تعرف على تجارة التجزئة وفن اختيار المكان

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تجارة التجزئة وفن اختيار المكان

 

 

تعرف على تجارة التجزئة وفن اختيار المكان

 

إذا كنت ستبدأ تأسيس مقر جديد فعليك أن تهتم بالمكان الذي تقيم فيه مشروعك، فهو   يلعب دورًا هامًا في نجاح المقر الجديد وزيادة الإيرادات.

ومن شروط وصول العملاء لمكان المقر، تسهيل مهمتهم في إيجاد المكان والوصول إليه، فعلى سبيل المثال من المهم أن يكون متجر التجزئة الخاص بك على ناصية شارع معروف، ما يمنحك ميزة التواجد في محيط مكان مزدحم.

وحال بيعك منتجات مرتفعة الأسعار في منطقة يقطنها أشخاص متوسطي الحال، فسوف تعاني من قلة الإيرادات، وكذلك عليك اقامة لافتة مميزة للمتجر ويجب أن يكون الاسم واضحًا ومن السهل قراءته مع تجنب الأسماء الطويلة التي يصعب على القارئ رؤيتها، بالإضافة إلى أهمية وضع لافتات كبيرة على بدايات الشوارع.

هناك إمكانية إعداد خريطة توضح طريقة الوصول إلى مقر عملك الجديد وخاصة  حال تصميم إعلانات مطبوعة أو تلفزيونية، وحال تنفيذ أنشطة أعمال مرتبطة بالإنترنت فعليك أن تفكر في إنشاء موقع خاص بك على شبكة الإنترنت يحمل اسم شركتك، و تسجل هذا الموقع على محركات البحث المختلفة، ويمكنك التفكير في المشاركة مع بعض المواقع المعروفة التي يمكنك وضع اسمك بها، وعند ارتباط عملك بأحد المواقع على شبكة الإنترنت، تأكد من سهولة وصول عملائك للأفرع الرئيسية من الموقع من خلال الصفحة الرئيسية.

ويجب مراعاة تسهيل عثور العملاء على ما يحتاجونه بمجرد رؤية المكان ودخوله، ومن هنا تظهر أهمية العلامات التوضيحية والتنظيم الجيد.

كما يمكنك التفكير في وضع خريطة توضيحية للأشخاص فى متجر التجزئة، ولا تفكر في تكديس المتجر بجميع المنتجات ، ويجب أن تفكر في كيفية وضعها بالأسلوب الذي يسهل على العملاء العثور على المنتجات التي يحتاجونها.

ويمكن القول إن كل هذه أفكار خاصة بكيفية إدارة المشروع فحاول أن تكون من المديرين الناجحين الذين يمكنهم اكتشاف العديد من الفرص المختلفة لتسهيل عملية وصول العملاء إلى مكانهم.

تجدر الإشارة إلى أن الاستفادة من تلك النصائح من شأنها تحقيق الربح على المدى القريب والبعيد.

 

شارك المقالة:
166 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook