تعرف على بورصة عمان الوسطاء

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على بورصة عمان الوسطاء

 

 

تعرف على بورصة عمان الوسطاء

 

إليكم في مقالنا هذا بورصة عمان الوسطاء المهمين فيها ، ففي 20 شباط 2017 تم تسجيل بورصة عمان كشركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل للحكومة وتعتبر شركة بورصة عمان الخلف القانوني العام والواقعي لبورصة عمان. وتدار شركة بورصة عمان من قبل مجلس إدارة مكون من سبعة أعضاء يعينهم مجلس الوزراء ومدير تنفيذي متفرغ يتولى إدارة ومتابعة الأعمال اليومية للبورصة.

 
بورصة عمان الوسطاء
  • AvaTrade تأسست في عام 2006 في دبلن، أيرلندا. هذه الشركة هي أحد أكبر وأشهر وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات في العالم، وقد اشتهرت بتقديم مجموعة من نماذج التداول الثابتة أو العائمة للمتعاملين. تتمتع الشركة بمستوى عالٍ وقوي من التنظيم، مما يجعلها مفضلة للمتداولين القلقين للغاية بشأن أمان ودائعهم، والتي يمكن حمايتها في أيرلندا من خلال توفير حماية قوية لودائع المستثمرين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم شركة التداول AvaTrade بشكل مباشر في أيرلندا (وبالتالي الاتحاد الأوروبي) وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية. خارج الاتحاد الأوروبي، يصل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من شركة AvaTrade إلى 400:1.
  • بالإضافة إلى ذلك ايضًا تتمتع شركة AvaTrade بالخبرة الطويلة والسمعة الجيدة، كما يمكن للعملاء من خلال العمل مع AvaTrade الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول التي يمكن من خلالها تحقيق التنويع بنجاح: تقدم AvaTrade التداول في أكثر من 55 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية، و17 سلعة و20 مؤشراً للأسهم و14 عملة مشفرة بالإضافة إلى 66 سهماً فردياً. والأفضل كذلك، وبشكل غير عادي، توجد إمكانية التداول باثنان من السندات و6 صناديق استثمار متداولة أيضاً.
  • التنوع المعروض هنا أمر بارز. تقدم شركة AvaTrade خدمة التداول من خلال الحسابات الاسلامية، بدون ان تقوم بتحصيل او دفع أي رسوم على الصفقات التي يتم تركها مفتوحة لليوم التالي، بالإضافة الى ان الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار أمريكي فقط. أضف الى ذلك ايضًا انه سواء كنت مقيماً داخل الاتحاد الأوروبي أم لا، ستوفر لك جميع فروع شركة التداول AvaTrade حماية من الرصيد السلبي، هذا يعني أنه تحت أي ظرف من الظروف لن يتحمل أي عميل لشركة AvaTrade المسؤولية تجاه الشركة عن مبلغ أكبر من قيمة إيداعه.
  • شركة XM : شركة XM (XMArabia) حد أدنى 5$ للإيداع حسابات مايكرو وقياسي ومنخفض كثيرًا Ultra Lowوأسهم رافعة تصل إلى 1:888 سبريدات عائمة MetaTrader 4 و5 وWebTrader والجوال تداول فوركس ومعادن وطاقات وأسهم وأسهم البورصة وعقود الفروق إيداع وسحب عبر التحويل البنكي وبطاقات الإئتمان وWebmoney وSkrill وNeteller، الترخيص: CySEC ،IFSC ،FCA, ASIC
  • SquaredFinancial : هو وسيط عقود مقابل فروق (CFD) متعدد الأصول عبر الإنترنت، مرخص منذ عام 2017 من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC). الشركة المالكة، مجموعة SquaredFinancial، موجودة منذ 2005 ويقودها فريق إداري متمرس. توفر الشركة للمتداولين منصات التداول خارج الصندوق MT4 وMT5، ورافعة مالية ديناميكية، وفي حسابه القائم على العمولة، أحد أفضل هياكل التكلفة المتاحة من بين جميع الوسطاء.
  • يعمل برنامج استرداد النقود على أساس الحجم على خفض تكاليف التداول النهائية بشكل أكبر، مما يجعل SquaredFinancial خياراً تنافسياً لحلول التداول الآلي والمضاربين والمتداولين ذوي التردد العالي. ومع ذلك، فإن الاختيار العام للأصول يعد عيباً سيحتاج المتداولون إلى مراعاته، حيث يظل أقل نسبياً من المتوسط. سوف يستفيد المتداولون الجدد من أكاديمية SquaredFinancial، كما أن أبحاث الأسواق اليومية متاحة أيضاً.
  • شركة XTB وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات، يقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة، وهي شركة وساطة في سوق الفوركس تم تأسيسها عام 2002،بالإضافة إلى أن الشركة تابعة لمجموعة XTB Group ومقرها المملكة المتحدة، XTB هي واحدة من أكبر شركات التداول المدرجين في البورصة حول العالم. كما أن XTB تخضع إلى أكبر هيئات الرقابة في العالم بما في ذلك هيئة الرقابة المالية البريطانيّة FCA.
  • مجموعة واسعة من الأسواق العالمية بما في ذلك الفوركس والمؤشرات والسلع وصناديق الاستثمار المتداوَلة وغيرها، حيث يمكنك التداول على أكثر من 1500 أداة مالية، مثل العملات، حيث يمكنك التداول على 48 زوج من العملات بالإضافة إلى تداول الاسهم والعقود مقابل الفروقات او السلع او الصناديق أو المؤشرات أو الفوركس. تعمل شركة XTB على مدار 15 عاماً من النشاط في الأسواق المالية، حيص ان XTB اكتسبت خلال تلك المدة ثقة أكثر من 200,000 عميل.

قد يهمك:

 
 

حجم التداول في بورصة عمان

  • لمعرفة حجم التداول في بورصة عمان المرجوا الدخول الى هذا الرابط من هنا، وحجم التداول هو عدد الأسهم أو العقود التي يتم مداولتها في الأوراق المالية أو في سوق كامل خلال فترة زمنية معينة، ويوجد لكل مشتري بائع، وتساهم كل معاملة في عدد من الحجم الكلي، ولهذا، عندما يتفق المشترون والبائعون على إجراء معاملة بسعر معين، فإن هذا يعتبر معاملة واحدة، وفي حالة حدوث خمس معاملات فقط في اليوم، فإن حجم تداول اليوم هو خمسة.
  • حجم التداول واحد من أهم مقاييس القوة للمتداولين والمحللين الفنيين، لكن بكل بساطة، يشير حجم التداول إلى عدد العقود التي تم تداولها، في حالة حدوث أي تداول، يحتاج السوق إلى إنتاج مشتري وبائع، كما تقوم المعاملات عندما يتقابل البائع والمشتري ويشار إليها باسم سعر السوق، ومن منظور المزاد، عندما يصبح المشترين والبائعين نشطاء بشكل خاص عند سعر معين، فهذا يعني أن هناك الكثير من حجم.
  • يستخدم المحللون المخططات الشريطية لتحديد مستوى حجم التداول بسرعة، كما توفر المخططات الشريطية تحديد أسهل للاتجاهات في الحجم، وعندما تكون المخططات الشريطية أعلى من المتوسط، فهي علامة على حجم التداول أو القوة المرتفعة عند سعر سوق معين، وبهذه الطريقة، يستخدم المحللون حجم التداول كوسيلة لتأكيد حركة السعر، وإذا زاد حجم التداول عندما يتحرك السعر لأعلى أو لأسفل، وكذلك تعتبر حركة السعر مع قوة.

بورصة عمان الإفصاحات

  • الإفصاح يعني اتباع سياسة الوضوح الكامل و إظهار جميع الحقائق المالية الهامة التي تعتمد عليها الأطراف المهتمة بالمشروع ، والإفصاح يعني ليس فقط مجرد توفير البيانات والمعلومات والسماح بالإطلاع عليها كما سبق بالنسبة للشفافية بل أن تتعهد الشركات بتقديم تلك المعلومات و توصيلها بصفة دورية للبورصة.
  • فقد قال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمّان مازن الوظائفي الخميس، إن ما نسبته 94% من الشركات المدرجة في بورصة عمّان، والبالغ عددها 178 شركة زوّدت البورصة بالبيانات المالية السنوية عن الفترة المنتهية في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2020، ضمن مهلة محددة في التعليمات لاستلام التقارير السنوية من خلال نظام الإفصاح الإلكتروني “XBRL”.
  • وأشار في بيان صحفي، إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الإفصاح والشفافية بشكل عام.
  • وأضاف أنه “وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمّان؛ فإنه يجب على جميع الشركات المدرجة تزويد البورصة بالتقرير المالي السنوي المُدقق من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال المدة المحددة”.

بورصة عمان الباحثين

  • اصدرت بورصة عمان العدد الثامن عشر من دليل الشركات المساهمة العامة للعام 2004 على شكل قرص ممغنط CD ROM، حيث تم تصميم هذا الدليل بطريقة تسهل على المستثمرين والباحثين الحصول على المعلومات المتعلقة بالشركات المساهمة العامة حيث تم تصميم البيانات المالية على برنامج Excel وذلك لتسهيل التعامل مع تلك البيانات.
  • ويحتوي دليل الشركات على معلومات عامة عن الشركات المساهمة العامة وعن تركيبة المساهمين فيها، اما بالنسبة للمعلومات المالية، فان هذا الدليل يحتوي على معلومات مالية للاعوام 2000-2003 وبشكل مفصل وكذلك بيانات تجميعية للاعوام 2002-،2003 حيث تم عرض بنود كثيرة من الميزانية العامة للشركات، وكذلك بنود من بينها انواع الاستثمارات ومخصص التسهيلات الائتمانية لقطاع البنوك الدائنة لقطاعي الخدمات والصناعة واضافة بنود تفصيلية عن حقوق المساهمين لكافة القطاعات.
 

اسماء شركات الوساطة المالية في الأردن

تعتبر المملكة الأردنية من أقدم وأوائل الدول العربية التى وجد سوق الفوركس بيها أرض خصبة، وبيئة عمل جيدة، والان اليك اسماء شركات الوساطة المالية في الأردن:

 
  • FXTM : أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع.
  • AVATrade : تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة
  • Evest: توفير حسابات فوركس إسلامية، و حسابات تداول اسهم عالمية بصفر عمولة
  • eToro : رائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، وتمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا
  •  

 

 
شارك المقالة:
564 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook