تعرف على سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية

تعرف على سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية.

 

بنك مصر

بنك مصر من أكبر وأفضل البنوك في جمهورية مصر العربية، تم تأسيسه عام 1920م على يد رجل الاقتصاد المصري طلعت حرب، يقدم خدمات مصرفية وبنكية للعملاء على مستوى عالي.
كان الهدف من إنشاء بنك مصر المساهمة في تطوير الاقتصاد المصري وانتعاشه بعد التدهور الذي حدث للبلاد بعد الاحتلال البريطاني، حيث ساهم بنك مصر في الاستغلال الأمثل المدخرات القومية.
ساهم بنك مصر في تأسيس بعض الشركات الوطنية في مجالات مختلفة، مثل النقل، الغزل والنسيج، السينما، التأمين، الأغذية، الطيران، السياحة، وغيرها، يمتلك البنك ما يزيد عن 600 فرع على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى فروع خارج البلاد، في ألمانيا، فرنسا، لبنان، والإمارات.
إذا كنت غير مشترك في الخدمة اعرف كيفية الإشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين ومميزاتها
 
يمكنك الآن التعرف على رصيدك أون لاين بالبنك عبر موضوعنا: طريقة معرفة رصيدي في بنك مصر عن طريق النت
 
 
 

سعر الفائدة في بنك مصر

 
 
نوضح في الفقرات التالية أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية من بنك مصر، وذلك بعد قرار البنك المركزي مؤخرًا، بشأن تخفيض أسعار الفائدة على جميع المعاملات المصرفية سواء الاقتراض أو الإيداع بنسبة 1%.
 
كما يمكنك التعرف على كافة أسعار البنوك في مصر عبر موضوعنا عن: أسعار الفائدة في البنوك المصرية 2021 بعد قرار البنك المركزي
 
1- أسعار الفائدة على شهادات الادخار بالجنيه المصري
 
شهادة القمة: يتم إصدار هذه الشهادة بفئة ألف جنيه ومضاعفاتها، مدة بقائها في بنك مصر ثلاثة أعوام، يقوم البنك بصرف عائد للعملاء بشكل شهري، بسعر فائدة يبلغ 13% بعد التخفيض حيث كان 14% من قبل.
الشهادة الثلاثية: يتم إصدار شهادة الادخار الثلاثية من بنك مصر فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، مدة بقائها في البنك ثلاثة أعوام، يتم صرف عائد ربع سنوي (كل ثلاثة شهور) بقيمة متغيرة، سعر الفائدة تبلغ 12.5% بعد التخفيض.
الشهادة الادخارية المتزايدة: هذه الشهادة من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، فترة استحقاقها في بنك مصر تبلغ عشر سنوات، يتم صرف العائد بشكل شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، أو سنوي، على حسب الاتفاق بين العميل والبنك، بسعر فائدة تتراوح ما بين 13.4% حتى 14.4%، ويتوقف سعر الفائدة على توقيت صرف العائد.
الشهادة ذات العائد الثابت: من فئة الألف جنيه ومضاعفاتها، وهناك أنواع تصدر من فئة الـ 750 جنيه ومضاعفاتها، فترة بقائها في البنك تتراوح ما بين خمس سنوات إلى سبع سنوات، على حسب فئة الشهادة، سعر الفائدة 11%.
الشهادة ذات العائد التراكمى: يمكن أن تصدر بفئة 621 جنيه ومدة استحقاقها في البنك خمس سنوات، كما يمكن إصدارها بفئة 353 جنيه، ومدة بقائها في البنك عشر سنوات، سعر الفائدة 10.5%.
بعد قرار البنك المركزي الأخير، لا يفوتك التعرف على: آخر أخبار الفائدة الجديدة من البنك المركزي نوفمبر 2021
 
2- أسعار الفائدة على شهادات الادخار بالعملات الأجنبية
 
شهادة الثبات (دولار، يورو، جنيه استرليني): تصدر بفئة 100 دولار أو يورو أو استرليني، تتراوح فترة استحقاقها في بنك مصر ما بين 3 سنوات حتى 5 سنوات، يتم صرف العائد بشكل ربع سنوي، بسعر فائدة 75% بالنسبة للثلاثة أعوام، وسعر فائدة 4.5% بالنسبة للخمس سنوات.
شهادة الادخار ذات العائد المتغير بالعملة الأجنبية: مدة بقائها في البنك ثلاث سنوات، يتم صرف عائد متغير بشكل نصف سنوي، يتم إصدارها بفئة 500 دولار أو 500 يورو ومضاعفاتها، سعر الفائدة 125%، أو إصدارها بفئة 300 جنيه استرليني ومضاعفاته بسعر فائدة تبلغ 0.0725%.
شهادة ذات عائد متغير: تصدر من بنك مصر بفئة 500 دولار ومضاعفاته، مدة استحقاقها في البنك عشر سنوات، يتم صرف العائد بشكل متغير بسعر فائدة يبلغ 4.9%.
شارك المقالة:
223 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook