تعرف على دراسة جدوى مشروع محل طاولة البلياردو

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على دراسة جدوى مشروع محل طاولة البلياردو

 

 

تعرف على دراسة جدوى مشروع محل طاولة البلياردو

 

يمكن لأى شخص ان يقوم بشراء طاولة بلياردو ويضعها في مكان مناسب  ومن ثم يقوم بعمل بعض الدعاية والاعلانات ولصقها وتوزيعها في محيط المشروع ليجذب شباب المنطقة ليلعبوا علي هذة الطاولة بنظام الساعة
 
 
 
وبالطبع كلما كان عدد العملاء اكثر كلما زادات ارباح المشروع والعكس صحيح تماماً، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح كيفية شراء طاولة البلياردو كما سنوضح سعر الشراء وكيفية الوصول الى المصانع والشركات وكيفية التواصل معهم وبالاضافة الي ذلك سنوضح كيفية العمل في المشروع والعمالة اللازمة وطرق الاعلان وجذب العملاء وكيفية التطور بالمشروع بالاضافة الى بعض التفاصيل الاخري.
 

موقع المشروع:

يمكن اقامة المشروع في مناطق مختلفة، فإن كنت تسكن في حي شعبي بة عدد كبير من السكان فمن الممكن ان تقيم مشروعك في نفس الحي، كذلك اذا كنت تسكن قرية ذات مستوي معيشي جيد وبها الكثير من الشباب فيمكنك تنفيذ المشروع في قريتك، وبالحديث عن المساحة اللازمة للمحل فيفضل ان لا تقل مساحة المكان عن 12 مربع وذلك ليحصل اللاعبون على حريتهم اثناء اللعب وبالطبع ليمكن وضع مجموعة من الكراسي ليجلس عليها الاشخاص الذين ينتظرون دورهم في اللعب.
 

ملاحظة هامة:

لا تضع الطاولة في مكان مكشوف اى ليس لة سقف وذلك لكي لا تتعرض لأشعة الشمس او لمياة الامطار وبالتالى تضمن الحفاظ عليها من التلف.
 

كيفية شراء طاولة البلياردو:

توجد طاولات بلياردوا بمساحات متنوعة ومستويات جودة مختلفة واسعار مختلفة ايضاً، فهناك طاولات 7 و 8 و 9 قدم ومنها ماهو امريكي (اعلى جودة واعلى سعر) ومنها ما هو صيني ومنها ما هو محلي وقد يكون سعر المحلى هو الاقل، وبالحديث عن السعر فيمكننا القول بأن الطاولات الامريكية هو الاغلي ولا ننصح بشرائها ولكن ننصحك بشراء الطاولات المستوردة من الصين او الاخري المصنوعة محلياً وذلك لأن جودتها ليست ردئية كما ان اسعارها معقولة وقد تتراوح بين 5 الى 8 الاف وان قرر شراء طاولة مستعملة فقد تحضل عليها بسعر 3000 فقط.
 

شركات بيع طاولات البلياردو:

لن اقترح شركة بيعنها ولكن ان بحث في جوجل او موقع يلو بيدج فستجد العديد من الشركات والمصانع التى تتاجر وتصنع طاولات البلياردو وبالطبع يمكنك مراسلتهم او الاتصال بهم والاستفسار عن الاسعار والمساحات وبلد التصنيع والتركيب ومدة الضمان وغيرهم من التفاصيل التى تحتاج الى معرفتها، وفي النهاية يمكنك التعامل مع الشركة التى تقد لك افضل عرض.
 

كيفية العمل في المشروع:

يجب متابعة اللاعبين بشكل مستمر اثناء لعبهم وذلك لتنبههم اذا ما وجدتهم يفعلون اشياء خاطئة قد تضطر بالطاولة او بمحتويات المحل، كذلك يجب تنظيم المحل ويمكن عمل ذلك عن طريق مطالبة الاشخاص اللذين لا يلعبون بالجلوس حتى يفرغ اللاعبين اللذين يلعبون على الطاولة وبالاضافة الى ذلك يمكنك طباعة ورق يحتوي على الاشياء المحذور عملها بالمحل ومن ثم يمكنك تعليق هذة الاوراق في اماكن واضحة.
 

العمالة اللازمة للمشروع:

يفضل ان يعمل منفذ المشروع بنفسة وذلك لأنة سيكون اكثر حرصاً من اى موظف على المحل والطاولة كذلك اذا عمل موظف المشروع بنفسة فإنة سيوفر راتب شهري وهذا ما سيؤثر بالايجاب على الارباح الصافية للمشروع، هذا وتعد افضل فترات العمل من الرابعة عصراً وحتى الثانية بعد منتصف الليل وبالطبع يزداد الاقبال على المشروع وتزداد ارباحة في فصل الصيف بينما تقل في فصل الشتاء نظراً لقصر النهار وبرودة الجو وانشغال الشباب بالمدارس والجامعات.
 

كيفية جذب العملاء:

يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على شباب المنطقة المقام بها المشروع.
يمكنك تعليق بعض الملصقات على الحوائط المتواجدة في المنطقة وبالطبع يجب ان تستأذن من اصحابها اولاً لكي لا تعتبر نوع من انواع التعدي على ملكية الاخرين.
يمكنك عمل بعض الدورات بإشتراكات بسيطة وفي النهاية تعطي البطل جائزة رمزية.
يمكنك تخفيض سعر الساعة في الفترات التى يقل الاقبال فيها.
حاول او تطلب من اصدقائك الشباب ان يدعوا اصدقائهم ليلعبوا على طاولتك.

كيفية التطور بالمشروع:

اذا تمكنت من تحقيق ارباح جيدة خلال السنة الاولي للمشروع فيمكنك ان تدرس امكانية اضافة طاولة اخري وان وجدت ان الامر مجدي فيمكنك التنفيذ وان وجدت ان طاولة واحدة كافية فيمكنك البحث عن مكان اخر وافتتاح فرع جديد لمشروعك وبالطبع ستحتاج الى موظف للعمل في هذا الفرع.
شارك المقالة:
266 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook