تعرف على فكرة مشروع زخرفة وتزيين الخزف والصينى

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على فكرة مشروع زخرفة وتزيين الخزف والصينى

 

 

تعرف على فكرة مشروع زخرفة وتزيين الخزف والصينى

نبذه عن المشروع :
تتعتبرفكرة هذا المشروع جيد لمن تملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفه ولديها خبره جيده في مجال الألوان أو أنها تستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسه .
– قومي بجوله في معامل صناعة الفخار المنتشره ، والتي تؤمن لك جميع الاشكال تقريبا في صورتها البدائيه ، كما ان بعض المعامل تؤمن طلبك الخاص والشكل الذي تريدينه.
– حاولي الحصول على مجموع صغيره في البدايه ، وباشكال منوعه .
– الخبره في مجال تجهيز الفخاريات مهمه ، ويمكن الحصول عليها من الزميلات ، الكتب ، افلام الفيديو المنتشره في المكتبات ولعل ام مراحل التجيز : الصنفره ، دهانات الاساس ، عملية التشكيل والرسم .
 
ماذا يحتاج المشروع:
– عينات منوعه ومختلفة الأشكال من الخزف المصنع ( في حدود 1000 جنيه )
– الوان خاصه بالخزف والسيراميك ،أو حتى أصباغ المنازل والمخصصه لأعمال الدهان والتعتيق ، ولاتنسين الأساس والذي يستخدم قبل الدهان النهائي ، وحاولي استخدام اللون الابيض دائما ، كذلك المعاجين الجاهزه والتي يمكن أن تستخدم في إضفاء نوع من التشكيل أو البروز ويفضل شراء هذه الألوان من المحلات المتخصصه بالبويات وتجنب الشراء من المكتبات لانها ستكون مرتفعة السعر ( 1000) [ يفضل شراء العبوات الكبيره ] .
– فرش ، وسكاكين معجون ، أوراق صنفره ذات مقاسات متعدده ( 400 جنيه )
– كمبرسر تلوين كهربائي ويسمى ( أير برش ) ويستخدم في عمليات التلوين ، ويعطيك خيارات كثيره وذلك من خلال تعدد رؤوس الرش والملحقات المختلفه والتي تأتي معه ( يتراوح سعره بين 1000 الى 1500 جنيه ) وتجدينه لدي ( مكتبة المكتبه ، أو مكتبة جرير ) ، أو ( في محلات العدد والأدوات الصناعية المتخصصه ، وينصح بأي نوع أوربي أو ياباني ، وسعره في حدود 1500 جنيه ).
 
كيف سيعمل المشروع:
بعد ان انتهينا من مراحل التصنيع واصبح بين ايدينا منج جاهز للتسويق اقترح اتباع احدى الطرق الاتيه:
– عمل كتالوج بسيط عباره عن صور ملتقطه للمنتجات والتسويق من خلاله ، اما تسويق شخصي او عن طريق مندوبات.
– عرضه على محلات بيع التحف والهدايا ، او المحلات المتخصصه في بيع الورود والفازات ، محلات بيع الديكور والاثاث المنزلي والستائر.
شارك المقالة:
488 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook