تعرف على شروط فتح مكتب عقار ومقاولات وكيفية تطوير بالمكتب

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على شروط فتح مكتب عقار ومقاولات وكيفية تطوير بالمكتب

تعرف على شروط فتح مكتب عقار ومقاولات وكيفية تطوير بالمكتب.

 

المكاتب العقارية

تقوم تلك المكاتب العقارية على التسويق لشركات المقاولات والبناء كما تتمكن من السمسرة والبيع والتأجير في مجالات العقارات والتسويق حيث إن الوظيفة الأولى لها هي التسويق للوحدات السكنية وشركات المقاولات والعقارات.

يحتاج مكتب المقاولات إلى مجموعة من الإجراءات اللازمة من أجل إنشاءه مع إنشاء خطة جيدة حتى يتم التعامل مع أصحاب المقاولات حتى التعاقد مع المكتب.

شروط فتح مكتب عقار ومقاولات

شروط فتح مكاتب العقارات والمقاولات هي:

  • القيام باستخراج شهادة ضريبية من مصلحة الضرائب.
  • تقديم المستندات المطلوبة من السجل التجاري مع تسجيل اسم المكتب.
  • استحضار تراخيص لمزاولة النشاط من السجل التجاري وذلك بعد إتمام الإجراءات اللازمة.

أهداف المكاتب العقارية

  • التسويق لكلا من العقارات السكنية والودت السكنية والبيع أو التأجير.
  • عمل دعاية تسويقية لتلك الشركات.
  • التعاقد مع شركات المقاولات للتشييد والبناء.

مصادر التمويل

لابد من تحديد ممول المشروع أو صاحب المكتب لأن تنفيذ المشروع يتم من خلال رأس مال مناسب لذلك كما إن من الممكن القيام به من خلال الإشتراك مع أشخاص ممولين آخرين بمثابة شركاء في المشروع.

ومن المفضل أن يكون الأشخاص القائمين على المشروع متخصصين في مجال التسويق العقاري مع قدرته الجيدة على الإدارة.

مقر المكتب

من أهم طرق القيام بمكتب تسويقي للعقارات هي تحديد مقر للمكتب العقاري على أن يكون مكان مناسب وفي منتصف المنطقة السكنية حيث يتم تأجير المكتب في عقار بعقد محدد من أجل فترة معينة.

وفي حال تم تغيير مقر المكتب يفضل أن يتم إخبار العملاء جميعهم بعنوان المكتب الجديد كما يفضل أن يتم وضع عدة مقرات للمكتب الواحد داخل املنطقة حتي في حال تم إغلاق فرع منهم بشكل ما لأي سبب من الأسباب يكون المكتب الأخر فعال للعملاء.

ضرورة مراعاة أن يكون التصميم الداخلي للمكتب جيد ومناسب من خلال الديكورات والألوان مع الإهتمام بالنظافة حتى يتم جذب الإنتباه وإثارته للعملاء.

الإدارة الخاصة بالمكتب

إدارة المكتب لابد وأن تكون محترفة ومنظمة فهي واحدة من أهم عوامل نجاح المشروع والمكتب من خلال اختيار مدير متخصص في الإدارة بشكل جذاب وملفت.

وبالتالي ننصحكم باختيار مدير مدير متخصص في مجال الإدارة والتسويق مع خبرة كبيرة في التعامل والإدارة بشكل ملفت للأنظار.

يجب اختيار محاسب قانوني من اجل تحديد المعاملات القانونية والمحاسب المالي يكون جيد من خلال إدارة حسابات المكاتب مع المقاولين ويفضل أن يكون لديهم خبرات سابقة في مجال التسويق والتعاملات.

الدعاية والتسويق

الدعاية المناسبة لأي مكان هي واحدة من أهم مقومات النجاح لأي مكتب تسويقي أو مكتب للعقارات من خلال وضع لافتات خاصة باختصاصات المكتب.

إجراء بعض التعاقدات مع بعض المقاولين من أجل التسويق لهم أو للشركات الخاصة بهم.

عمل اتفاقيات مع ملاك العقارات التي يوجد بها شقق من أجل التمليك والإيجار حتى يتم الحصول على نسبة معينة على كل عميل حسب الاتفاق.

يتم التعامل مع كل ذلك من خلال الاختصاص في مجالات التسويق والسمسرة مع البحث عن العقارات والمقاولين وغيرها مع إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمكتب من أجل التواصل مع الأشخاص الراغبين في البحث عن الوحدات السكنية من خلال الموقع الإلكتروني.

شارك المقالة:
238 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook