تعرف على شرح طريقة تسجيل وتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الراجحي بالخطوات

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على شرح طريقة تسجيل وتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الراجحي بالخطوات

تعرف على شرح طريقة تسجيل وتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الراجحي بالخطوات.

 

ما يتميز به مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية

حيث يعرف مصرف الراجحي بأن فروعه منتشره حول دول العالم، ولكن أكبر عدد فروع لمصرف الراجحي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي دولة التأسيس للمصرف، حيث أنه يتوفر أكثر من ٤٧٠ فرع في المملكة العربية السعودية ، وأنه يتوفر به جميع الخدمات والمعاملات المصرفية بأجمعها.
وذلك نظرا لكثرة العملاء في المصرف الراجحي، وذاك لما يقدمه من الكثير من الخدمات والمعاملات المصرفية، وأيضا أنه تأتي في المرتبة الأولى للمصرف، هو تلبية كافة إحتياجات العملاء، ودون إهدار لوقت العملاء، أو بذل أي مجهود.
فهو يوفر للعملاء إنهاء كافة المعاملات والخدمات المصرفية، وذلك عبر شبكات الإنترنت، ومن خلال الهاتف المحمول الخاص بالعميل، وأيضا يمكن للعميل الإستعلام عن كافة الخدمات المصرفية عبر الهاتف، ودون الحاجة إلى زيارة الفروع الخاصة بالمصرف الراجحي.
وبالإضافة إلى أنه يوفر للعملاء ماكينات صرف آلي في كل مكان في المملكة العربية السعودية، وهي أصبحت مطورة في الفترة الأخيرة بأحدث الطرق التي تساعد العميل على إنهاء المعاملات والخدمات المصرفية بكل سهولة، من خلال سحب أو إيداع الأموال، أو معرفة الرصيد، وإتمام كافة العمليات.
فيقدم مصرف الراجحي لعملائه مؤخرا، خدمة الهاتف المصرفي، والتي تساعد الكثير من العملاء إنهاء كافة المعاملات والخدمات المصرفية، وذلك عن طريق خدمة ( هاتف الراجحي )، وتساعد العميل على عدم بذل المجهود، أو إهدار الوقت، في زيارة أحد الفروع.
 

ما هي خدمة الهاتف المصرفي الراجحي وما تتميز به خدمة هاتف الراجحي؟

 
 
 
حيث توفر خدمة الهاتف المصرفي الراجحي، والتي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه، وذلك للتسهيل للعميل ومساعدته على إنهاء كافة المعاملات والخدمات المصرفية من خلال الهاتف، وذلك يكون من خلال أي مكان في جميع دول العالم، أو في أي وقت .
فيمكن للعميل من خلال رقم الهاتف المصرفي الخاص بمصرف الراجحي وهو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤- ٩٦٦+في أي وقت ، وذلك بإستخدام الهاتف المحمول الشخصي، أو من خلال الهاتف الثابت، وذلك أيضا من أي مكان حول العالم للإستعلام عن أي شئ خاص بكافة المعاملات والخدمات المصرفية.
هو رقم موحد متاح للعملاء طوال السنة، وأيضا في كل وقت، فأنه ليس فقط متاح طوال ساعات العمل، بل أنه مخصص طوال اليوم، وتوجد خدمة عملاء مميزة ومدربة للرد على جميع الإستفسارات للعملاء، وأيضا إنهاء الخدمات والمعاملات المصرفية.
والخدمات المصرفية التي تكون متاحة من خلال خدمة الهاتف المصرفي الراجحي، فهي تتيح للعميل معرفة كافة التفاصيل الخاصة بحسابه الذي يوجد في المصرف الراجحي، من إيداع وسحب، وتحويل للأموال، وتغيير عملة، فيمكن عمل كل ذلك من خلال الهاتف المصرفي الراجحي.
بالإضافة إلى أنه يمكن للعميل التسديد لكافة الفواتير، سواء كانت فواتير حكومية أو فواتير تخص عمليات الشراء من على الإنترنت، أو من متاجر البيع المختلفة، وسداد فواتير المرافق العامة من كهرباء، مياه، سداد فواتير الهاتف المحمول، وسداد فواتير الاتصالات.
حيث أنه يمكن للعملاء عمل تحويلات مالية إلى كافة البنوك حول العالم، سواء كانت خاصة بفروع المصرف الراجحي، أو بنوك محلية أخرى، أو بنوك خارج المملكة العربية السعودية ،  ويمكن أيضا للعميل من خلال الهاتف المصرفي طلب كشف البطاقات الإئتمانية، وبالإضافة إلى سداد مبالغ البطاقة.
بالإضافة إلى أن يمكن للعميل طلب شراء بطاقات والتي تكون مسبقة الدفع، والاستفسار من خلال الهاتف المصرفي ، والإستعلام بواسطة خدمة العملاء، عن كافة الخدمات والمعاملات المصرفية.
ولا يفوتك التعرف على: كيفية الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت
 
 
 

ما يجب عليك فعله من تجهيزات قبل الإشتراك في خدمة الهاتف المصرفي

 
يجب على العميل الذهاب إلى أقرب ماكينة صراف آلي والتي يجب أن تكون تابعة للمصرف الراجحي، وذلك لإضافة رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل، الذي يريد الإشتراك في خدمة الهاتف المصرفي، حيث يقوم العميل بتتبع الخطوات التالية.
أولا يجب على العميل الدخول إلى القائمة الرئيسية، والتي تكون موجودة على شاشة الصراف، فيجب أولا الدخول عليها، وذلك لتتبع باقي الخطوات.
ثانيا الضغط على الخيار الظاهر على الشاشة الصراف الآلي، وإختيار ( عمليات أخرى)، سوف تظهر قائمة أخرى.
ثالثا يقوم العميل بالضغط على الإختيار، والذي يكون ( العنوان البريدي )، سوف تظهر أيضا قائمة أخرى.
على العميل إختيار كلمة ( إضافة )، وذلك إذا كان يتم إضافة الرقم الهاتف المحمول للإشتراك لأول مرة في مة الهاتف المصرفي الراجحي.
أو إختيار كلمة ( تغيير رقم الجوال )، وذلك إذا تم إضافة الرقم الخاص بك، و تريد الأن إختيار تغيير الرقم الجوال، وإضافة رقم أخر خاص بالعميل.
ويجب على كل عميل أن يتأكد من البطاقة الخاصة به والتي تستخدم في الصراف الآلي، سارية ومفعلة .
إليك ايضًا: كيفية تفعيل كشف الحساب الإلكتروني لمصرف الراجحي بالخطوات
 
ما هي الخطوات للتسجيل في خدمة الهاتف المصرفي الراجحي؟
 
وذلك بعد قيام العميل بالخطوات في ماكينة الصراف الآلي، وتم إضافة رقم الهاتف المحمول الخاص به للإشتراك في الخدمة، يقوم العميل بالاتصال، وذلك على الرقم الموحد الخاص بخدمة الهاتف المصرفي وهو ٩٢٠٠٠٣٣٤٤ وإتباع الخطوات عند الإتصال للإشتراك.
ثم يقوم العميل بالإختيار ل ( خدمات أخرى ) وذلك يكون من خلال الضغط على رقم (٠) .
ثم يقوم العميل بإدخال الرقم الخاص ببطاقة الصراف الآلي والتي تكون خاصة بالعميل.
وبعد إدخال الرقم الخاص بالبطاقة، يقوم العميل بإدخال الرقم السري البطاقة المصرفية.
ثم يقوم العميل بإدخال أخر ٧ أرقام والتي تكون خاصه برقم حسابه المصرفي.
وآخر خطوة يجب على العميل اختيار رقم سري خاص به، ويجب أن يكون هذا الرقم مكون من ٤ أرقام.
هل تعلم: شروط فتح حساب في بنك الراجحي الجديدة
 

شرح طريقة تسجيل وتفعيل خدمة الهاتف المصرفي الراجحي

 
فبعد قيام العميل بالتسجيل في الخدمة، وللتفعيل يجب الإتصال على الرقم ٩٢٠٠٠٣٣٤٤ وأن يتبع الخطوات التالية
أن يقوم بالإختيار للغة العربية وذلك من خلال إختيار رقم( ١), ثم يقوم العميل بإدخال الرقم السري الذي قام بإختيار في عملية التسجيل والذي يكون مكون من أربعة أرقام.
ثم يقوم العميل بإختيار الرقم ٢ الخاص بالتحويل وسداد الفواتير, وبعد ذلك يقوم العميل بإختيار الرقم ١ والذي يكون خاص بالحوالات المالية.
ثم يقوم العميل بإختيار رقم ٤ والخاص بخدمات المستفيدين, فسوف يوجد للعميل إختيار من الاختيارين، حيث أن أول إختيار خاص بتنشيط الخدمة والتي تكون في مصرف الراجحي فعليه الضغط على رقم ١
والاختيار الثاني خاص بتنشيط الخدمة ، وذلك في بنك آخر محلي، وعلى العميل اختيار رقم  ٢ .
ثم يستمع العميل لرسالة صوتية ، وذلك تكون من خلال الرد الآلي، وتحتوي هذه الرسائل على كل ما قام به العميل من إختيار للمراجعة : رقم الحساب الخاص بالعميل ، وثم أسم البنك في حالة إختيار العميل لبنك محلي، والذي كان في الخطوة السابقة.
وبعد ذلك يجب على العميل اختيار رقم العميل الخاص والذي يريد تفعيله، وأنه سوف يصل للعميل رقم سري خاص به على جواله، وعلى العميل إدخال هذا الرقم السري ، وذلك التنشيط والتفعيل.
شارك المقالة:
293 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook