تعرف على فكرة مشروع جريدة الكترونية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على فكرة مشروع جريدة الكترونية

 

 

تعرف على فكرة مشروع جريدة الكترونية

 

مقدمه عن المشروع:
كما تعودنا ان نقدم لكم افضل الافكار للمشاريع البسيطه والسهله للجميع فاليوم نقدم  لكم فكرة مشروع الجريدة الاليكترونيه
 
ه
البدايه:
فى ظل تطور الزمان فالكثير من الناس يبحث عن الاخبار عن طريق الانترنت فاليوم نقدم هذه الفكره للجميع وهى من السهل تنفيذها فى البداية يحتاج مشروع جريدة اليكترونية الى قاعدة كبيرة من العاملين فية وتحديداً مجموعة من الشباب فى مختلف المحافظات والمدن لتغطية الاحداث التى تحدث هناك. وتكون وظيفة هؤلاء الشباب تصوير الاحداث التى تحدث بالفيديو او جمع البيانات عن طريق الاستقصاء. والاستقصاء يقصد بة جمع البيانات من اشخاص لهم علاقة بالحدث سواء كان هؤلاء الاشخاص شاهدين عيان او ممن يصنعون الحدث.
 
ويفضل فى بدايةمشروع الجريدة الاليكترونية الاعتماد على تصوير بكاميرات الهاتف المحمول الخاص بكل واحد من هؤلاء الشباب وذلك لتوفر على نفسك عبء تكاليف كاميرات التصوير. ومع التعمق والاستقرار فى المشروع يمكنك شراء كاميرات ذات جوده عالية لتصوير الاحداث الجارية.
ويحتاج مشروع  الجريدة الاليكترونية الى موقع على شبكة الانترنت لكى يتم وضع الاحداث وقت حدوثها وبطريقة سريعة عن طريق رفع الصور او الفيدوهات المصورة او كتابة التقارير. وبالتالى يدخل زوار الموقع ويجدون الاحداث على الموقع فور حدوثها.
ايضاً بالاضافة الى مجموعة الشباب الذى يقوم بجمع البيانات من مواقع الاحداث. سوف تحتاج الى مجموعة من الصحفيين لتنسيق الاخبار واعادة صياغتها بطريقة فنية مناسبة للعرض على الزوار. بالاضافة الى صحفى يعمل كرئيس تحرير للجريدة. وايضاً تحتاج الى مدير للموقع الاليكترونى مسؤل عن تاميين الموقع وتاميين البيانات الخاصة بالجريدة.
اما من ناحية الارباح فهى متوقفة على عدد زوار الجريدة كل يوم. فعند دخول عدد كبير من الزوار سوف تقوم بوضع اعلانات خاصة فى الموقع مثل معظم المواقع الناجحة. وقيمة هذة الاعلانات كبيرة ومربحة.
 
 
شارك المقالة:
188 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook