تعرف على دراسة جدوى مشروع بيع الكاوتش

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على دراسة جدوى مشروع بيع الكاوتش

تعرف على دراسة جدوى مشروع بيع الكاوتش.

 

عوامل دراسة جدوى مشروع بيع الكاوتش

لابد عند البدء في عمل مشروع تجارى التخطيط لعدة عوامل هامة قبل تنفيذها، وايضاً عند البدء في دراسة جدوى مشروع بيع الكاوتش يجب ذكر عوامل مهمه مثل: اختيار الموقع، الخامات اللازمة، عدد العمالة داخل المشروع.

 

أفضل موقع لتنفيذ المشروع

يجب تحديد المكان والموقع المناسب الذي سيتم عليه تنفيذ المشروع، بالتالي أفضل الأماكن هي التي يتوافر فيها السيارات، مثل الطرق السريعة لأنها يتوافر عليها نسبة سيارات كثيرة من جميع الموديلات وايضاً سيارات النقل الكبير

كما يمكن تنفيذ المشروع في وسط البلد ويلزم أن تكون مساحة المتجر واسعه، حيث يلزم وجود جزء لوضع كاوتش السيارات، وايضاً جزء للمعدات الأخرى اللازمة في تصليح وتركيب لوازم السيارات.

المواد الخام اللازمة للمشروع

هذا المشروع يمكن القول إن جزء كبير منه يتمثل في إطارات السيارات، لذلك الحصول على المواد الخام يمكن شرائها من تجار الجملة، أو شرائها أون لاين من على مواقع الانترنت، وايضاً يمكن استيراد المواد الخام اللازمة من الخارج، وهذا الأمر أصبح بسيط وسهل التكاليف بعد انخفاض الجمارك عليها

ويستحب ايضاً الذهاب في جولة مع سائقي سيارات الأجرة ومعرفة أسعار الكاوتش في الأسواق، وأفضل طريقه لشرائها، ومعرفة أسماء تجار الجملة حتى يتم شراء أفضل أنواع الكاوتش وكذلك لمحاولة انخفاض نسبة التكاليف في بداية المشروع.

المعدات والادوات اللازمة لتركيب الكاوتش

  • يلزم شراء معدات للقيام بتركيب وفك الكاوتش للسيارات.
  • رافعة كهربائية.
  • توافر معدات يدوية.
  • يلزم داخل المتجر توافر آلة لضبط زوايا الإطارات.
  • آلة فك وتركيب الكاوتش.
  • آلة ترصيص الكاوتش.

 

العمالة المطلوبة داخل المشروع

يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي تلزم تعين عمالة ذات خبرة في تركيب وفك كاوتش السيارات، بالتالي يتم تعين اثنين من الموظفين في البداية ممن يتوافر لديهم الخبرة الكافية وايضاً ذات خبرة فنيه ميكانيكية

كما يكون لديهم خبرة بمعرفة موديلات السيارات والكاوتش الخاص له، كما يمكن بعد ذلك تعين أكثر من عاملين بعد نجاح المشروع والتوسع فيه.

التسويق للمشروع

هذا المشروع لا يعتمد تسويقه على الإعلان فقط، بل يتم عمل موقع خاص بالمتجر ووصف كل أنواع الكاوتش وكيفية تقديم خدمات بأسعار أقل من المتاجر الأخرى، عمل لافتات كبيرة في كل مكان

وايضاً يعتمد على تقديم الخدمة المميزة، وبيع الكاوتش ذات الجودة العالية، وتصليح وتركيب الكاوتش بالطرق الصحيحة والمميزة التي يدركها المهندسين المختصين في هذا المجال.

ملاحظات هامة

  • الاطلاع على كل جديد داخل المجلات التي ترتبط بالسيارات والكاوتش، وايضاً الاطلاع على النشرات والاشتراك بها لمعرفة أحدث المعلومات وتقديمها في حين قمت بالتوسع للمشروع.
  • فتح موقع على الانترنت تقوم فيه بالتوضيح عن كل الخدمات الخاصة بالمشروع والمميزات المتوافرة ولا توجد في أي مكان آخر.
  • القيام بعمل سيستم داخل المتجر الخاص بك ليسهل كل المعلومات للعملاء وزبائن المحل.
  • نسبة نجاح هذا المشروع كبيرة قد تبلغ 80% إذا توافرت جميع العوامل اللازمة لنجاح المشروع وايضاً الاعتماد على طريقة التنفيذ هو الأساس والتخطيط الدقيق والسليم للمشروع من عوامل النجاح له، كما يمكن مع الوقت فتح فروع أخرى للمتجر في جميع أنحاء البلد.
شارك المقالة:
223 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook