تعرف على قانون الاستثمار في آيسلندا

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على قانون الاستثمار في آيسلندا

تعرف على قانون الاستثمار في آيسلندا.

 
تعمل دولة آيسلندا على جذب المستثمرين والاستثمارات بمختلف الطرق؛ حيث تمنح دولة آيسلندا الحق للمستثمرين فيها بالإقامة الدائمة بالدولة.
 
 
أهداف قانون الاستثمار في آيسلندا:
 
يعمل قانون الاستثمار على جذب المستثمرين بشكل أساسي؛ حيث تقوم دولة آيسلندا بتقدم العديد من الإجراءات والقوانين والقواعد التي تجذب المستثمرين. ومن أهم أهداف قانون الاستثمار في آيسلندا:
 
 
تشجيع المستثمرين وجذبهم؛ من خلال تقديم مجموعة من الإعفاءات الضريبية على الاستثمارات التي سيقومون بها.
 
السعي إلى تقليل البطالة من خلال توفير مجموعة من فرص العمل للأفراد؛ عن طريق دعم المشاريع التي توظف عدد كبير من العمال المحليين.
 
السعي إلى تقليل العجز المالي المترتب على الدولة في الميزانية العمومية.
 
العمل على زيادة نسبة الصادرات؛ لتقليل نسب المديونية المترتبة على الدولة تجاه الدول الأُخرى عن طريق موازنة ميزان المدفوعات.
 
تعمل على استقطاب رؤوس الأموال الخارجية الفردية للعمل بها داخل البلاد وتحريك العجلة الاقتصادية.
 
السعي إلى الوصول للاستقرار الاقتصادي والسياسي.
 
العمل على تطوير خبرات وكفاءات العمالة المحلية؛ من خلال جذب جميع الخبرات الخارجية وتوطينها داخل البلاد وتدريب العمال عليها.
 
تعمل الدولة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين؛ من خلال منحهم الجنسية والإقامة بداخل البلد عن طريق مبلغ من المال يقوموا بدفعه.
 
العمل على زيادة معدلات الناتج المحلي الإجمالي.
 
تطوير وزيادة نمو القطاع الصناعي الذي يعود على الدولة بمجموعة كبيرة من الإيرادات؛ من خلال تحفيز المستثمرين للعمل بها القطاع.
 
مزايا الاستثمار في دولة آيسلندا:
 
من خلال الاستثمار في دولة آيسلندا فإن المستثمر يحصل على مجموعة من المزايا والفوائد والتسهيلات. ومن أهم هذه المزايا ما يلي: 
 
 
حصول المستثمر على مجموعة من الإعفاءات الضريبية مقابل استثماره بالبلد، منها الإعفاء من ضريبة الدخل، حيث يتم إعفاء المستثمر من الضرائب على الأرباح في بداية المشروع الاستثمري الذي يقوم به، فعادة ما تكون هذه الإعفاءات لمدة خمس سنوات.
 
 
الإعفاء من الضريبة على العقارات، حيث يُعفى المستثمر الذي يقوم بشراء عقار مثل مبنى للاستثمار به أو أرض لبناء العقار عليها؛ لتشجيع المستثمرين وزيادة نسبة استثماراتهم. والإعفاء من الضرائب المتعلقة بمشاريع القطاع السياحي وبناء وتطوير الفنادق، فمختلف المشاريع الاستثمارية التي تُعنى بتطوير البلاد.
 
حصول المستثمر على الإقامة بالدولة؛ الأمر الذي يُمكنه من التمتع بالعديد من المزايا والحقوق المدنية المختلفة.
 
شارك المقالة:
331 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook