذا الكلام غريبا بعض الشيء! لكن يمكنك أن تكون وسيطا عقاريا ناجحا من خلال الانترنت وتؤسس مشروع مربح جدا.

– مشروع صناعة المحتوى

معظم الشركات الآن تمتلك مدونة على موقعها الإلكتروني. لنفترض أن هناك شركة متخصصة في صناعة الأحذية الرياضية، تمتلك هذه الشركة مدونة تتحدث فيها عن الرياضة وعلاقة القدم الصحية بالرياضة ومدى أهمية ارتدائك لحذاء صحي وغير ذلك من المحتوى ذو الصلة. ويساهم هذا في تنمية عوائدها وتنمية اتصالها مع جمهورها. تحتاج هذه الشركات إلى من نسميهم بصانعي المحتوى، إذا كنت تجيد الكتابة يمكنك أن تعمل بنظام العمل الحر لدى واحدة من هذه الشركات ككاتب لمحتواهم. ويوجد العديد من منصات العمل الحر لتعرض خدماتك عليها.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يسعى الكثير من الشباب للبحث عن بعض أفكار مشاريع صغيرة / مشروعات صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة. أفكار يمكن من خلالها بدء مشروع مربح وناجح وحيـاة مهنية وتحقيق أرباح من خلال افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا .. التي قد تمكنهم من العيش الكريم، مشروع بديل لعدم رغبتهم أو قدرتهم في الحصول على إحدى الوظائف التي توفرها الدولة, القطاع الحكومي أو القطاع الخاص،وفيما يلي سنسرد لك بعضاً من أفكار المشاريع:

– مشروع سناك

تقريبا ربع سكان المدن يتناولون الطعام مرة واحدة على الأقل في اليوم خارج المنزل.

وهذا ما يجعل الاستثمار في مشاريع المطاعم يعد من المشاريع الصغيرة المربحة و الناجحة .

من المؤكد أن العديد من الناس سيستمرون في الاستمتاع بوجبات الطعام المعدة خارج المنزل.

إن بدء مطعم يتطلب الكثير من العمل ، ولكن مع دراسة جدوى جيدة ، يمكنك بدء مشروع الوجبات السريعة بدون مخاطر.

– مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة : مشروع التدوين

قد يبدو امتلاك مدونة استراتيجية تجارية عفا عليها الزمن ، نظرًا لأن الجميع تقريبًا لديهم بالفعل واحدة ، لكن المنافسة يجب ألا تمنعك من بدء رحلة العمل هذه عبر الإنترنت.

إذا كنت تحب الكتابة أو لديك معلومات مهمة لمشاركتها ، فقد يكون التدوين من المشاريع المربحة و الناجحة لك.

يعد بدء مدونة كعمل تجاري أمرًا بسيطًا للغاية مع مصممي مواقع الويب مثل WordPress ، ولكن مفتاح النجاح هو الاتساق والجودة.

للحصول على متابعة ثابتة ، يجب أن تكتب باستمرار وتنتج محتوى عالي الجودة يوفر قيمة لقرائكن المحتوى الذي يعلّم القراء أو يبلغهم أو يمنحهم سببًا لمتابعتك.

بمجرد إتقان إنشاء محتوى ثابت ، يمكنك كسب المال من خلال مدونتك عن طريق بيع منتجات مثل الدورات عبر الإنترنت أو التدريب الرقمي أو الكتب الإلكترونية أو ندوات عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا بيع المساحة الإعلانية أو المشاركات الإعلانية.

– محل عصائر

لا تحتاج إلى مكان ضخم للاستئجار لمتجر عصائر ، فأنت تحتاج فقط إلى وصفات عصائر رائعة لجذب الناس.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: متجر صغير بمنتج رائع سيعيد الناس إليه ، ولكن متجر كبير يقدم عصائر رديئة الجودة سيبعد الناس.

– كشك ورد طبيعي و تغليف هدايا

يعد مشروع الورد من اهم المشاريع لان العديد من الناس يشترون الورد ويحبون الهدايا، فكشك للورود الطبيعية مشروع ناجح نظرا لأنه لا يحتاج الي راس مال كبير و يعتبر محل بيع الهدايا و الورود من المشروعات الناجحة في الوطن العربي وكلما كان المحل راقي و به بضاعة ممتازة و مميزة كن على يقين انه سيمنحك الأفضلية و التفوق على منافسينك فغالبية الناس ستجهون إلى شراء الهدية المميزة من المحل المميز.

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

كلنا يحلم بأن نبدأ بمشروع مربح يدر علينا أموالاً تساعدنا في تحقيق طموحاتنا وفي هذا المقال سندلك على مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 لتختار منها مشروعاً يناسبك لتبدأ به مشوارك نحو تحقيق حلمك:

– مشروع ماكينة الطباعة

في هذا المشروع كل ما عليك فعله هو أن توفر لنفسك رأس مال يمكنك من شراء ماكينة يمكنها طباعة أغراض وخامات متوفرة في البيئة كالطباعة على البلاستيك (ويشمل الأكواب البلاستيكية والمفارش البلاستيك) أو القماش (كالتيشرتات والبنطلونات) أو السيراميك(كالفازات والمجات ) وكذلك طباعة على الزجاج كالدوارق والأطباق وللقيام بذلك يمكنك شراء ماكينة الطباعة 5 في 1 التي يمكنها أن تقوم بالطباعة على هذه الخامات.

– مشروع الأدوات المكتبية

يبدو للوهلة الأولى أن هذا المشروع بالنسبة للبعض منا لن يجدي ثماره وسيقول بعضنا أن المكتبة كثير قام بافتتاحها كمورد رزق ولكنها لم تكن على القدر المتوقع من الأرباح ولكن ما نقصده هنا في هذا المشروع هو الكتب الخارجية ككتاب المعاصر والأضواء والامتحان وغيرها من الكتب وهذه فرصتك لتبدأ المشروع لأننا على أبواب بداية العام الدراسي الجديد لأن جميع الطلاب لا يستطيعوا الاستغناء عن الكتب الخارجية لأنها تساعدهم على الارتقاء بمستواهم التعليمي وتقدم له نماذج من أسئلة آخر العام يستطيع الطالب بها الاقبال على الامتحان النهائي وهو مطمئن لذلك فهي لا غنى عنها في كل منزل حتي أن العائلة تضطر للتوفير من مصروفات المأكل والمشرب لشرائها.

لذلك فهذه الفكرة هي مشروع مربح كل ما عليك فعله هو التواصل مع المكتبة الأصلية التي قامت بطباعة الكتاب لأنها ستمنحك الكتاب بسعر أقل من المكتوب عليه بفارق يصل إلى عشرة جنيهات لكل كتاب تقريباً أو أكثر فتستطيع أن توزعه بخصم جنيهان من سعره المدون على الكتاب وأهم ما في الموضوع هو كيفية التصرف في النسخ الفائضة والحل أن هناك مرتجع للمكتبة الرئيسية يصل لأكثر من 10% على حسب اتفاقك مع المكتبة فيمكنك إرجاع ما زاد عن حاجتك لذلك ليس هناك مخاطرة وكما فعلت في النصف الدراسي الأول تقوم به ثانية في النصف الثاني من العام الدراسي هذا بالإضافة إلى التجارة في الكشاكيل والكراسات حيث يمكنك الحصول على خصومات كبيرة عند شراءك لكميات كبيرة ومعروف أن الكشكول يستخدم طوال العام الدراسي فلن تكون هناك أي خسائر بإذن الله في المشروع ولن يحتاج إلى رأس مال كبير للقيام به.

– تربية الأرانب وبيعها

تربية الأرانب من المشروعات المربحة للغاية وذلك لكثرة إنتاجها وعدم احتياجها لرأس مال كبير، فيمكن تربيتها في المنزل في غرفة منفصلة وشراء بطاريات جيدة للحفاظ على درجة الحرارة حولها.

وشراء 100 أنثى و30 ذكر من مزرعة أرانب، ويتم فحصها جيداً عند شرائها لضمان جودة الإنتاج فيما بعد، ويجب الإعتناء بها جيداً حتى لا تُهلك وتؤدي لخسارة فادحة، والاتفاق مع محلات بيع الدواجن لبيع الإنتاج.

 

مشروعات صغيرة ومربحة

لم يعد البحث عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة كمصدر دخل إضافي أمرًا اختياريًا، بل أصبح من الضروريات المُلحة لدى كل فرد يسعى إلى تحقيق الأمان المالي، فمهما اختلفت مهنتك وطبيعة عملك، لابد أن تكتشف أن هناك التزامات ومتطلبات تحتاج إلى مصاريف إضافية قد تفوق قدرة وحجم راتبك الذي تتقاضاه.

– مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة : مشروع صناعة الحلويات

يفضل الكثيرون تناول الحلويات؛ لذلك إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع خاص، فإن “صناعة الحلويات” من المشاريع الصغيرة المربحة التي يٌمكن تنفيذها في المنزل، فهي لا تتطلب سوى خبرة في صناعتها وبعض الإمكانيات البسيطة.

إذن، بإمكانك صنع الحلويات في منزلك وبيعها حسب الطلب في منطقتك، كما يُمكنك أيضًا إطلاق حملات ترويجية عبر شبكة الإنترنت للتعريف بصناعتك؛ لجذب مزيد من الزبائن.

تذكر دائمًا وأنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة منزلية أن تدرك أن امتلاكك مشروعًا تجاريًا يتطلب منك الكثير من الجهد والعمل والبحث، فبالتأكيد هناك الكثير من الأفكار التي تُساعدك في تحقيق دخل إضافي وسنتناولها في مقالات لاحقة.

– مشروع تصميم كوشات أفراح

هذا المشروع من أكثر المشروعات المربحة إن شاء الله حيث أن الأفراح يتم الاحتفال بها طوال العام لذلك فإن هذا المشروع ليس له موسم محدد وإنما يمكن أن يزيد في فصل الصيف يمكن أن توسع مشروعك من خلال جودة تصاميمك وابتكار كل ما هو جديد في عالم التصاميم لحفلات الزفاف بالإضافة إلى أنك يمكنك عمل دعاية على نطاق واسع من خلال الانترنت على الفيس بوك وغيرها من المواقع الأخر على أن تقوم بنشر التصاميم التي قمت بتنفيذها في حفلات الزفاف التي كنت مشاركاً فيها على أن يكون لديك القدرة والخامات اللازمة لتصميم أي كوشة يريدها أصحاب حفل الزفاف حتى ولو كانت غير موجودة في التصاميم التي لديك كما أنه عليك تقديمها بأسعار منافسة تلاقي إعجاب كل الأفراد.

– مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة : مشروع تركيب العطور

من المشاريع التي يمكن أن تصل أرباحه لأضاف الخامات المستخدمة في تأسيسه لأنك ستقوم بشراء المواد الخام الازمة كبداية لإنشاء المشروع ومن خلال عمل التركيبات العطرية سوف يتم تخفيفها لذلك فإن الخامات يمكنك استخدامها لفترة طويلة ومعروف أن العطور شيء لا يمكن الاستغناء عنه لذلك إذا قمت بتسويقها بطريقة صحيحة وبأسعار تناسب كل الفئات المجتمعية فإنك ستلاقي إقبالاً كبيراً على محلك.

 

شارك المقالة:
542 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook