تعرف على طريقة عمل مُبرّد هواء بسيط

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على طريقة عمل مُبرّد هواء بسيط

 

 

تعرف على طريقة عمل مُبرّد هواء بسيط

 

يرغب الأشخاص بالحصول على مُبرّد هواء بسيط وقليل التكلفة لاستخدامه في التخييم أو على الشاطئ أثناء الأوقات الحارة جداً، وأصبح بالإمكان صُنع مُكيّف هواء بسيط عبر أدواتٍ بسيطة ورخيصة الثمن كما أنّها مُتوفرة في محلات المُستلزمات العامّة، ويتم هذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

الخطوة الأولى

لابُد من وجود صُندوق للثلج، مِثقب كهربائي (درل)، أدوات عدّة كهربائيّة بسيطة، كُوعان (PVC) بِقُطر 5 إنش، قلم تخطيط، شريط لاصق، مِروحة تعمل بالبطاريّة، بطاريّات، ثلج. الآن يتم وضع البطاريات في المِروحة، ثم وضعها أعلى الصنوق وعمل علامة دائريّة حولها بقلم التخطيط.

 

الخطوة الثانية

يتم ثَقب أعلى الصندوق باستخدام المِثقب والتي ستكون على شكل دائرة، ويتم وضع المِروحة في أعلى الصندوق في الفتحة الدائريّة ويكون وجهها نحو الداخل، ويتم إغلاق الحواف بالشريط اللاصق، ثم يتم وضع الكُوعان على أطراف الصندوق، ويتم تعليم ماحولهما بقلم التخطيط، ثم يتم ثَقب المكان المعلم حوله في الجانبين، ويتم وضع الكُوعان بداخل الثُقبين، وجعل الجهة المثنيّة للخارج، ثم يتم تثبيت حولهما بالشريط اللاصق.

 

الخطوة الثالثة

الخطوة الأخيرة يوضع الثلج في الصندوق، ويتم تشغيل المروحة، التي تعمل على تحريك الهواء وخروج الهواء البارد، وبهذا يكون لدينا مُبرّد هواء بسيط.

 

ماهو تبريد الهواء

تبريد الهواء هو التحكّم في درجة الهواء المحيط وخفض درجة حرارته لإيصاله للدرجة المرغوبة التي توفّر جو من الراحة للأشخاص، وُجدت أولى أساليب التبريد في الهند قديماً، حيثُ كان الأشخاص يقومون بتعليق الحصائر المُبللة المؤلّفة من العشب على النوافذ، بحيث تقوم بتبريد الغرفة عن طريق امتصاص الماء الموجود في الحصائر للحرارة اللازم لتبخّره تاركاً وراءة الغرفة بدرجة حرارة مُنخفضة. أما طُرق التبريد الحديثة فتم اكتشافها في القرن التاسع عشر من خلال استخدام بخاخات الماء التي كانت تعمل على ترطيب النسيج وتبريده. في وقتنا الحالي وخصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة، أصبح الحصول على جهاز تبريدٍ للهواء أمراً ضرورياً إلى جانب توفيره للرفاهية، مما عمل على خلق مجال للتنافس بين الشركات المُصنّعة له، لتظهر حينها عدّة أنواع مختلفة في أحجامها، تقنياتها وكفائتها.

شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook