تعرف على خطوات يجب تنفيذها بعد تحديد فكرة مشروع

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على خطوات يجب تنفيذها بعد تحديد فكرة مشروع

 

 

تعرف على خطوات يجب تنفيذها بعد تحديد فكرة مشروع

 

ماذا يجب ان تفعل بعد ايجاد فكرة مشروعك؟ ,كيف تقيم فكرة مشروع؟ وما هي الخطوات التي يجب تنفيذها؟ ,يأتي الناس كل يوم بالعديد والعديد من الأفكار التي يمكن ان تنتج شركات بملايين الدولارات لكن هذه الأفكار تبقي مكانها وذلك يرجع الى أن أغلب الناس لا يعرفون من أين تحديداً يمكنهم أن يبدأون في تنفيذ افكارهم البراقة لتصبح مشروعاً ناجحاً.
 
 
فى البداية , يجب تقرير ما إذا كانت فكرتك – والتي قد تكون مشروعاً او منتجاً أو … – ستلقي رواجاً بالفعل أم لا. لذا ينبغي عليك عمل تقييم وبشكل سريع لقبول ونجاح فكرة المشروع الخاص بك. يمكنك البحث عن 5 أشخاص أو شركات يمثلون الشريحه المتوقعه لعملاء تلك المشروع او المنتج وقم بإخبارهم عن المشروع  والمزايا التنافسيه التي توفرها والعديد من التفاصيل الآخري.
 
قم بآداء بعض الأبحاث الأوليه عن السوق لمعرفة ما اذا كانت فكرتك تستحق بالفعل المضي قدماً لتحقيق الخطوات القادمه.
 
حساب التكلفة بدقة، كم سيكلفكم لانشاء منتجكم/خدمتكم , وهنا يجب ألا تتخطى عن هذه الخطوة، فقط قل انه بما ان الشركة X تبيع النتج/ الخدمة بمبلغ معين، انك انت تستطيع بيع المنتج/ الخدمة بمبلغ اقل قليلا. من الممكن ان لا تكونة الشركة X قامت بحساب تكلفة منتجاتها/خدماتها بشكل صحيح، وهي تخسر بكل منتج/ خدمة تبيعها. او يمكن ان يكونو قد اقدمو على تسويق هذا النتج/ الخدمة بالتسويق بالخسارة او بالتكلفة. باي حالة من الحالات اذا تخطيت هذه الخطوة فانها ستعود عليك لتتصيدك.
 
قم بمعرفة من يقوم ببيع منتجك/خدمتك وكم هو السعر:انه من المهم ان تقرر من الذي سيقوم ببيع منتجك/خدمتك واقامة اي نوع من الحساب سيدخل في عملية التسويق وبيع المنتج. حيث انه سيعتمد بشكل كبير في ما اذا اردت بيعه بالتجزئة، بيعه عن طريق الموظفين، او بالاعتماد على بيعه بالتسويق المباشر.اذا قمت بالتخطيط لعرض منتجك/خدمتك من خلال محلات التجزئة، قم بالاتصال بالشركة ومعرفة من هم المشترين (يقصد بالمشترين هم محلات بيع البضائع بالمفرق ويقصد بالشركات هي التي تبيع بالجملة) لمنتجاتك/خدماتك. قم بالاتصال بمشتري وادعوه لمقابلة عشرة دقائق. الكثير من الناس يعتقدون بان الشركات مثل (Target, Best Buy, Macy’s, Home Depot) وشركات اخرى لا يمكن الوصول اليها.
 
اذا اردت ان تقوم بعرض منتجاتك/خدماتك من خلال (sales force) البيع عن طريق الموظفين او قائمة الزبائن، قم بايجاد بائع او بائعين عندهم خبرة في نفس مجال عملك ولكنهم لا يعملون لدى منافسين لك. ادعهم على وجبة الغداء او لاحتساء القهوة لتتمكن من سؤالهم بعض الاسالة عن حجم او كمية العمولة التي يحصلون عليها، كيف يتم العامل مع المبيعات، وكم يتوقعون عمولة وسعر نهائي للمبيعات لمنتجك/خدمتك. هناك بعض البائعين الذين لا يبحثون دائما عن فصة عمل/مبيعات كبيرة. لذلك الاجتماع معهم يعد رهان آمن.
اخيرا، اذا كانت منتجاتك/خدماتك ستباع من خلال التسويق المباشر، قم بالاتصال ببعض الشركات ذات الحجم الصغير/المتوسط العاملة في مجال التسويق المباشر في نفس مجال عملك. قم باعداد اجتماع معهم لمدة ثلاثون دقيقة للتعريف عن مؤهلاتهم. اسالهم عن شركتهم، احصل منهم على معلومات عن تكلفة تسويق منتجك/خدمتك. مرة اخرى، اخبرهم انك ما زلت بالمرحلة الاستكشافية وانك تبحث عن ارقام تقريبية. ان هذا يتيح للاشخاص بالعادة لليقظة وعرض دقيق/صادق من دون الانتظار الى سماع عرض طويل وممل.
شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook