تعرف على مؤشر داو جونز

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على مؤشر داو جونز

تعرف على مؤشر داو جونز.

 
– سينظر متداولو اليوم غالبًا إلى مؤشرات الأسهم الأمريكية مثل مؤشر داو جونز لأن التحيزات السائدة في السوق يمكن أن تجعل احتمال تحديد مركز قصير الأجل أكثر وضوحًا ، كان مؤشر داو جونز في سوق صعودي منذ أكثر من تسع سنوات ، وهذا شيء يمكن أن يساعد المتداولين على المدى القصير في الحصول على تحيز اتجاهي يمكن أن يساعد في تحديد المواقع اليومية.
 
– يعد مؤشر داو جونز الصناعي ثاني أقدم مؤشر موجود في البورصة ، حيث بدأ في عام 1896 من قبل تشارلز داو وإدوارد جونز. كان داو محررًا في وول ستريت جورنال في ذلك الوقت ، وكان زميله إدوارد جونز خبيرًا إحصائيًا يبحث عن طريقة أبسط لتتبع أداء السوق.
 
– أنشأ الثنائي مؤشر داو جونز للنقل في عام 1886 ، والذي كان يعتمد إلى حد كبير على خطوط السكك الحديدية ، ولكن مع تحول الاقتصاد الأمريكي إلى مزيد من التصنيع ، سعى إلى إيجاد طريقة أفضل لقياس الأداء الكلي للسوق وصمم مؤشر داو جونز الصناعي حول 30 من الأسهم الصناعية. في السنوات التي تلت ذلك ، تغير تكوين المؤشر ولم يعد ينطبق ذلك على الدلالة الصناعية لأن المؤشر يحتوي على شركات تكنولوجيا مثل Apple و IBM و Intel إلى جانب شركات الأدوية مثل Merck و Pfizer.
 
اهمية مؤشر داو جونز في التداول
نتيجة لتتبع مؤشر داو جونز الصناعي 30 من أكبر الشركات الأكثر رسوخًا في الاقتصاد الأمريكي ، يظل المؤشر جذابًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التركيز على أسهم الشركات الكبرى ، و قد يكون هذا أمرًا جذابًا عندما تظهر الاتجاهات في فئة الأصول ، مثل التي رأيناها على مدار السنوات التسع الماضية في أسهم من الولايات المتحدة منذ الانهيار المالي العالمي ، و يمكن أن يساعد هذا المتداولين في تحفيز التحيز في السوق ، بحيث يمكن تركيز استراتيجيات التداول على المدى القصير في اتجاه الاتجاه السائد.
 
استخدام مؤشر داو جونز
إحدى الطرق الشائعة التي يقيس بها المتداولون أو اتجاهات التصنيف هي المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم. هذا هو ببساطة متوسط ​​متحرك لمدة 200 فترة يتم تطبيقه على الرسم البياني اليومي ، وعندما تكون الأسعار أعلى من هذا المستوى ، يمكن للتجار النظر في الاستراتيجيات الصعودية على إعدادات التداول على المدى القصير. على العكس من ذلك ، عندما تتخطى الأسعار هذا المستوى ، يمكن للمتداولين عندئذٍ أن ينظروا إلى الاستراتيجيات الهابطة في ظل التوقعات بأن الأسعار قد تستمر في الانخفاض.
 
كيف تتداول اليوم مع مؤشر داو جونز
– إن التداول اليومي في Dow Jones ليس بسيطًا ، ومعظم الأشخاص الذين يحاولون ذلك يفشلون ، التداول اليومي هو أكثر بكثير من مجرد تخمين الاتجاه الذي قد يتحرك فيه السهم أو المؤشر ، ومن ثم يأمل أن يتغير ذلك. في سلسلة أبحاث DailyFX Traits of Successful Traders ، درست كيف كانت إدارة المخاطر عاملاً محددًا مهمًا لفشل الشخص أو نجاحه في سوق الفوركس ، ويمكن تطبيق هذا النوع من القواعد على تداول الأسهم أو المؤشرات.
 
– المستقبل غير مؤكد ، وسيظل هذا هو الحال دائمًا ؛ الهدف من تحليل المتداول هو الحصول على الاحتمالات ببساطة من جانبهم ، حتى وإن كان ذلك بكمية صغيرة. لكن الخسائر ستحدث ، وإذا تركت دون رقابة ، يمكن لخسارة واحدة أن تمحو مكاسب العديد من الصفقات الرابحة. لذا على الرغم من أن النسبة المئوية للفوز تعد مقياسًا مهمًا للمتداول ، إلا أنها ليست بعيدة عن النسبة الوحيدة ، حيث تلعب أشياء مثل مكافأة المخاطرة أيضًا دورًا رئيسيًا في ما إذا كان ذلك التاجر سيكون قادرًا على الصمود في صعود وهبوط التداول في المجال المالي الأسواق.
 
أفضل النصائح لاستخدام مؤشر داو جونز
– تفتح أسواق الأسهم الأمريكية في الساعة 9:30 صباحًا وتغلق في الساعة 4 مساءً بالتوقيت الشرقي ، وهذا يجلب فترة تداول أكثر نشاطًا لمؤشر داو جونز الصناعي والدوائر المكونة له. ليست هذه هي المرة الوحيدة التي يظل فيها المؤشر متاحًا ، حيث تتوفر ساعات تداول مؤشر داو جونز من خلال العقود المستقبلية وعقود الفروقات التي تظل مفتوحة حتى عندما تكون الأسواق الأمريكية مغلقة. تفتح أسواق العقود الآجلة 23.25 ساعة في اليوم ، وغالبًا ما تعكس أسواق CFD ذلك ؛ مما يسمح للتجار بالمضاربة في مؤشر داو جونز على مدار الساعة.
 
– الفترة الأكثر سيولة من اليوم في مؤشر داو جونز هي عادة حول ساعات السوق في الولايات المتحدة ، عندما يتم تداول كل من الأسهم الفردية والصناديق المتداولة في البورصة جنبا إلى جنب مع أسواق العقود الآجلة ذات الصلة.
 
– تعتبر إدارة التجارة نقطة تركيز كبيرة لمتداولي اليوم. كما ذكرنا أعلاه ، يجب أن يتطلع التجار إلى تقليص الخسائر مع ترك الفائزين ، ويمكن لإدارة التجارة أن تساعد في تحقيق هذه الغاية. يمكن للمتداولين النظر في استراتيجيات إدارة التجارة مثل نقاط التوقف أو الخروج من مركز رابح في محاولة لإزالة نفقة المخاطرة الأولية الخاصة بهم ، مع إتاحة الفرصة أيضًا للخروج من مركز مربح بمعدلات مواتية متزايدة.
 
 
شارك المقالة:
251 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook