تعرف على دراسة جدوي فكرة مشروع سنترال

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على دراسة جدوي فكرة مشروع سنترال

 

 

تعرف على دراسة جدوي فكرة مشروع سنترال

 

اهمية المشروع : لايخلو أي حي ولا شارع في الوقت الحالي من وجود سنترال يوفر خدمة الاتصالات لافراد الحي ، وهذه السنترالات توفر خدمات قد تكون غير متوفرة لدي الجميع في المنازل كخدمة الاتصال الدولي أو المحلي للمحافظات ، أو خدمة تحويل المكالمات للمنازل .

 

هذا بالإضافة الي أن هذا المشروع يوفر عائد جيد ومربح للقائمين عليه .

الإمكانيات المطلوب توافرها : 

  • وجود سنترال تابع للشركة المصرية للاتصالات في الحي الذي سيتم إنشاء المشروع فيه .
  • وجود محل يصلح لاقامة السنترال فيه ( إيجار او تمليك ) .
  • وجود خطوط تلفونية أرضية خالية في السنترال الرئيسي الذي سيتبعه مشروعك .
  • تصريح ببيع الخدمة التليفونية بتكلفة قدرها عشرة الاف جنية ( 10 الاف ) .
  • جهاز سويتش محول .

تكلفة المشروع الإجمالية :

  • حوالي 15 الف جنية مصري بخلاف ( إيجار المحل ) .

خطوات إنشاء مشروع : 

  1. يبدأ المشروع باختيار منطقة بها سنترال تابع للشركة المصرية للاتصالات ، ثم تأخير او شراء محل لاقامة السنترال الخاص بالمشروع فيه ، ثم التوجه للشركة للحصول علي تصريح ببيع الخدمة التليفونية بتأمين وتكلفة قدرها عشرة الاف جنية تدفع للشركة المصرية للاتصالات.
  2. بعد ذلك يتم تركيب جهاز السنترال الرئيسي KX-TES 824 ،وهو عبارة عن 3 خطوط خارجي من الشركة المصرية للاتصالات ، و8 خطوط داخلية .
  3. كما يلزم عدد 2 خط أرضي بالسنترال مزودة بخدمات المؤتمرات ( خاصية تحويل المكالمات للمنازل أو الكبائن ) ، وخدمة إظهار رقم الطالب وخدمة الاشتراك الدولي ، بالإضافة الي خدمة الكود المحلي .
  4. بعد ذلك يجب أن يكون السنترال ( المشروع ) مزود بالات تليفون بها إمكانية تشغيل تلك الخدمات كزر ( الفلاش ) و(*) و(#) مثلا .
  5. كذلك يجب وجود جهاز تحويل ( سويتش ) وهذا الجهاز يقسم الخط الي خطين فتستطيع سحب أكثر من خط في نفس الوقت ، وهذا الجهاز تبلغ تكلفته ( 1900 جنية مصري ) .
  6. يتم حساب قيمة المكالمات حسب كل محافظة أو دولة ولحساب سع القيقة في كل منها برجاء مراجعة السنترال بأسعار المحافظات والبعد الزمني لكل محافظه ، وكذلك أسعار الدول .
  7. يمكن أن تقوم بتزويد السنترال ببرنامج حساب المكالمات ، وهذا يلزمه توافر جهاز كمبيوتر .
  8. وبذلك يكون مشروعك قد اكتمل .

خدمات اضافية يقدمها السنترال : 

  • يجب توفير خدمة الاتصال بتليفون محمول في السنترال ،ويتم ذلك بالاتفاق مع مندوب إحدي شركات المحمول وذلك للاشتراك في عدد 2 خط ( بيزنس نظام فواتير ) وتختار ما يناسب إمكانيات ومشروعك .
  • المكسب الصافي لساعة التحدث علي التليفون المحمول هو 12 جنية علي  كل ساعة .
  • توفير كروت شحن للتليفون المحمول وكروت الاتصال المنزلي ( المدفوعة مقدما ) ، وذلك بالاتفاق مع مندوبي الشركات التي توفر تلك الخدمات ، حيث يمكن أن تبلغ تكلفة الحصول علي تلك الكروت حوالي ( الف جنية ) ، مع العلم أن صاحب مشروع السنترال يحصل علي نسبة من بيع تلك الكروت .

 

شارك المقالة:
192 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook