تعرف على برنامج كنف بنك التنمية الاجتماعية

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على برنامج كنف بنك التنمية الاجتماعية

تعرف على برنامج كنف بنك التنمية الاجتماعية.

 

بنك كنف التنمية الاجتماعية

بنك كنف للتنمية الاجتماعية هو من أكبر المصالح التي تعمل على توفير قروض للأسر الفقيرة والفتيات المقبلة على الزواج والأرامل والمطلقات وتعمل على توفير لهم دخل شهري بدون كفيل، وتتواجد هذا البنك في المملكة العربية السعودية وبصفة خاصة في المدينة المنورة هو يعمل على جعل الشخص يعيش بطريقة جميلة حيث يستطيع أن يوفر له كافة الطلبات التي يحتاجها من مأكل وملبس وجميع متطلبات الحياة.
وتم تصميم ذلك البرنامج المميز حتى يقوم بتموين السيدات المطلقات والأرامل من النساء السعوديات وخلق لهم فرص عمل حتى يستطيعون العمل وكسب المال بطريقة جيدة والربح بطريقة مميزة، وعمل على حفظ عليهم من عبء الحياة، من ما يواجه في تلك الحياة من مصاعب وعقبات وحتى يستطيع أن يعيش بطريقة كريمة.
بنود الإستفادة من برنامج كنف بنك التنمية الاجتماعية
 
 
هناك العديد من البنود التي من الضروري أن تتوفر في الشخص المقدم لبرنامج كنف للتنمية الاجتماعية حتى يستطيع أن يحصل على الاستفادة المادية من البنك، وينقسم هذه الشروط إلى جزئين أولا بالنسبة للموظف الحكومي وهذا ما سبب نتعرف عليه في النقاط التالية:
 
1- الموظف الحكومي
 
من الضروري أن يكون نسبة الدخل المادي للشخص المقدم إلى برنامج كنف لا يتعدى عشرة آلاف ريال في الشهر.
يحضر المواطن نموذج من البريد الخاص بالمنطقة التي يسكن بها ويكون عليها توقيع من صاحب البريد وعليه ختم البريد السعودي واسم الشخص الذي يريد القرض بتاريخ حديث.
يقوم المواطن بإحضار نموذج ب رقم 104 ويقوم بتعبئة إليكتروني ويكون به حساب المواطن الطالب لدعم برنامج كنف، وتكون هذه الإجراءات داخل بوابة التقييم الإلكترونية الخاصة ببرنامج كنف للتنمية الاجتماعية.
من الضروري أن يكون هذا النموذج بتاريخ حديث ولا تجاوز عليه مدة شهرين و يكون عليه الختم الرسمي من جهة العمل التي يعمل بها الموظف الطالب لدعم برنامج كنف.
يقوم بإحضار بيان مسجل من البنك وعليه ختم البنك ويكون معه كشف حساب الرواتب السابقة خلال السنتين الأخيرتين، ويكون عليها ختم البنك وإمضاء مدير البنك.
ومن الضروري أن يقوم بإحضار تصريح بياني خاص به من وزارة الداخلية ويكون بتاريخ جديد أو بشكل خاص ساري المفعول.
2- الأرامل والمطلقات
أن لا يكون للسيدة دخل شهري يتعدى عشرة آلاف ريال سعودي ريال
تقوم بإحضار من مركز البريد الخاص بها أو بالمنطقة التي تسكن بها نموذج وعليه توقيع السيدة وختم الموظف الخاص بالبريد السعودي
صورة للبطاقة الشخصية الخاصة بالسيدة
إحضار نموذج 105 من الموقع الإلكتروني الخاص ببنك كنف، وتقوم بملئ كافة الأسئلة ثم تقوم بالختم عليه من البنك، ومن الضروري أن لا يتجاوز هذا النموذج تاريخه مدة الشهرين وإلا سوف يصبح غير صالح للاستخدام.
أن لا تكون للسيدة اي حساب في البنك أو به مبلغ كبير أو دخل شهري كبير.
تحضر رقم حساب من البنك حتى يسهل التعامل عليها.
تقوم بإحضار بيان من موقع وزارة الداخلية ويكون بتاريخ حديث أو ساري المفعول، ونموذج أخر من وزارة التضامن الاجتماعي ويكون ساري المفعول.
ومن الضروري للسيدة المقدمة على أخذ قرض من بنك كنف أن يكون لديها كفيل يعمل في جهة حكومية، وأن يحضر ذلك الكفيل تقرير من وزارة الداخلية ساري المفعول بتاريخ جديد.
3- المتقاعد الحكومي (على المعاش)
 
أن يكون المرتب الشهري الخاص به أو معاش التقاعد الخاص به لا يتجاوز عشرة آلاف ريال سعودي.
يأتي بنموذج من البريد القريب إلى محل سكن وعليه اسم العميل وختم البريد السعودي واسم مدير الفرع.
صورة للبطاقة الشخصية الخاصة به سارية المفعول.
بيان الراتب التقاعدي الذي يستلم من المؤسسة العامة للتقاعد وتكون بتاريخ حديث سارية المفعول.
إحضار نموذج إقرار وتفويض المتقاعدين و يتم تعبئه إلكترونيا و يكون كل ذلك الخطوات عبر حساب بوابه تقديم الإلكترونية لبنك كنف، ويكون مختوم بختم الرسمي الخاص بها ومن الضروري أن يتم عمل ذلك النموذج خلال شهرين ولا يتجاوز التاريخ حتى لا يحدث مشكلة في التعاملات.
إحضار إقرار به آخر خمس رواتب تم استلامها للعميل ويتم توثقها من البنك وعليها ختم البنك.
جلب تصريح من وزارة الداخلية بها جميع البيانات الخاصة بالعميل الذي يريد دعم برنامج كنف.

طريقة التسجيل والدخول في برنامج كنف للتنمية الاجتماعية

 
 
هناك بعض الخطوات التي من الضروري على العميل أن يقوم بتبيعها حتى يستطيع التسجيل في برنامج كنف بمنتهى السهولة واليسر، ومن بين تلك الخطوات ما يلي:
 
 
 
يقوم العميل بالدخول على الموقع الخاص على الإنترنت ببنك التنمية الاجتماعية الصفحة الرئيسية، ثم يقوم بعمل إضافة جديد يظهر له قائمة آخري من الخيارات يختار الحصول على تمويل جديد.
ولو كان العميل غير تابع لأي مصلحة حكومية في من الضروري أن يحضر كفيل له يكون موظفا أو تابع لأي هيئة حكومية حتى يستطيع وتوفير كافة الإجراءات المادية حتى يستطيع الحصول على القرض بمنتهى السهولة مع كافه الضمانات.
أما لو كان موظف حكومي يستطيع بمنتهى السهولة تسجيل في برنامج كنف بدون كفيل والحصول على القرض الخاص به ولكن من الضروري أن يتوافر فيه النقاط السابق شرحها.
ثم يقوم بملئ كافة البيانات المطلوبة من الموجودة على الصفحة على الإنترنت وهناك رابط خاص للتقديم يوجد في أكثر من موقع خاص بالمملكة العربية السعودية.

أهداف برنامج كنف التنمية الاجتماعية

 
 
برنامج كنف من أفضل الأعمال التي قامت في المملكة العربية السعودية حيث حرصت على توفير كافة احتياجات المواطن وتوفير لهم حياة كريمة.
قدم برنامج كنف للتنمية الاجتماعية أفضل الخيارات للسيدات السعوديات، حيث قامت بتوفير لهم القرض المالي لتمويل كافة المشروعات الخاصة بهم، حتى يستطيعون إعالة أسرهم وأن يعيش حياة بها جميع المتطلبات الخاصة بهم من مأكل وملبس والدراسة في مدارس جيدة والعلاج في مستشفيات مميزة.
برنامج كنف للتنمية الاجتماعية يوجد في العديد من الفروع البنوك في المملكة العربية السعودية ويتواجد في 26 فرعا، منهم جدة و الدمام و مكة المكرمة وحفر الباطن وينبع وغيرها من فروع البنك الموجودة في كل محافظة في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن الفرع الموجود في الرياض و جدة و الدمام يوجد بها أقسام مخصصة للسيدات وتقدم لهم كافة التسهيلات للحصول على القرض بمنتهى السهولة.
ومن مميزات برنامج كنف للخدمة الاجتماعية أن يوجد لديها برنامج للإرشاد وبرنامج للتأهيل والتدريب، حيث تستطيع وضع خطة للادخار بشكل جيد وفقا لشروط الدين والإسلام.
ويوجد لدي بنك كنف في قسم خاص يدعم المشروعات الصغيرة الناشئة وتذهب القروض حتى تصبح شركات كبيرة وقدمت العديد من الخدمات للقطاعات المختلفة.
شارك المقالة:
257 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook