تعرف على سوق دبي للتوابل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على سوق دبي للتوابل

 

 

تعرف على سوق دبي للتوابل

 
دبي هي حلم كل لمحبي التسوق حول العالم، بفضل ما تتمتع به من مراكز التسوق المتلألئة والأسواق التقليدية الرائعة، فهناك عدد لا يحصى من وجهات التسوق في المدينة، والتي تقدم كل شيء من السلع الفاخرة إلى البدائل بأسعار معقولة، بما في ذلك سوق  التوابل أو ديرة الكبير، تعرف على معلومات عن سوق دبي للتوابل .

 

معلومات عن سوق دبي للتوابل

معلومات عن سوق دبي للتوابل

يعد سوق دبي للتوابل معلم سياحي شهير، فسواء كنت مسافرًا في المدينة بمفردك أو كجزء من جولة في دبي هوب أون هوب أوف باص، فإن زيارة سوق التوابل في دبي سيكون على قائمة أمنياتك، دعنا نكتشف ما الذي يجعل هذا السوق مكانًا لا بد من زيارته لكل من السكان المحليين والزوار.

يقع سوق التوابل في منطقة ديرة، والتي تمثل المركز التجاري والثقافي الذي يعد أحد أقدم مناطق دبي، ويشتهر السوق بالأزقة الضيقة والمحلات التجارية المليئة بمجموعة لا حصر لها من التوابل من جميع أنحاء العالم، مع مزيج جميل من الألوان والروائح النابضة بالحياة التي تجذب الزوار بأعداد كبيرة.

يحتوي سوق دبي للتوابل على العديد من المتاجر التي تبيع الزعفران عالي الجودة، ويعد الزعفران هو واحد من أكثر التوابل قيمة في العالم، والمعروف برائحته ولونه المميز، ويستخدم في مجموعة من المأكولات بما في ذلك الهندية والباكستانية والعربية وغيرها.

 

ويأخذ سوق التوابل الزائرين في رحلة رائعة عبر عالم التوابل، حيث يمكنك تجربة الرائحة النفاذة للكمون والقرفة أو العطر المدخن للفلفل والفلفل الأحمر في هذا السوق التقليدي.

يتم استيراد التوابل الموجودة في هذا السوق من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وباكستان وإيران وتركيا ودول أخرى في الشرق الأوسط وآسيا، حيث يمكنك أن تشتري أي نوع من البهارات والتمر والفواكه الجافة والحلويات الأخرى من سوق التوابل في دبي.

منتجات متنوعة

معلومات عن سوق دبي للتوابل

بصرف النظر عن التوابل، فإن سوق التوابل أو سوق ديرة الكبير لديه عدد من المتاجر الأخرى التي تبيع أنواعًا مختلفة من الهدايا التذكارية، حيث يمكن للزوار شراء الملابس والشالات والاكسسوارات والعطور، فضلا عن مجموعة من الروائح والبخور، كالعود والزيوت العطرية والعطور العربية في أكياس من الخيش.

العود مشهور في الإمارات والشرق الأوسط برائحته القوية والممتعة، كما تقدم العديد من المتاجر في السوق البخور، وهو نسخة خفيفة من العود، ويتكون البخور من رقائق العود المنقوعة في خشب الصندل والياسمين لجعل الرائحة أكثر حلاوة وخفة.

يحتوي سوق ديرة على أكثر من 150 منفذ بيع بالتجزئة تقدم مجموعة من المنتجات، فقم بزيارة السوق لشراء مواد البقالة اليومية، مثل الأرز والعدس والأعشاب والتوابل وغير ذلك الكثير بسعر منخفض.

استكشف سوق الذهب المجاور

يقع سوق الذهب في دبي على مقربة من سوق التوابل، ويتميز بمجموعة رائعة من المجوهرات والأحجار الكريمة، مع مئات المتاجر التي تبيع المجوهرات المصممة بأشكال وتصميمات مختلفة من جميع أنحاء العالم، بما يناسب جميع الأذواق والأنماط.

ما هو موقع سوق دبي للتوابل؟

يقع سوق التوابل في دبي في منطقة الديرة الشهيرة بالقرب من طريق بني ياس وتقاطع طريق البلدية القديمة.

كيف تصل إلى سوق دبي للتوابل؟

معلومات عن سوق دبي للتوابل

 

هناك عدة طرق للوصول إلى سوق التوابل في دبي.

بالسيارة: إذا كنت ستصل بالسيارة، فإن موقف سيارات هيئة الطرق والمواصلات بجوار السوق مباشرة.

بواسطة مترو هيئة الطرق والمواصلات، يمكن للزوار الوصول إلى سوق التوابل في دبي عن طريق الخط الأخضر إلى محطة مترو الراس.

عن طريق العبرة: هناك خيار آخر وهو نقل العبرة من خور دبي إلى محطة ديرة سوق العبرة القديمة للوصول إلى سوق التوابل في ديرة.

إلى جانب زيارة سوق دبي للتوابل، هناك أسواق أخرى في دبي تستحق استكشافها مثل سوق العطور وسوق المنسوجات، وبما أن سوق التوابل يقع في ديرة، فهناك عوامل جذب وأشياء أخرى يمكن القيام بها في ديرة،بما في ذلك تناول وجبة إماراتية أصلية، واستكشاف سوق الواجهة البحرية.

 

شارك المقالة:
238 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook