تعرف على اماكن بيع الفخار في دبي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على اماكن بيع الفخار في دبي

 

 

تعرف على اماكن بيع الفخار في دبي

 

ينمو المشهد الفني في دبي ويتطور سريعا، وعلى الرغم من أن الفخار ليس الشكل الفني الأكثر شيوعًا في هذه الإمارة الجميلة، إلا أن هناك الكثير من الزائرين يبحثون عن هذا الفن الراقي، وأشهر الأماكن لبيعه، في محاولة للحصول على بعض الهدايا التذكارية الأصيلة..تعرف أكثر على اماكن بيع الفخار في دبي .

صنع الإماراتيين الفخار قبل 2500 عام، حيث بدأ عصر النار في 2500 قبل الميلاد وانتهى عام 2000 قبل الميلاد، وشملت مقابر تلك الحقبة كميات هائلة من الفخار.

 

اماكن بيع الفخار في دبي

اماكن بيع الفخار في دبي

ستوديو يدوي

ستوديو يدوي مخصص للفخار والسيراميك في دبي بالإمارات العربية المتحدة، عبارة عن مساحة مخصصة للأعضاء والطلاب الذين يستكشفون الطين كوسيلة للتعبير والتصميم الفني، ويمكنك خلال زيارتك المدينة الاستمتاع بشراء مجموعة من الهدايا التذكارية المصنوعة من الفخار.

 

تقدم يداوي دروسًا للمبتدئين من خلال ورش العمل المكثفة التي تستمر يومين. الهدف من الدورة تعريف المشاركين على التقنيات الرئيسية للصناعة الفخار.

شارع الخيل الأول (الشارع الثامن)، القوز 1، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مقهى سيراميك

اشتهر هذا المكان منذ سنوات بكونه الوجهة الأمثل لتشجيع الأطفال على اكتشاف الفن واللون والتصميم من خلال طلاء الفخار لأكثر من عقد.

يوجد في المقهى مواقع في الإمارات العربية المتحدة تفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع وتقدم دروسا في صناعة الفخار والفنون للأطفال، فضلا عن معارض للبيع.

الفاخر للفخار

الفاخر للفخار  مجتمع أصيل من الخزافين في الإمارات العربية المتحدة، ممن يستخدمون الأساليب التقليدية في صناعة الفخار.

أسس هذا المكان  توماس جوزيف في عام 1985 ، عندما انتقل إلى الإمارات من ولاية كيرالا بحثا عن عمل جديد.

منذ ذلك الحين، ظلت شركته شركة عائلية في الأنشطة اليومية لصناعة الفخار، تقوم على تقديم أروع الجماليات الهندية والعربية، وابتكار العديد من أساليب الفخار الفريدة التي تباع في الأسواق التقليدية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

ومن أشهر أشكال الفخار في دبي

اماكن بيع الفخار في دبي

من أشهر أشكال الفخار في دبي والأمارات العربية بشكل عام؛ القدر الفخاري،  أكثر أنواع الفخار شهرة في مطلع القرن العشرين، ويستخدم في طهي الطعام.

البرمة قدر فخاري متوسط الحجم، ويستخدم في إعداد الطعام لاسيما اللحوم، وهناك كذلك نوع منه يوضع به الحليب ليتخمر ويتحول إلى لبن رائب.

فيما يستخدم “الحب” إناء كبير مصنوع من الفخار، وعادة ما يستخدم لتبريد مياه الشرب بكميات كبيرة، أما “اليحلة” فيستخدم لتبريد المياه في إناء فخاري صغير، ذلك فضلا عن الخرش الذي يستخدم لتخزين الماء، ومنه ما يستخدم لتخزين التمر.

 

شارك المقالة:
222 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook