تعرف على الهدايا التذكارية في أبوظبي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الهدايا التذكارية في أبوظبي

 

 

تعرف على الهدايا التذكارية في أبوظبي

 

الحرف اليدوية

الهدايا التذكارية في أبوظبي

تشتهر الامارات بروعة الحرف اليدوية الجميلة، والتي تحظى بشعبية واسعة بين الزائرين، ويعد سوق الزعفرانة مكان يعكس الثقافة الإماراتية الحقيقية والتقليدية، وبالتالي فهو أيضًا مكان جميل للتسوق وشراء الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية، إذ يبيع المكان ملابس ومنسوجات عربية تقليدية مطرزة جميلة، حناء ، توابل ، عطور (عود)، بهارات، بخور ، دلة (أواني قهوة عربية)، حلى عربية، حرف يدوية تقليدية، سجاد ، مصابيح، مكسرات ومجموعة متنوعة من الأشياء الأخرى.

التمور

تحتل التمور مكانة خاصة في التراث العربي وتعمل كمصدر حيوي للتغذية، وسوف تجد مجموعة متنوعة من التمور هنا في أبو ظبي، لكل منها أذواق مختلفة، وستجد هذه الحلويات التقليدية في كل مكان تذهب إليه تقريبًا؛ سواء كانت مراكز تجارية أو أسواق.

بصرف النظر عن التمر الطبيعي؛ ستحصل أيضًا على التمور المنكهة والتمر المغطى بالشوكولاتة والتمر المغطى بحليب الإبل والتمور المحشوة باللوز، ويمكنك حتى شراء عصير التمر.

 

يعد السوق المركزي هذا أحد الوجهات المفضلة لدى السكان المحليين والمقيمين على حد سواء، وهو المكان الأفضل إذا كنت ترغب في اكتشاف التمر العربي التقليدي، وقدتم بناء هذا السوق في المكان الذي تم فيه إنشاء أول سوق في أبوظبي، وتضيف النوافذ الملون، المفروشات الغنية، الأثاث الخشبية، نظرة عتيقة وأنيقة للغاية لهذا المول الرائع، لذا إذا كنت تريد مكانًا هادئًا للتسوق فيه، فانتقل إلى سوق السوق المركزي.

السجاد

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة ببيع العديد من التحف والسجاد، ويعد سوق السجاد المليء بالسجاد من مختلف الأنماط والأحجام والحرفية والتصاميم والألوان المكان المثالي للتسوق وشراء السجاد عندما تكون في أبو ظبي، هذا المكان مغمور حرفيا بالسجاد مع ما يقرب من 100 متجر لبيع المراتب اليمنية والسجاد الايراني والسجاد الأفغاني والسجاد الحريري والسجاد اليدوي وسجاد الصلاة والسجاد الصوفي وغيرها من مواد التنجيد الجميلة.

دلة (أواني القهوة العربية)

الهدايا التذكارية في أبوظبي

تم استخدام هذه الأواني العربية ذات المظهر الجمالي لعدة قرون لتحضير وتقديم القهوة والشاي، يمكنك استخدامها كهدايا أو كعنصر ديكور منزلي، حيث ستجدها في جميع الأشكال والأحجام، بأنماط جميلة مرسومة عليها وحتى مطلية بالذهب أو الفضة، ولعل أكثر المواد استخدامًا لصنع هذه المواد هي النحاس والصلب والفضة.

وكما تتواجد الدلة في السوق المركزي، ستجدها أيضا في السوق الايراني الواقع بجوار ميناء الداو، وبما أن السوق يقع بجوار الداو، يمكنك حتى مشاهدة المراكب الشراعية تعود من البحر، فالتواجد هنا سيعيدك إلى الوقت الذي تم فيه تفريغ المراكب الخشبية التقليدية على الشواطئ ونقلها بواسطة الحمير إلى مختلف البائعين، ويضم السوق ايضا العديد من الأكشاك التي تتجمع معًا لبيع المنتجات الأصلية من إيران ودول أخرى في المنطقة.

الذهب

الهدايا التذكارية في أبوظبي

لا يمكنك الذهاب للتسوق في أبو ظبي ولا تشتري الذهب، فإذا كنت تبحث عن مجوهرات زفاف مزخرفة وتصميمات كلاسيكية وأعمال ذهبية مفصلة، فإن أبو ظبي لديها العديد من الخيارات لمساعدتك في ذلك، كما يمكنك العثور على مجموعة واسعة من التصاميم والمحلات التجارية في مركز مدينة زايد للذهب.

شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook