تعرف على باقات حساب الادخار في بنك الإنماء وكيفية الإشتراك فيها

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على باقات حساب الادخار في بنك الإنماء وكيفية الإشتراك فيها

تعرف على باقات حساب الادخار في بنك الإنماء وكيفية الإشتراك فيها.

 

باقات حساب الادخار في بنك الإنماء

 
 
خدمة باقات حساب الادخار في بنك الإنماء، من أهم وأفضل الخدمات التي قدمها ذلك البنك إلى المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.
والذي ساهم بشكل كبير في جعل هذه الخدمة أكثر تميزًا ونجاحًا، هي المميزات التي تقدمها تلك الخدمة للعملاء التابعين لهذا البنك داخل المملكة العربية السعودية.
حيث نجد هناك فئة كبيرة من المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية يبحثون عن كيفية فتح حساب ببنك الإنماء، لكي يستفيدوا من مميزات خدمة باقات حساب الادخار في بنك الإنماء.
فمن أهم هذه المميزات، أن خدمة باقات حساب الادخار تقدم بشكل مجاني للعملاء أي بدون دفع رسوم مالية.
كما يمكن أيضًا للعميل أن يقوم بالتسجيل في باقات الحساب بالبنك وذلك عن طريق الصفحة الرسمية للبنك المتواجدة على الإنترنت.
وطرق السداد في هذه الخدمة مختلفة بشكل كبير، حيث يقوم العميل باختيار أي طريقة للدفع ملائمة له وتوفر عليه الوقت والجهد الذي كان يقوم ببذله من قبل.
تقدم خدمة باقات حساب الادخار في بنك الانماء ميزة كبيرة أيضًا لعملائها، حيث أنها تقدم لهم حوافز كل شهر تبلغ منفعتها المادية حوالي 20% وذلك على حسب حسابك الشخصي بالبنك.
كما أن نسبة الربح كل شهر تزداد بشكل مباشر وذلك على حسب القيمة المادية للحساب الشخصي لكل عميل، حيث تختلف القيمة من حساب للآخر.
لا يوجد أي رسوم مالية زائدة يتم سدادها عند اتباع أي عملية سحب تقوم بها بالبنك.
كما أن التمويل الخاص بخدمة باقات حساب الادخار في بنك الإنماء، تابع على حسب الشريعة الإسلامية، وبالتالي هذا التمويل لا يوجد به أي شبهة حرام بكل تأكيد وذلك وفق مبادئ الدين الإسلامي.
لذلك نجد أن هذه الخدمة وجدت ترحيب بشكل ملحوظ من قبل المواطنين داخل السعودية، وذلك بسبب تلك المميزات التي سوف يستفيد منها كافة العملاء التابعين لبنك الإنماء.
إجراءات الاشتراك في باقات حساب الادخار في بنك الإنماء
هناك ثلاث شروط يجب أن تتوافر في أي شخص يريد الاستفادة من تلك الخدمة، فهذه الشروط لها دورًا كبيرًا في إتمام عملية الاشتراك بشكل ملحوظ، وهي:
 
الشرط الأول، أن يكون لدى المتقدم بطاقة شخصية جارية أي تكون غير متوقفة، حتى تتم عملية الاشتراك بالشكل الأمثل.
الشرط الثاني، أن يقوم المتقدم بإنشاء حساب شخصي ببنك الإنماء، ويجب أن يكون ذلك الحساب مفعل بشكل كبير.
الشرط الثالث، أن يقوم المتقدم بكتابة استمارة تفيد بأنه يطلب بإنشاء حساب ادخاري بالتعاون مع بنك الإنماء بالمملكة العربية السعودية.
ومنهنا يمكنكم التعرف على: من جرب الاستثمار في بنك الإنماء؟ ومميزات فتح الحساب فيه ومخاطره
 
 
 

كيفية فتح حساب ادخاري في بنك الإنماء؟

هناك أكثر من طريقة يقوم باتباعها المتقدم لكي يقوم بإنشاء حساب ادخاري خاص به في بنك الإنماء، فهناك طريقة تقليدية وهي عبارة عن توجه المتقدم للبنك، وطريقة حديثة وهي عبارة عن التسجيل في الموقع الخاص بالبنك.
 
1- طريقة زيارة البنك
 
هذه الطريقة هي عبارة عن التوجه بشكل مباشر للبنك، ولابد أن يقوم المتقدم بتحضير كافة المستندات التي تطلب منه من قبل البنك، حتى تتم العملية بكل نجاح.
كما أن المتقدم إذا كان تابع للبنك ولديه حساب خاص، فسوف لا يحتاج إنشاء حساب بنكي آخر على عكس المتقدم الغير تابع لهذا البنك الذي لابد أن يقوم بإنشاء حساب بنكي في بداية الأمر.
ولكن يجب أن ينتبه العميل التابع لهذا البنك لأمر هام، وهو أن يكون الحساب الخاص به المتواجد بالبنك مفعل بشكل كبير.
2- شروط فتح حساب في بنك الإنماء
 
قام بنك الإنماء المتواجد داخل المملكة العربية السعودية بوضع بعض من الشروط التي يجب أن تتوافر في جميع المتقدمين لفتح حساب في هذا البنك.
فيجب أن يعلم كافة المتقدمين أن أي شرط لا يتوافر بهم، فسوف يتم رفض عملية فتح حساب في بنك الإنماء بشكل مباشر، فهناك أربع شروط يجب أن تتوافر في كل عميل حتى تتم العملية بالشكل الأمثل.
الشرط الأول، يجب أن يكون سن المتقدم لا يزيد عن 65 عامًا، ولا يقل عن 18 عامًا، فإذا تخطى المتقدم ذلك العمر، فسوف يتم رفض طلبه في بداية الأمر.
الشرط الثاني، لابد أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، فسوف يتم رفض طلب المتقدمين الذي ليس لديهم الجنسية السعودية بشكل مباشر.
الشرط الثالث، يجب أن يكون المتقدم لذلك الطلب غير مستفيد من خدمة القروض الاجتماعية التي تقدمها الحكومة السعودية لهؤلاء المواطنين داخل المملكة الذين يستحون هذا القرض.
الشرط الرابع، لابد من وضع قيمة مادية تصل قدرها حوالي 6 آلاف ريال سعودي، فإذا قلت هذه القيمة عند هذا الحد، فسوف يتم رفض عملية طلب الحساب بشكل مباشر.
3- الطريقة الحديثة الإلكترونية لفتح حساب في بنك الإنماء
 
عندما قام بنك الإنماء توفير ذلك الخدمة لعملائه، حيث أدى ذلك إلى توفير الوقت والجهد الذي كان يتم بذله من قبل المتقدمين من قبل عند الذهاب للبنك، فهذه الطريقة تمكن المتقدم من اتباع عملية إنشاء حساب بالشكل الأمثل وهو في منزله دون بذل أي مجهود، وبالتالي نلاحظ أن بنك الإنماء هدفه هو خدمة العملاء والتسهيل عليهم بشكل كبير، ومن خلال اتباع بعض من الخطوات البسيطة يمكن للمتقدم أن يقوم بإنشاء حساب ادخاري في بنك الإنماء دون أي تعقيدات:
 
الخطوة الأولى، وهي عبارة عن قيام المتقدم بالتوجه إلى الموقع الخاص بالبنك على الإنترنت، وذلك يكون من خلال النقر على هذا الرابط، https://www.alinma.com/wps/portal/alinma/Alinma/MenuPages/CooperativeInsuranceAgency/Protection%26SavingPrograms .
الخطوة الثانية، وتتمثل في النقر على نوع الباقة التي تريد أن تستفيد منها، حيث ستظهر لك هذه الأيقونة بعد ما تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإنماء.
الخطوة الثالثة، وهي عبارة عن قيام المتقدم بالنقر على أيقونة تقدم بطلبك الآن التي سوف تظهر أمامه مباشرة بعد ما يقوم باتباع الخطوة السابقة بالشكل المطلوب.
الخطوة الرابعة، وهي آخر خطوة من خطوات فتح حساب ادخاري عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإنماء، وتكون هذه الخطوة عبارة عن تسجيل كافة البيانات التي تطلب من المتقدم عبر الموقع.
ويجب أن ينتبه المتقدم بشكل كبير عند كتابة البيانات حتى لا يقع في أي خطأ عند الكتابة، فكل هذا يساهم بشكل كبير في إتمام العملية بالشكل الصحيح.
إليكم من هنا: قرض بدون تحويل راتب بنك الإنماء وشروطه وكيفية الحصول عليه وأنواع قروض البنك
 

كيفية إضافة مستفيد في بنك الإنماء

 
 
يقدم بنك الإنماء ميزة كبيرة لعملائه، وهي عبارة عن أن البنك يتيح لك إضافة مستفيد من خلال استخدام تقنية QR Code، فهذه الميزة زات من معدل نجاح هذا البنك بشكل ملحوظ.
ويستفيد العملاء من هذه الخدمة عن طريق استخدام تطبيق بنك الإنماء، عن طريق اتباع بعض من الخطوات البسيطة لكي تتم العملية بالشكل الأمثل.
في البداية يقوم العميل بتحميل التطبيق على الهاتف الخاص به، https://alinma-bank.sa.aptoide.com/versions ، فهذا الرابط مخصص للدخول على صفحة تحميل التطبيق مباشرة.
وبعد ذلك يقوم العميل بإنشاء حساب شخصي خاص به على هذا التطبيق، وذلك من خلال كتابة كافة البيانات التي تطلب منه بعد ما يقوم بتنزيل هذا التطبيق.
ثم يقوم العميل بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها يقوم بالنقر على أيقونة إضافة مستفيد التي سوف تظهر أمامه مباشرة بالصفحة.
فبعد ذلك يقوم العميل بكتابة اسم المستفيد في الحقل المخصص لهذه البيانات، ثم يقوم بالنقر على QR Code.
ثم يقوم العميل بعدها باتباع آخر خطوة، وهي عبارة عن النقر على أيقونة مسح بطاقة الحساب الخاص بالمستفيد، وبعدها مباشرة يقوم التطبيق بحفظ بطاقة المستفيد.
شارك المقالة:
707 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook