تعرف على طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية

الكاتب: رامي -
تعرف على طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية
تعرف على طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية ، تحرص وزارة التجارة والصناعية في المملكة العربية السعودية على توفير الوقت والجهد على جميع المواطنين عبر تسهيل وإنجاز مختلف المعاملات من خلال الخدمات الإلكترونية، ومن أبرزهم خدمة حجز الاسم التجاري وتحديث بيانات المصانع، إلى جانب خدمات الإعفاء الجمركي، بالإضافة إلى خدمة تجديد اشتراك الغرفة التجارية التي سنتعرف على خطواتها بالتفصيل من خلال موسوعة.

تعرف على طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية

كيفيه تجديد اشتراك الغرفة التجارية سؤال يطرحه العديد من مستخدمي السجل التجاري.

ادخل أولاً على موقع وزارة التجارة والاستثمار وهو: http://coc.cr.sa
سيظهر لك الموقع بعد ذلك صفحة اشتراكات الغرفة التجارية، ومنها تبدأ بإدخال البيانات الخاصة بالسجل التجاري من رقمه وتاريخ الانتهاء، إلى جانب رمز التحقق، والذي يظهر بجانب الحقل الفارغ له.
عقب الانتهاء من إدخال كافة البيانات اضغط على أيقونة “بحث”.
في الصفحة التالية سيظهر لك شريط يضم مجموعة من البيانات الخاصة بالمنشأة، وهى تضم اسم السجل التجاري ورقمه، بجانب تاريخ الانتهاء لتضغط منه على خيار “مربع الترقية للدرجة الممتازة”.
سيظهر لك الموقع بعد ذلك حالة الاشتراك سواء إصدار أو تجديد أو مزامنة، ومنها نضغط على خيار “تجديد”.
عقب تجديدك لحالة الاشتراك، ستظهر لك نافذة تضم البيانات المتعلقة بطلب التجديد، إلى جانب رسوم خدمة التجديد، وعلى يسار الصفحة تبدأ بإدخال رقم هاتفك ليبدأ الموقع بعد ذلك بالتحقق من صحة بياناتك.
عقب إجراء مراجعة الطلب، تضغط بعدها على خيار “تأكيد الطلب”.
سيرسل لك الموقع عقب ذلك رسالة نصية تضم كافة بيانات فاتورة التجديد بجانب رسوم الطلب، ويمكنك تسديد الفاتورة في خدمة الصراف الآلي، أو عبر الهاتف المصرفي، أو من خلال موقع البنك الإلكتروني
ويمكنك الاستفسار والتواصل تليفونياً مع خدمة العملاء من خلال هذا الرقم: 920000667،والاتصال متاح من الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً.
كما يمكنك الإطلاع على كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار بالتفصيل من خلال هذا الرابط: http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx.K
للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook