تعرف على فوائد الفلفل الأحمر

الكاتب: رامي -
تعرف على فوائد الفلفل الأحمر
"

تعرف على فوائد الفلفل الأحمر.

الفلفل الأحمر

حيث يدخل في العديد من المجالات على رأسها صنع وتحضير العديد من الأطباق الرئيسية، ويعتبر من أشهر الإضافات الأساسية للنكهات وهو شائع الاستخدام سواء في الأوساط العربية أم الغربية، نظرا لطعمه اللذيذ الحار الحراق اللاسع، وفوائده الكبيرة على صحة الجسم بشكل عام، والتي سنتحدث عنها بشكل موسع في هذا المقال.

 

ما هى فوائد الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر في تركيبته على كميات كبيرة من العديد من العناصر الغذائية والمعدنية والفيتامينات التي تجعل منه أساسا لصحة الجسم وقوته، على رأسها فيتامين ج أو c، وفيتامين a وكذلك فيتامين b، وعلى مركب بيتا كاروتين وكل من الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وبالتالي يعتبر أساسا لعلاج و دواء العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، وكما يعد عاملا وقائيا للعديد منها، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • يحارب ويدمر الخلايا السرطانية التي تعتبر أساسا للإصابة بمرض السرطان بأنواعه المختلفة.
  • يعتبر من احسن وأفضل الطرق ووسائل والطرق ووصفات المستخدمة للتخلص من الوزن الزائد، حيث يحرق الدهون والسيلوليت، وذلك بمعدل يزيد عن ثلاثين بالمئة من السعرات الحرارية، كما ويزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الحاجة لتناول الطعام، وذلك نظرا لطعمه الحار.
  • يقلل من اضطرابات ومشاكل وعيوب الجهاز الهضمي المختلفة، حيث يحارب بكتيريا المعدة التي تسمى علميا باسم h. pylori، والتي تعتبر مسؤولة بشكل مباشر عن مشاكل وعيوب الحرقة والحموضة والقرحة وكذلك سرطان المعدة، كما يقي من الالتهابات الجرثومية التي تتعرض لها الأمعاء والمعدة.
  • يلعب دورا كبيرا في الوقاية من مرض السكري وخاصة النوع الأول منه والذي تتزايد الحاجة فيه إلى الإنسولين أو يعتمد عليه بشكل كلي ويساعد على الشفاء منه، كما ينظم معدل السكر في الدم، وذلك بفضل مركب capsaicin.
  • يقلل من خطر واحتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة، كونه يخفض معدل الكوليسترول الضار، وكذلك مركب الدهنيات الثلاثية في الدم وتجمع الصفائح الدموية، وأمراض انسداد الشرايين.
  • يعالج الأوجاع الناتجة عن الشعور بالصداع سواء النصفي والشقيقة أم الصداع الناتج عن التعب والإرهاق كونه مخدرا ومسكنا لهذه الأوجاع ويوقف المركب العصبي المسبب لها، وهذا ما يفسر أيضا استخدامه كمسكن لأوجاع الأسنان المختلفة.
  • يقلل من احتقان الجيوب الأنفية، وذلك بفعل مركب capsaicin الذي يساعد على الانتهاء والتخلص من إفرازات الجيوب الأنفية، مما يقلل من الشعور بالاحتقان، كما يحتوي على خصائص تجعل منه مضادا للبكتيريا والتهابات الجيوب الأنفية.

 

"
شارك المقالة:
145 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook