تعرف على شخصيات عالمية تغلبت على الفشل ودخلت التاريخ

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على شخصيات عالمية تغلبت على الفشل ودخلت التاريخ

 

 

تعرف على شخصيات عالمية تغلبت على الفشل ودخلت التاريخ

 

نتناول اليوم خلال هذا الموضوع قصص نجاح عشر شخصيات عالمية تغلبت على الفشل واستطاعت ان تدخل التاريخ من اوسع ابوابه لتسطر لنا وللاجيال القادمة اروع الامثلة على قدرة الانسان على النجاح وتحدى الفشل

 

1) توماس اديسون

 

قال عنه مدرسوه انه غبي لدرجة انه لا يستطيع تعلم اي شيء! يحمل اسم توماس اديسون ما يزيد عن 1000 براءة اختراع, بعض هذه الاختراعات غيرت العالم واهمها المصباح الكهربائي و كاميرا الافلام وبطارية الألكالاين.

 

2) ألبرت أينشتاين

 

واجه ألبرت اينشتاين منذ صغره صعوبة كبيرة في التواصل مع الناس و التعلم بالطريقة التقليدية لكن هذا على ما يبدو لم يكن مؤشراً على قلة ذكائه ولم يكن عائقا امام نجاحه و هو ما اثبته مع الزمن باكتشافة نظرية “النسبية” أحد اهم أعمدة الفيزياء الحديثة, وحصوله على جائزة نوبل في الفيزياء عن مساهمته في النظريات الفيزيائية وخصوصاً اكتشافه للظاهرة الكهروضوئية التي شكلت الاساس لنظرية الكم

 

3) العقيد هارلاند ساندرز ديفيد

 

العقيد هارلاند ساندرز ديفيد ( صاحب سلسلة مطاعم KFC) ترك العقيد هارلاند دراسته ليخرج الى سوق العمل, عمل كرجل إطفاء, بائع لشركات التأمين,بائع لاطارات السيارات, عامل في محطة محروقات و وظائف أخرى عديدة, تعرض للطرد من العمل عشرات المرّات, تعرض فندقه الصغير و مطعمه للحريق عام 1939 ليؤسس مكانهما مطعماً جديداً ما لبث أن أغلقه مع انطلاق الحرب العالمية الثانية ليعود للعمل من جديد موظفاً في أحد المطاعم. سافر ساندرز حول الولايات المتحدة لبيع امتياز استخدام وصفته السرية للدجاج المقلي, تمكن ساندرز من بيع امتياز وصفتة السرية عام 1952 لأول مرة. اليوم وبعد وفاة ساندرز باكثر من ثلاثين عاماً فإن سلسلة دجاج كنتاكي لديها اكثر من 16000 مطعم حول العالم.

 

4) والت ديزني

 

طُرد والت ديزني في بداية حياته العملية من احدى الصحف لضيق مخيلته وعجزه عن ابتكار قصص جديدة! تعرض الاستديو الخاص به للأفلاس عام 1924 بعد عامين فقط من انشائه وكان على وشك الافلاس مرة أخرى عام 1937 قبل ان ينقذة انتاجه لفيلم الكرتون “سنو وايت و الاقزام السبعة”.

 

5) ستيفن سبيلبرغ

 

ستيفن سبيلبرغ تم رفض طلبه للاتحاق بجامعة جنوب كاليفورنيا لفنون الافلام مرتين ليختار الدراسة في جامعة ولاية كاليفورنيا – لونغ بيتش, بدأ مشواره العملي بالعمل 7 ايام في الاسبوع و بدوام كامل وبدون مرتب في “يونيفيرسال ستوديوز” . بعد أن أصبح مشهوراً قامت جامعة جنوب كاليفورنيا بمنحه درجة الشرف عام 1994 واصبح احد اعضاء مجلس امنائها عام 1996. حصل سبيلبيرغ في مشواره الفني على 3 جوائز اوسكار.

 

6) هنري فورد

 

عام 1901 فشل هنري فورد في اعادة انتاج نموذجه الأول لسيارة بمحرك يعمل على الوقود ليقرر المستثمرين حل الشركة, عاد بعدها فورد وتمكن من اقناع بعض المستثمرين بالاستثمار في فكرته مرّة أخرى, فورد الذي تعلم من تجربته الاولى الكثير تعرض هذه المرة الى مضايقات و تدخلات كثيرة في عمله وصلت اوجها عندما قام المستثمرين بجلب شخص للاشراف على عمله الامر الذي دفعه الى ترك العمل على مشروعه. استمرت محاولات فورد الى ان وجد الشريك المثالي اليكساندر مالكومسون ليجد طريقه وينشأ خطاً للانتاج و يصمم سيارة من ابتكاره بالكامل, سيارة فورد موديل A التي بدأت معها رحلة شركة فورد العالمية

 

7) جيمس دايسون

 

كان على المخترع البريطاني جيمس داويسون تجربة 5126 نموذج اولي قبل أن يتمكن من تطوير مكنسة داوسون الكهربائية التي لا تحتاج الى كيس للمخلفات و تعمل على فصل الشوائب عن الهواء بتقنية الفصل الاعاصيري, خسر دايسون جميع مدخراته خلال 15 عاما لتصبح دايسون من اكثر العلامات التجارية مبيعا لمكانس الكهربائية الخالية من الاكياس في الولايات المتحدة. تقدر ثروة دايسون بـ 4,5 مليار دولار.

 

8) إسحاق نيوتن

 

أرادته والدته ان تصنع منه مزارعاً فقامت باخراجه من المدرسة ليعمل في مزرعة العائلة و لكنه فشل فشلا ذريعاً, عاد بعدها بوساطة مدير مدرسته الى مقاعد الدراسة و من ثم التحق بجامعة كامبردج ومضى في بحثه العلمي ليصبح واحد من أكثر العلماء تأثيراً في تاريخ البشرية واحد العلامات الفارقة في الثورة العلمية.
 
 
 

9) اوبرا وينفري

 

تعرضت اوبرا للطرد من أول عمل لها كمذيعة بمحطة تلفزيونية في بالتيمور و ادعت انها تعرضت للكثير من التمييز و المضايقات. تعتبر اوبرا اليوم من أكثر مقدمي البرامج التلفزيونية مشاهدة في العالم وتقدر ثروتها ب 2,9 مليار دولار.

 
 

10) سويشيرو هوندا

 

ولد سويشيرو هوندا في عائلة فقيرة جداً في مقاطعة هماماتسو البعيدة في اليابان وكان من فرط فقر عائلته أن خمسة من إخوانه توفوا نتيجة سوء التغذية ولانعدام الموارد المادية والاقتصادية. ترك هوندا المدرسة العام 1922 وكان عمره 15 عاما ثم ترك قريتة وتوجه الى طوكيو وعمل في محل لتصليح السيارات لمدة 6 سنوات،قبل أن يقترض مالا ليفتح أول محل لتصليح السيارات عام 1928. حصل هوندا في السنة نفسها على براءة اختراع لتصميمه مكابح معدنية للسيارات بعد ان كانت تصنع من الخشب. سجل هوندا حافل بأكثر من 470 ابتكار وأكثر من 150 براءة اختراع باسمه

 

شارك المقالة:
297 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook