تعرف على كيفية تصنيع العدد اليدوية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على كيفية تصنيع العدد اليدوية

 

 

تعرف على كيفية تصنيع العدد اليدوية

 

فكرة المشروع واهدافة:

تقوم فكرة المشروع على اساس انتاج العدد اليدوية التى يحتاج اليها الناس بكثرة والهدف منةهوتقديم منتجات مساوية في الجود للمنتجات المستوردة وبأسعار اقل منها حيث انها لن تتحمل تكاليف شحن وجمارك وبالتالى ستعمل على الحد من الاستيراد والمساهمة في رف الاقتصاد الوطنى وهذا بالطبع ليس الهدف الوحيد وانما توجد اهداف اخري منها تحققي الارباح وتشغيل العمالة العاطلة.

العدد اليدوية المنتظر انتاجها:

في بداية المشروع سيعمل المصنع على انتاج منتجين فقط ولكنهم يعدوا من اكثر المنتجات طلباً في السوق على ان يكون المنتج الاول هو اطقم المفاتيح على ان يكون الطقم الواحد مكون من 12 مفتاح يبدء من مقاسات 6*7 مم وحتي 30*32 مم، والمنتج الاخر هو مفاتيح الذردية.

مراحل انتاج العدد اليدوية:

اولاً: مراحل انتاج المفاتيح:

“تقطيع المواد الخام، مرحلة التسخين، عملية الطرق، ازالة الرايش، احداث الفتحات، التفتيش الاولى، المعالجة بالحرارة، عملية الطلاء، التجميع، التفتيش الثاني والاخير، تعبئة وتغليف المفاتيح المنتجة”.

ثانياً: مراحل انتاج الذرديات:

“تقطيع المواد الخام، مرحلة التسخين، عملية الطرق، ازالة الرايش، عملية تشكيل احرف الفكين ويطلق عليها عملية التفريز، التفتيش الاولى، المعالجة بالحرارة، عملية الطلاء، التجميع، التفتيش الثاني والاخير، تعبئة وتغليف الذرديات المنتجة”.

معدات صناعة العدد اليدوية:

ليتم تنفيذ مراحل الانتاج السابق ذكرها للمنتجين الذي يهدق المشروع لانتاجهم بدقة عالية وبسرعة وبجودة جيدة فلابد وان يتم الاعتماد على المعدات والماكينات المتخصصة، وهي تتمثل في “مكاينة تقطيع المواد الخام، وحدة طرق، مكتب اكسنتريك، فريزة افقية، وحدة معالجة حرارية، وحدة معالجة كيماوية، دهانات، مخرطة زنبة، مكشطة، منشار ترددى، مثقاب رأسي، ماكينة برشام، ماكينة تجليخ”.

المواد الخام اللازمة:

تتمثل الخامات المطلوبة لصناعة المنتجات المحددة في “سلب سبائكي مطروق، مواد كيميائية، مسامير وبرشام للربط.

موقع ومساحة المصنع:

يحتاج مصنع انتاج العدد اليدوية الى مساحة تقدر بحوالى 2000 متر مربع ويشترط ان تكون مزودة بالمصادر الخدمية المختلفة “كهرباء، ماء، تهوية، مواصلات، صرف صحي”، ويشترط ان توجد طريقة للتخلص من النفايات ويمكن تجميعها في جزء صغير من المساحة المخصصة للمصنع وبيعها فيما بعد.

العمالة اللازمة:

يحتاج المشروع الى نحو 23 عامل من انواع العمالة الحرفية والعمالة العادية “لايعرفون القرأة او الكتابة” بالاضافة الى شباب الخرجين، ويراعي توظيف كل شخص في الموقع المناسب لة للحصول على اعلى انتاجية ممكنة، كما يراعي التعامل بنظام يكافئ العمال الجيدين اللذين يحققون المطلوب ويشجع العمال الاقل انتاجية.

تسويق العدد اليدوية:

– يمكن التعامل مع تجار الجملة الذين يوزعون على المحلات التى يتعاملون معها.
– يمكن تعيين مندوب تسويق ليعرض المنتجات على محلات بيع العدد اليدوية المتواجدة في المحافظة.
– عمل اعلانات في الجرائد والمجلات التجارية لاستهداف التجار والموزعبن بها.
– بحث فرص تصدير العدد اليدوية الى الدول العربية والافريقية المجاورة.

شارك المقالة:
272 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook