تعرف على كيف اعرف رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على كيف اعرف رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر

تعرف على كيف اعرف رصيد شخص في البنك الأهلي والقاهرة ومصر.

 

كيف اعرف رصيد شخص في البنك؟

يمكنك معرفة الرصيد الموجود بالبنك بطريقة سهلة جدا من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM، فكل ما عليك هو أن تقوم بإدخال البطاقة الائتمانية الخاصة بك في ماكينة الصراف الآلي.
ولكن عليك اختيار ماكينات تابعة للبنك الذي تتبعه لتجنب دفع الرسوم الإضافية، في حين أن بعض ماكينات الصراف الآلي تتيح لك خدمة الاستعلام عن الرصيد بدون دفع أي رسوم.
بعد إدخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص لها قم بكتابة الرقم السري الخاص بك بشكل صحيح، بعدها اختر اللغة العربية تفتح لك قائمة اختر منها الاستعلام عن رصيد، فتظهر لك قائمة تحتوي على رصيد حسابك البنكي.
أو يمكنك معرفة الرصيد من خلال البنك مباشرة، فكل ما عليك هو الذهاب إلى البنك التابع لك، وقم بتقديم طلب إيصال برصيد الحساب مع تقديم بطاقة الرقم القومي وبطاقة الخصم المباشر لحسابك.
وفي بعض الحالات لا يتطلب منك سوى رقم الحساب وكلمة المرور الخاصة بك، أو يمكنك استخدام طريقة أسهل عن طريق الاشتراك في خدمة استقبال كشف حساب شهري عن طريق البريد.
ولكن هذه الخدمة تتطلب بعض الإجراءات مثل كشف بالعمليات الجارية التي تقوم بها من خلال البنك بالإضافة إلى كشوف الحسابات الإلكترونية وبعض الطوابع البريدية، فهذه الخدمة مجانا لا تحتاج إلى رسوم.
أيضا يمكنك معرفة الرصيد عن طريق الإنترنت، فقد تم إصدار العديد من الخدمات الإلكترونية مثل خدمة كيف اعرف رصيد شخص في البنك بشكل مستمر ومتابعة الديون والفوائد.
طريقة معرفة رصيدي في البنك عن طريق النت
مع التطورات الكبيرة في التكنولوجيا واستخدامات الهواتف الذكية والبطاقات الائتمانية، أصبح بإمكانك معرفة رصيدك البنكي من خلال الإنترنت دون الذهاب إلى البنك.
حيث يمكنك متابعة حسابك البنكي أول بأول من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت تريد، وذلك من خلال القيام بتحميل التطبيق الخاص بالبنك التابع لك حيث يوفر التطبيق خدمة متابعة الرصيد الخاص بك.
أو يمكنك متابعة الرصيد من خلال الموقع الرسمي الخاص بالبنك، عن طريق تسجيل البيانات الخاصة برصيد البنكي وكتابة كلمة السر، بالإضافة إلى أنه يمكنك معرفة نسبة الفوائد والأرصدة الخاصة بك.

معرفة الحساب البنكي عن طريق النت بنك القاهرة

بنك القاهرة يعتبر من أعرق وأقدم البنوك الموجودة في مصر حاليا، كما يعمل على تقديم العديد من الخدمات التي تعمل على تحقيق رغبات العملاء وكسب ثقتهم.
فقد أتاح البنك العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكنك من خلالها التعرف على رصيد حسابك البنكي، دون مواجهه أي مشاكل في التعامل مع هذه الخدمات، ومن أشهر هذه الخدمات معرفة رصيدك عن طريق النت.
قم بالدخول على الموقع الرسمي لبنك القاهرة من خلال الرابط التالي https://www.bdc.com.eg/website/page/Home واختيار خدمة المعاملات البنكية عبر الأنترنت.
بعدها قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك والضغط على دخول، يظهر لك قائمة اختر منها خيار الحسابات.
وقم باختيار نوع الحساب سواء كان حساب جاري أو حساب ادخار أو استثمار والضغط على موافق، تظهر لك قائمة تحتوي على رصيد حسابك البنكي، ويمكنك الضغط على زر الحصول على نسخة إلكترونية للاطلاع على كشف الحساب الخاص بك.
أو يمكنك الاستعلام عن رصيدك من خلال ماكينات الصراف الآلي، ولكن يجب عليك أولا أن يكون لديك بطاقة الخصم المباشر مع التأكد من تفعيلها قبل الاستخدام.
بعدها قم بالتوجه إلى أقرب ماكينة ATM الخاصة ببنك القاهرة، وإدخال البطاقة الائتمانية في المكان المخصص لها مع إدخال الرقم السري الخاص بك المكون من أربعة أرقام.
تظهر لك قائمة اختار منها الاستعلام عن رصيد، فيظهر لك الحساب البنكي الخاص بك، مع إمكانية طبع إيصال بتفاصيل الحساب البنكي كاملا.
معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت
أصبح استخدام الإنترنت الأن ظاهرة شائعة بين معظم الأشخاص فلا يوجد مكان حاليا يخلو من الأنترنت، ومن خلاله يمكنك التعرف على رصيدك البنكي من خلال الفيزا.
حيث يتم ربط بطاقة الفيزا بالحساب البنكي الخاص بك، لذلك تعتبر من أهم البطاقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في البنوك، بالإضافة إلى استخدام بطاقات الفيزا في العديد من عمليات الشراء والبيع خلال الإنترنت.
وفي الآونة الأخيرة أصبحت جميع البنوك توفر خدمات إلكترونية من خلال إصدار تطبيقات خاصة بها يمكن تحميلها على الهواتف الذكية، من أجل التعرف على الرصيد الخاص بك في الفيزا.
كما يمكنك دفع جميع الفواتير بالإضافة إلى تحويل رصيدك من خلال هذه التطبيقات، مع إمكانية التعرف على رصيد حسابك البنكي.
أو يمكنك الذهاب إلى البنك مباشرة ومعرفة رصيد الفيزا الخاصة بك، من خلال تقديم طلب للحصول على كشف كامل بحساب الفيزا، ولكن هذه الطريقة تأخذ الكثير من الوقت والجهد.
كيفية الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري
1- الطريقة الأولى
 
هي طريقة تقليدية وسهلة جدا حيث يمكنك الاستعلام عن الرصيد من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، وتقديم طلب بحصولك على كشف حساب الرصيد الخاص بك.
أو يمكنك التواصل مع أحد أفراد خدمة العملاء في البنك وطلب معرفة الرصيد الخاص بك، وسوف تحصل على كشف حساب ورقي يحتوي على رصيدك في البنك بالتفصيل.
2- الطريقة الثانية
 
قام البنك الأهلي بإصدار خدمات إلكترونية لتسهيل التعامل على العملاء، ذلك من خلال إصدار تطبيق الأهلي نت، الذي يمكنك تحميله على جميع أنواع الهواتف الذكية ويمكنك من خلاله متابعة رصيد حسابك.
ولكي تشترك في هذه الخدمة ما عليك سوى الاتجاه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، وتقديم طلب بتفعيل خدمة الأهلي نت واكتمال بعض الإجراءات مثل.
التقدم بطلب لتسجيل الاشتراك في خدمة الأهلي نت، بعدها تصلك رسالة خطاب يسمى خطاب الترحيب، يحتوي هذا الخطاب على الكود الخاص بك ويتكون من ثمانية أرقام.
وستصلك رسالة أخرى على هاتفك المسجل لدى البنك، تحتوي على الرقم السري الخاص بتفعيل خدمة الأهلي نت، بعدها قم بالاتصال بمركز الاتصالات بالبنك الأهلي.
سوف يطلب منك كتابة الكود والرقم التعريفي الخاص بك، بعدها قم بكتابة كلمة سر جديدة، بعد ذلك تصلك رسالة بالتأكيد على اشتراكك في خدمة الأهلي نت ويمكنك من خلالها معرفة رصيدك البنكي.
3- الطريقة الثالثة
 
يمكنك في هذه الطريقة الاستعلام عن رصيدك البنكي من خلال ماكينات صراف البنك الأهلي ATM الموجودة في جميع أنحاء المدن، ولكن أولا لابد من وجود بطاقة ائتمانية خاصة بك
أو يمكنك الاستعلام من خلال الاتصال بخدمة العملاء وسوف يطلب منك جميع البيانات الخاصة بك، حتى تحصل على كشف رصيد حسابك البنكي.
معرفة الرصيد في بنك مصر عن طريق النت
يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لبنك مصر من خلال الرابط التالي https://www.banquemisr.com/ar وقم باختيار المعاملات البنكية، وتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
بعدها يطلب منك الموقع كتابة الرقم القومي الخاص بك والإجابة على بعض الأسئلة للتأكد من بعض البيانات، ويجب الإجابة على هذه الأسئلة بدقة مع كتابة كلمة المرور.
بعد ذلك قم بالضغط على الحسابات واختار الحساب الذي تريده سواء كان حساب جاري أو حساب ادخار، بعدها يمكنك الاطلاع على كشف الحساب الخاص بك.
وبعد الانتهاء من الاطلاع على كشف الحساب ومعرفة كافة البيانات التي تريدها، قم بعمل تسجيل الخروج من الموقع ومسح جميع البيانات الخاصة بك لتوفير الأمان في المعاملات البنكية.
شارك المقالة:
218 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook